السعودية.. انخفاض قيمة الصادرات غير النفطية 1ر9% في شهر
الأسهم تخسر نحو 4ر3 مليار دولار
كشفت هيئة الإحصاء السعودية، اليوم الأحد، انخفاض قيمة الصادرات غير النفطية خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي بنسبة 1ر9%.
"تاتا" الهندية تستثمر في صناعات المناجم والطاقة الإيرانية
أعلنت مؤسسة تنمية وتحديث الصناعات المنجمية، أن رؤساء شركة (تاتا) الهندية والسفير الهندي في طهران، التقوا بالمسؤولين في المؤسسة، وأعربوا عن رغبتهم في التعاون معها. وشدد المسؤولون في الشركة الهندية على أنهم يبحثون عن شركاء ايرانيين والتعاون الدائم معهم على صعيد الصناعات المنجمية.
إنطلاق منتدى الفرص الإستثمارية لشواطئ مكران في جابهار
بمشاركة النائب الأول لرئيس الجمهورية
يبدأ المنتدى الدولي الأول لـبحث (الفرص الاستثمارية والتنمية المستدامة في شواطئ مكران) أعماله اليوم الاثنين (23 يناير/ كانون الثاني) في مركز المؤتمرات الدولية بمنطقة جابهار الحرة (جنوب البلاد).
وفد عراقي يزور طهران لبحث إستئناف تصدير الكهرباء
أكد مساعد وزير الطاقة الايراني، هوشنك فلاحتيان، ان وفداً عراقياً سيزور طهران نهاية الأسبوع الجاري، لبحث إستئناف عملية تصدير الكهرباء من ايران.
إيران تزيد إنتاجها النفطي 90 ألف برميل وفق إتفاق "أوبك"
أعلن مساعد المدير التنفيذي لشركة النفط الايرانية عن رفع إنتاج ايران 90 ألف برميل يومياً من النفط بالتدريج، وفقاً للاتفاق الذي أبرم خلال اجتماع الدول المصدرة للنفط الأخير.
حجم صادرات إيران غير النفطية تتجاوز الــ35 مليار دولار في 10 أشهر
والصين أكبر مستورد
أصدر جمرك ايران تقريراً عن حجم التبادل التجاري خلال الأشهر العشر الماضية (من بداية العام الايراني حتى الآن) قال فيه: ان حجم صادرات ايران غير النفطية بلغ خلال هذه الفترة 35 ملياراً و270 مليون دولار، حيث سجل زيادة بلغت 8ر37% عما كان عليه في الفترة ذاتها من العام الماضي.
صفقات بورصة السلع تلامس 4ر305 مليون دولار
خلال أسبوع
عقدت بورصة السلع الايرانية في الأسبوع المنتهي 19 يناير/ كانون الثاني 2017، صفقات بيع 578 ألفاً و135 طناً من السلع بنحو 4ر305 مليون دولار، مسجلة نمواً بنسبة 20 بالمئة من حيث قيمة الصفقات عن الأسبوع السابق.
وزير الصناعة السوري: مشاريع صناعية سورية-إيرانية مرتقبة
أكد وزير الصناعة السوري، أحمد الحمو، حول زيارته لإيران أن هناك مشاريع استثمارية مشتركة سورية-إيرانية سيتم تنفيذها قريباً وستساهم في دعم الاقتصاد الوطني.
شركة النفط الوطنية تصدر اوّل حمولة نافتا من انتاج مصفاة جديدة
صدرت ادارة الشؤون الدولية بشركة النفط الوطنية الايرانية، أوّل حمولة نافتا من انتاج مصفاة "ستاره خليج فارس" الجديدة، بحجم 280 الف برميل.
وفد تجاري عراقي يزور محافظة خراسان الشمالية لبحث تنمية التعاون
قام وفد تجاري عراقي برئاسة رئيس جمعية الصداقة العراقية-الايرانية، جياد موحان، بزيارة الى محافظة خراسان الشمالية للبحث في سبل تنمية التعاون بين الجانبين.

Page Generated in 0/1532 sec