طهران ومسقط تسعيان لرفع حجم تبادلهما التجاري إلى 5 مليارات دولار
رئيس الغرفة الإيرانية-العمانية المشتركة للوفاق:
الوفاق/خاص/مختار حداد- قال رئيس الغرفة الايرانية - العمانية المشتركة للتجارة والصناعة والزراعة: ان مجموع التبادل الاقتصادي بين البلدين في العام 2013 بلغ (223) مليون دولار وشكلت فيه صادرات ايران الى السلطنة (148) مليون دولار.
النفط يقفز أكثر من 1% بسبب تراجع إمدادات كندية لأمريكا
فيما الذهب يرتفع والدولار يتراجع
قفز النفط أكثر من واحد بالمئة، الأربعاء، مدعوماً بتراجع إمدادات الخام الكندي عبر خط أنابيب للولايات المتحدة وبهبوط مخزونات الخام الأمريكية، فضلاً عن توقعات بتمديد تخفيضات إنتاج النفط التي تقودها أوبك.
زيادة عائدات قناة السويس في نوفمبر بأكثر من 17%
أعلن رئيس هيئة قناة السويس، مهاب مميش، ان عائدات القناة في نوفمبر الجاري زادت بـ1ر17% مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي وبلغت 8ر455 مليون دولار (مقابل 2ر389 مليون في نوفمبر 2016).
الإمارات توضح سبب طلبها بيانات حسابات 19 سعودياً
أوضح محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي مبارك راشد المنصوري، الأربعاء، ان طلب البنك من شركات تمويل وبنوك محلية تفاصيل عن حسابات 19 مواطناً سعودياً، كان لجمع معلومات.
إرتفاع حجم إنتاج الصلب في إيران بنسبة 24%
أفادت أحدث التقارير عن الجمعية العالمية للصلب (worldsteel)، ان حجم إنتاج الصلب في إيران سجل نمواً بنسبة 24% في شهر أكتوبر/ تشرين الأول مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.
معدل التضخم السنوي في البلاد يسجل 4ر8%
أعلن مركز الإحصاء، ان معدل تضخم السلع والخدمات المصرفية في الشهور الـ12 المنتهية في شهر آبان الايراني (المختتم 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017)، سجل مستوى 4ر8 بالمئة في كل ايران على أساس سنوي، فيما بلغ معدل التضخم بالمدن 2ر8 بالمئة وبالأرياف 3ر9 بالمئة في الفترة المذكورة.
أوزبكستان تتطلع للإستثمار بقطاع البتروكيماويات الإيراني
أكد مساعد وزير النفط الايراني، أن أوزبكستان أبدت رغبتها لتوظيف إستثمارات بقطاع البتروكيماويات، سيما بمجال تحويل الميثانول الى الأوليفين.
مجلس الشورى الإسلامي يقر إتفاقية إنشاء ممر للشحن الدولي مع أفغانستان والهند
أقر مجلس الشورى الاسلامي الايراني إتفاقية إنشاء ممر للشحن والنقل الدولي مع الهند وأفغانستان (إتفاقية جابهار).
زنكنة: دعوة ترامب لعدم شراء النفط الإيراني لم تترك تأثيراً على صادراتنا
في معرض إشارته الى دعوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعدم شراء النفط الايراني، أكد وزير النفط بيجن زنكنة ان مثل هذه الدعوات لا تترك تأثيراً على حجم صادراتنا النفطية.
جهانغيري إلى بوليفيا لحضور إجتماع الدول المصدّرة للغاز (GECF)
يتوجه النائب الأول لرئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية إسحاق جهانغيري، الخميس، الى بوليفيا للمشاركة في إجتماع منتدى الدول المصدرة للغاز (GECF).

Page Generated in 1/1514 sec