المركزي الإيراني: "إينستكس" لا فائدة منها طالما لم يتم تطبيقها
موغريني تتهرب من الإجابة على سؤال حول الآلية
اعتبر محافظ البنك المركزي الايراني، عبدالناصر همتي، ان آلية (إينستكس) للتبادل التجاري مع أوروبا لا فائدة منها طالما لم يتم تطبيقها.
إيران تحقق الإكتفاء الذاتي في صيانة ناقلات النفط العملاقة
نجح خبراء إيرانيون في تصليح وصيانة ناقلة نفط عملاقة إيرانية في خطوة غير مسبوقة، فيما كان هذا العمل يحال سابقاً على الشركات الأجنبية.
قيمة التبادل التجاري بين بوشهر وقطر سترتفع إلى 5 مليار دولار
أشار مساعد شؤون التنسيق الاقتصادي في محافظة بوشهر الى زيادة التعاون التجاري بين بوشهر وقطر، قائلاً: سيتم زيادة قيمة التبادل التجاري بين ايران وقطر الى 5 مليارات دولار من خلال الخطط التي جرى اتخاذها.
بدء التعاون الإيراني الأوروبي في إدارة الموارد المائية
قال مستشار وزير الطاقة في الشؤون الدولية، إن وفد من خبراء الاتحاد الأوروبي متواجد حاليا في ايران في زيارة تستغرق أسبوعين، لبحث سبل العمل معا وكيفية تخصيص مساعداته لمشاريع المياه.
نهاونديان: ميناء جابهار يحظى بأهمية استراتيجية للتنمية الاقتصادية في البلاد
أكد مساعد رئيس الجمهورية للشؤون الاقتصادية "محمد نهاونديان" بأن ميناء جابهار يحظى بأهمية استراتيجية للتنمية الاقتصادية في محافظة سيستان وبلوجستان (جنوب شرق) والبلاد بصورة عامة وبامكانه أن يؤدي دوراً مهماً في الصادرات والانتاج.
نوبخت يؤكد ضرورة عدم إيداع العائدات النفطية في ميزانية البلاد
أكد رئيس منظمة التخطيط والميزانية في الجمهورية الاسلامية الايرانية، محمد باقر نوبخت، ضرورة عدم إيداع العائدات النفطية في الميزانية العامة للبلاد.
إيران حققت 2100 مليار دولار من العائدات الأجنبية خلال 60 عاماً
أعلن رئيس منظمة تنمية التجارة في إيران "محمدرضا مودودي"، ان إيران وخلال الفترة بين العامين 1959 و2019 تمكنت من تحقيق عائدات بلغت ألفين و100 مليار دولار من مبيعات النفط والمنتجات البتروكيماوية وتسويق الخدمات.
تفعيل خط ملاحي بحري بين بوشهر وقطر قريباً
قال المدير العام للملاحة البحرية والموانئ في محافظة بوشهر (جنوب)، سياوش ارجمند زادة : انه في ضوء التعاون والارادة الجادة لدى مسؤولي هذه المحافظة تمت الاستعدادات لتفعيل خط ملاحي بحري بين بوشهر وقطر.
مساعد الرئيس الايراني: البلاد بحاجة الى مبادرات مالية وكسر الحظر
اكد مساعد رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية للشؤون الاقتصادية محمد نهاونديان بان البلاد بحاجة اليوم الى مبادرات مالية في جميع المجالات وكسر الحظر كي تتمكن من العبور من الظروف الراهنة جيدا.
زنغنة يفنّد تقارير تتحدث عن حجم مبيعات النفط الإيراني
عقب سريان الحظر الأميركي
* إيران تصنع حديد زاوية منصات النفط والكهرباء لأول مرة بالشرق الأوسط

Page Generated in 2/4826 sec