نمو الناتج المحلي الایراني دون النفط 1.9 بالمئة
في 3 شهور...
أعلن مركز الاحصاء الايراني عن تسجيل الناتج المحلي الاجمالي دون احتساب عوائد النفط في فصل الربيع، في فترة 21 مارس/آذار حتى 21 يونيو/حزيران 2018، نموا بنسبة 1.9 قياسا بالفترة المناظرة 2017.
تطوير 8 حقول غازية في منطقة زاغرس الجنوبية
خلال الخطة التنموية الخمسية السادسة؛
سيتم تطوير 8 حقول غازية في منطقة زاغرُس الجنوبية حتى نهاية الخطة التنموية الخمسية السادسة، وذلك بهدف معالجة تضاؤل وتيرة إنتاج الغاز جنوبي البلاد.
إيران تمنع استيراد السيارات
أعلنت مصلحة الجمارك الايرانية عن تطبيق قرار منع استيراد السيارات من الخارج حتى إشعار آخر.
صادرات السلع الإيرانية لسلطنة عمان تنمو 80 بالمئة
أعلن الملحق التجاري الايراني في مسقط، عن تصدير 1.1 مليون طن من السلع بقيمة 392 مليون دولار الى سلطنة عمان خلال 5 شهور، بفترة 21 مارس/آذار حتى 22 اغسطس/آب 2018، بنمو 80 بالمئة على اساس سنوي.
إيران تبيع النفط الخام مقوماً بالعملة الأجنبية في بورصة محلية
أقرّ المجلس الاعلى للتنسيق الاقتصادي برئاسة الرئيس الايراني حسن روحاني اليوم الثلاثاء، مشروع بيع النفط الخام ببورصة الطاقة المحلية مقوما بالعملة الاجنبية، وذلك في اطار تنويع آلية المبيعات.
صادرات السلع الايرانية لسلطنة عمان تنمو 80 بالمئة
اعلن الملحق التجاري الايراني في مسقط، عن تصدير 1.1 مليون طن من السلع بقيمة 392 مليون دولار الى سلطنة عمان خلال 5 شهور، بفترة 21 مارس/آذار حتى 22 اغسطس/آب 2018، بنمو 80 بالمئة على اساس سنوي.
وزير الطاقة الروسي: إيران تتمتع بموقع مميز في أسواق الطاقة
مشككاً بإمكانية تطبيق الحظر الأمريكي
قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك: ان ايران تتمتع بمكانة قوية في أسواق الطاقة العالمية وإن الحظر الأمريكي المفروض ضدها في القطاع النفطي هو خطأ، ملقياً بظلال من الشك على مدى تأثيره وإمكانية تطبيقه.
جنوب أفريقيا تقف إلى جانب إيران في فترة الحظر
أكدت المستشارة الإقتصادية لجنوب أفريقيا لدى طهران، سارا دين، ان الجمهورية الإسلامية الإيرانية كانت تدعم أفريقيا في المجال الإقتصادي والسياسي طيلة سيطرة نظام الفصل العنصري عليها، مؤكدة أن بلادنا باتت اليوم واقفة الى جانب إيران بصورة أكثر إقتداراً من ذي قبل.
الإقتصاد الإيراني ينمو 8ر1% خلال 3 شهور
حسب البنك المركزي..
أعلن البنك المركزي، إن النمو الاقتصادي بلغ 8ر1 بالمئة خلال الأشهر الأولى الثلاثة من العام الايراني الجاري (بدأ في 21 مارس/ آذار).
لإيران إمكانيات كبيرة للمشاركة في طريق الحرير الجديد
عضو مجموعة الصداقة الصينية-الإيرانية:
أكد عضو مجموعة الصداقة الصينية-الايرانية، لي تشانغ جين، ان لدى طهران إمكانيات كبيرة يمكن إستثمارها للمشاركة في طريق الحرير الجديد، إلا أنه لم يتم توظيف هذه الإمكانيات بشكل كامل.

Page Generated in 0/5320 sec