تدشين خط النقل البحري بين مينائي بندرعباس وميناء السلطان قابوس
اعلن المدير العام لمؤسسة تنمية التجارة التابعة لوزارة الصناعة تدشين خط النقل البحري (الحاويات) من بندرعباس الايرانية الى ميناء السلطان قابوس في مسقط وقال ان خط النقل البحري الذي تم اطلاقه لاول مرة سيبدا غدا السبت عملية نقل الفواكه والخضروات بسعر تنافسي .
أدنى سعر في تاريخها.. نفط سلة أوبك يهبط لأقل من 17 دولارا
قالت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) إن السعر اليومي لسلة خاماتها هبط إلى 16.87 دولارا للبرميل في الأول من أبريل/نيسان الحالي، مقارنة بـ 22.61 دولارا في اليوم السابق له، ليسجل أدنى مستوى منذ استحداث السلة في 16 يونيو/حزيران 2005.
إفلاس أول شركة نفط صخري في الولايات المتحدة الأميركية
ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال"، أن شركة الحفر الأميركية Whiting Petroleum Corporation بدأت إجراءات تسجيل إفلاسها في ظل الهبوط الحاد في أسعار النفط.
البنك المركزي الايراني بصدد اتخاذ إجراءات مهمة لمواجهة كورونا
اعلن محافظ البنك المركزي الايراني عبدالناصر همتي عن اتخاذ عدة اجراءات مهمة لدعم الاعمال المتضررة بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد.
النائب الأول لروحاني: الحكومة مهتمة بتأمين الأصول المالية
أكد النائب الأول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري ، أن الموضوع الابرز في البلاد اليوم هو سلامة وصحة المواطنين، وبالتالي فان الحكومة تضع هذا الأمر على رأس اولوياتها .
مساعد روحاني للشؤون الاقتصادية: دول اوروبية وافقت على منح قروض لايران
اكد مساعد رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية للشؤون الاقتصادية محمد نهاونديان بان الكثير من الدول الاوروبية وافقت على منح ايران قروض من صندوق النقد الدولي.
القطاع الزراعي في ايران حقّق نموا بنسبة 7,4 بالمئة خلال العام المنصرم
قال مساعد وزير الجهاد الزراعي "محمد رضا طلائي" : ان القطاع الزراعي في ايران ورغم ظروف الحظر الراهنة حقق انجازات ملحوظة خلال السنوات الاخيرة الماضية؛ مضيفا ان هذا القطاع سجل نموا بنسبة 7,4 بالمئة خلال العام المنصرم (الايراني – انتهى في 20 اذار / مارس 2020).
صادرات السلع عبر جمارك بيله سوار تسجل زيادة بمقدار 10%
قال حاكم مدينة بيله سوار من توابع محافظة اذربيجان الغربية (شمال غرب) شهد العام الماضي ( انتهى 20 مارس 2020) زيادة في تصدير السلع و البضائع عبر جمارك بيله سواربمقدار 10% مقارنة بالعام الذي سبقه .
قطاع التعدين يدشن مشاريع بقيمة 2.3 مليار دولار
أعلن مساعد وزير الصناعة "خداداد غريب بور"، أن هناك مشاريع في قطاع التعدين تبلغ قيمتها مليارين دولار باتت جاهزة للإفتتاح؛ مضيفا ان هذه المشاريع تم إطلاقها بالشراكة مع القطاع الخاص العام الماضي (الهجري الشمسي/إنتهى في 20 مارس)، ولكن تعذر تدشينها مباشرة بسبب الظروف الناجمة عن انتشار كورونا.
وزير الاقتصاد : الوضع الاقتصادي في البلاد يتجه نحو التسحن
قال وزير الشؤون الاقتصادية والمالية "فرهاد دجبسند" : ان المؤشرات الاقتصادية العام تظهر بان الوضع الاقتصادي في البلاد يتجه نحو التحسن لكنه لم يبلغ المستوى المنشود بعد.

Page Generated in 0/2935 sec