اللحوم والدواجن الايرانية مطلوبة في أسواق روسيا والعراق وقطر
أكد وزير الزراعة، محمود حجتي، أن المنتجات البروتينية سيما اللحوم والدواجن الايرانية مطلوبة في السوق العراقية والروسية والقطرية حاليا.
ايران تعمل لإيجاد طاقة إنتاج جديدة للصلب بـ 110 ملايين طن
أكد وزير الصناعة والتجارة والمناجم الايراني، محمد شريعتمداري، العمل على ايجاد طاقة انتاج جديدة للصلب بـ 110 ملايين طن، وأن نسبة التقدم بهذا المشروع تتخطى 70 بالمئة حاليا.
الهند: نسعى لشراكة طويلة مع ايران وعلاقاتنا بها لاتخص طرفاً ثالثاً
أكد "فيجي كومار سنغ"، وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية، أن علاقات بلاده مع ايران مستقلة ولا تخص اي طرف ثالث، وذلك على وقع الضغوطات التي تمارسها اميركا على نيودلهي بسبب علاقاتها الاقتصادية النفطية مع طهران.
أميركا تضغط على تركيا المتشبثة بالعلاقات التجارية مع إيران
أعلن مسؤول بوزارة الخارجية التركية إن وفدا أميركيا من مسؤولين بوزارتي الخزانة والخارجية سيلتقي مسؤولين أتراكا يوم الجمعة لبحث الحظر الذي يستهدف إيران.
تدشين خط إيران-أفغانستان السككي العام الحالي
أعلن مساعد وزير الطرق وبناء المدن المدير العام لشركة إنشاء وتطوير البنى التحتية للنقل في البلاد 'خير الله خادمي'، عن تدشين خط إيران - أفغانستان السككي تحت عنوان 'طريق خواف-هرات السككي' بنهاية العام الإيراني الحالي (بدأ في 21 آذار/مارس).
مؤشر بورصة طهران يرتفع 387 نقطة
أغلقت بورصة طهران للأسهم والأوراق المالية تعاملات أمس الأربعاء على ارتفاع المؤشر العام (تدبيكس) 367 نقطة الى مستوى 108148 نقطة، جاء الصعود إثر أداء أسهم الوطنية للنحاس 15 نقطة، والاتصالات المتنقلة 11 نقطة، وايران خودرو للسيارات 9 نقاط.
أمين المجلس الأعلى للمناطق الحرة والاقتصادية الخاصة: جابهار تحظى بأفضل موقع لإنتاج سلع الصادرات
اعتبر مستشار رئيس الجمهورية أمين المجلس الأعلى للمناطق الحرة والاقتصادية الخاصة الايرانية، مرتضى بانك، منطقة جابهار الحرة في جنوب محافظة سيستان وبلوجستان (جنوب شرق البلاد) بأنها مناسبة جداً لإنتاج سلع الصادرات نظراً لموقعها الاستراتيجي والجغرافي المتميز.
دبلوماسي بريطاني: نسعى للوصول إلى أفضل طرق للتعاون مع إيران
أكد مديرعام شؤون التجارة في السفارة البريطانية بطهران، كيت ولينكز، بأن بلاده تبحث عن أفضل السبل للتواصل والتعاون مع ايران وتحديد أي الشركات تعمل بصورة أفضل ولها أهلية أكبر لإقامة العلاقات مع نظيراتها الايرانية.
السلع الإيرانية تستحوذ إهتمام رجال أعمال محافظة أربيل العراقية
نظراً لدورها في سد حاجات إقليم كردستان
أعلن رئيس إتحاد مصدري ومستوردي السلع في محافظة أربيل العراقية، كيلان حاجي سعيد، ان السلع الايرانية تجلب إهتمام رجال الأعمال في أربيل لدورها في سد حاجات اقليم كردستان العراق.
إيران تعزز طاقة إنتاج حقل غاز مشترك مع قطر
فيما تستهلك 521 مليون مترمكعب يومياً
أعلن المدير التفيذي لشركة بارس للنفط والغاز (حكومية)، أن طاقة إنتاج حقل بارس الجنوبي الغازي المشترك مع قطر سيتم تعزيزها بـ84 مليون مترمكعب يومياً حتى 20 مارس/ آذار 2019.

Page Generated in 0/0765 sec