ارتفاع واردات الصين من النفط الخام الايراني بنسبة 18 بالمائة
أظهرت بيانات نشرتها مصلحة الجمارك الصينية، ان توريد الصين من النفط الخام من ايران خلال شهر شباط/فبراير ازدادت 18 بالمائة مقارنة مع الشهر المماثل من العام الماضي، فيما انخفضت من السعودية بنسبة 13 بالمائة.
تعاون ايراني روسي في تصدير الغاز الى أوروبا وآسيا
اعلن مساعد وزير النفط الايراني "حميد رضا عراقي" اجراء مباحثات مع شركة غازبروم الروسية بهدف انجاز مشاريع مشتركة، مشيرا الى ان احد اهم هذه المشاريع هو تصدير الغاز بشكل مشترك بين ايران وروسيا.
ايران وجورجيا يجريان محادثات لتعزيز العلاقات الاقتصادية
اجرى مساعد وزير الخارجية الايراني لشؤون آسيا والمحيط الهادئ "ابراهيم رحيم بور" في تبليسي محادثات مع المسؤولين في جورجيا تناولت تعزيز الروابط الاقتصادية.
زيادة انتاج الطاقة المتجددة في ايران الى 850 ميغاواط
اعلن مساعد وزير الطاقة الايراني سيد محمد صادق زاده انه سيتم انشاء خمس محطات لتوليد الطاقة الكهربائية من النفايات ، مشيرا الى ان انتاج الطاقة المتجددة سيبلغ مابين 700 الى 850 ميغاواط العام الجاري.
وزير الطاقة اللبناني: لن نتراجع عن حقوقنا النفطية مهما كانت التهديدات الصهيونية
اعتبر وزير الطاقة اللبناني سيزار أبي خليل أن قيام "الكيان الإسرائيلي" بترسيم مختلف لحدوده البحرية "اعتداء ورقي لا تستطيع إثباته"، مشيراً إلى أن "هناك مساع قامت بها والإدارة الأميركية، لكنها متوقفة حالياً بعد تغير الإدارة الأميركية".
رئيس الجمهورية يفتتح خط انتاج 60 صنف دواء
افتتح رئيس الجمهورية خط انتاج 60 صنف دواء من صناعة شركة رازك المصنعة للأدوية.
وزير خارجية افغانستان : اتفاقية جابهار في غاية الاهيمة لدي كابول وطهران ونيودلهي
اكد وزير الخارجية الافغاني 'صلاح الدين رباني' علي اهمية اتفاقية جابهار الموقعة بين ايران وافغانيتان والهند.
مساعد وزير النفط يتوقع زيادة بنسبة 800 ألف برميل في صادرات النفط الايراني إلي أوروبا
قال مساعد وزير النفط 'علي كاردر' ان منسوب صادرات النفط الايراني الي اوروبا يبلغ حاليا 500 ألف برميل يوميا؛ مشيرا الي الخطط التي وضعتها الوزارة للارتقاء بهذا الحجم وصولا إلي 800 ألف برميل في غضون الشهرين القادمين.
مسؤول بريطاني: نسعي لتطبيع العلاقات المالية مع ايران
اشار وزير التجارة البريطاني ليام فاكس الي الفرص التجارية منقطعة النظير مع ايران بعد الغاء الحظر الذي كان مفروضا عليها، معلنا البدء بدراسة تطبيع القنوات المؤثرة للعلاقات المالية والنقدية مع ايران.
إتفاقية إيرانية - كورية في مجال صناعة السيارات
وقّعت شركة (كرمان موتورز) لصناعة السيارات مع شركة (هيونداي) الكورية الجنوبية، إتفاقية تنص على تعاون الجانبين في صناعة سيارة (هيونداي النترا).

Page Generated in 0/2033 sec