لبنان يتطلع لأول موازنة منذ 12 عاماً
إقتصاديون يرفضون أية زيادة في الضرائب
يبحث لبنان عن إقرار أول موازنة خلال العام الجاري، بعد "دستة" سنوات (إثني عشر عاماً) من الاعتماد على موازنة واحدة، والتي تعود للعام 2005، وتدخل عامها الثاني عشر دون تغيير منذ مطلع 2017.
اليورو ينزل عن 05ر1 دولار بفعل بواعث القلق السياسية في فرنسا
والنفط يظل قرب أعلى مستوى في عدة أسابيع
هبط اليورو لما دون 05ر1 دولار للمرة الأولى في ستة أسابيع اليوم الأربعاء، متضرراً بفعل مزيج من المخاوف إزاء حملة الانتخابات الرئاسية الفرنسية وزيادة التوقعات برفع أسعار الفائدة الأمريكية.
مسؤول إيراني: إستيراد الغاز التركماني متوقف حتى إشعار آخر
أكد المتحدث باسم شركة الغاز الوطنية الايرانية، ان عملية استيراد الغاز التركمانستاني لا تزال متوقفة ولم يتم التوصل لأي اتفاق جديد بهذا الخصوص.
أرمينيا تسعى لإنشاء منطقة إقتصادية حرة بين إيران واتحاد أوراسيا
أعلن وزير الخارجية الأرميني، ادوارد نعلبنديان، ان بلاده تبذل جهوداً لإنشاء منطقة اقتصادية حرة بين الجمهورية الاسلامية الايرانية واتحاد أوراسيا للتعاون الاقتصادي.
مدير البنك الآسيوي للإستثمار: إيران من شركائنا الممتازين
مؤكداً على الإسراع في الإستثمار فيها
اعتبر المدير التنفيذي للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، أحمد شكيل خان، الجمهورية الاسلامية الايرانية أحد شركائه الممتازين، مؤكداً على الإسراع في الاستثمار فيها.
مجلس الشورى الإسلامي يسمح لوزارة النفط بتصدير الغاز
للدول المجاورة وأوروبا
سمح نواب مجلس الشورى الاسلامي لوزارة النفط بتصدير الغاز الى الدول المجاورة وأوروبا في حال ازدياد الانتاج الى ألف مليون مترمكعب يومياً.
كوريا الجنوبية تزيد وارداتها من النفط الإيراني إلى الضعفين
إستناداً لأحدث الأرقام الصادرة عن جمارك كوريا الجنوبية، ان واردات النفط الايراني ازداد الى الضعفين في شهر كانون الثاني/ يناير 2017 مقارنة لنفس الشهر في عام 2016 .
زنكنة يعلن عن بدء تصدير النفط الإيراني إلى روسيا قريباً
واصفاً الصين بالـ"شريك الاستراتيجي"
أعلن وزير النفط الايراني، بيجن زنكنة، عن تطوير التعاون النفطي بين ايران وروسيا، لافتاً الى أن ايران ستبدأ بتصدير النفط الخام الى روسيا قريباً.
إيران توقع 19 مذكرة تفاهم نفطية مع شركات أجنبية
قال مسؤول شؤون التنمية والهندسة في شركة النفط الايرانية: ان البلاد وقعت حتى الآن 19 مذكرة تفاهم مع الشركات الأجنبية لتنمية حقول النفط والغاز.
إيران وروسيا تواصلان التعاون في تنفيذ مشاريع بقطاع الطاقة
قال وزير الطاقة الايراني حميد جيت جيان: ان ايران وروسيا تواصلان التعاون في تنفيذ مشاريع عديدة بقطاع الطاقة.

Page Generated in 0/1599 sec