إتفاقية لإقامة منطقة للتجارة الحرة بين إيران وأوراسيا
أعلن وكيل وزارة الخارجية الروسية أن المفاوضات حول إتفاقية لإقامة منطقة التجارة الحرة المؤقتة بين إيران والإتحاد الإقتصادي الأوراسي ستكتمل حتى إجتماع قادم للإتحاد في الخريف المقبل.
وزير الطاقة: إيران سترفع إنتاج الطاقة البديلة إلى 7500 ميغاواط
في الملتقى التجاري الأول بين إيران والاتحاد الأوروبي بطهران
أعلن وزير الطاقة، حميد جيت جيان، إلى أن ايران تعهدت أن تخفض من مستوى إنبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري، مضيفاً أنه من المتوقع أن ترفع إيران من إنتاج الطاقة البديلة إلى حوالي 7500 ميغاواط خلال الأعوام المقبلة ضمن إطار تنفيذ تعهداتها.
الاتفاق النووي زاد من حجم صادرات ايران لاوروبا بنسبة 300 بالمئة
مفوض الاتحاد الاوروبي في مجال الطاقة:
اعلن مفوض الاتحاد الاوروبي في مجال الطاقة ميغوئل آرياس كانِتِه (Miguel Arias Canete) عن رغبة الاتحاد الاوروبي بالتعاون مع ايران في مجال الطاقة النووية مؤكدا، نمو حجم صادرات ايران الى هذا الاتحاد بنسبة 300 بالمئة بعد تنفيذ خطة العمل المشترك الشامله (الاتفاق النووي).
قريباً.. رفد شبكة الكهرباء العامة في البلاد بنحو 4 آلاف ميغاواط
أعلن هوشنك فلاحتيان، مساعد وزير الطاقة الايراني، عن رفد الشبكة الكهربائية العامة بـ4 آلاف ميغاواط حتى مارس/ آذار المقبل.
الصفقات الأسبوعية لبورصة السلع تفوق الـ191 مليون دولار
عقدت بورصة السلع الايرانية في الأسبوع الأخير من شهر أبريل/ نيسان 2017، صفقات بيع نحو 338 ألفاً و11 طناً من أصناف السلع بأكثر من 191 مليون دولار.
إيران تحقق زيادة بنسبة 131% في منسوب صادرات النحاس
في العام الماضي
تفيد التقارير الصادرة عن مركز الإحصاء بدائرة الجمارك الايرانية عن ارتفاع في كمية وقيمة صادرات النحاس والمنتجات ذات الصلة بنسبة تسلسلية بلغت 147 و131 بالمئة خلال العام الايراني المنصرم (انتهى في 20 آذار/ مارس 2017)، وذلك مقارنة بالعام الذي سبقه.
السفير الإيراني يبحث مع وزير المناجم البوليفي تطوير التعاون الثنائي
التقى السفير الايراني في لاباز رضا طباطبائي، مساء الجمعة، وزير المناجم والمعادن البوليفي سزار نافارو، للبحث في سبل تطوير التعاون بين البلدين.
تنفيذ 160 مشروعاً بالإستثمار الأجنبي في إيران
بقيمة 8 مليار دولار
أعلن المدير العام لمنظمة الصناعات الصغيرة والبلدات الصناعية بأن 160 مشروعاً بالاستثمارات الأجنبية يكون في مرحلة التنفيذ.
صادرات إيران من خام الحديد إلى الصين تنمو بنسبة 113%
خلال الربع الأول من 2017
أظهرت إحصائيات الجمارك الصينية، أن حجم واردات البلاد من خامات الحديد الإيراني شهد خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام 2017 الجاري نمواً وصل إلى 113 بالمئة.
العراق يسعى لاستيراد الغاز الطبيعي من إيران
أعلن وزير الكهرباء العراقي، قاسم الفهداوي، سعيه لاستيراد الغاز الطبيعي من ايران، وذلك خلال إرساله رسالة خطية الى وزير النفط بيجن زنكنة.

Page Generated in 0/8330 sec