طهران وعمان تبحثان تعزيز التعاون في مجالي النفط والغاز
التقى السفير الايراني في سلطنة عمان محمد رضا نوري، الاثنين، وزير النفط والغاز العماني محمد بن حمد الرمحي، حيث بحث الجانبان حول التعاون الثنائي بين البلدين في مجال النفط والغاز.
ملتقى إقتصادي إيراني - سوري ضمن فعاليات معرض دمشق الدولي
التقى رئيس مجلس الوزراء السوري عماد خميس، الثلاثاء، مستشار النائب الأول للرئيس الإيراني رئيس لجنة تنمية العلاقات الاقتصادية بين سوريا وإيران سعيد أوحدي والوفد المرافق له.
إيران وأوكرانيا تبحثان التعاون في مجال النقل
بحث السفير الايراني في أوكرانيا محمد بهشتي منفرد، ووزير البنى التحتية الأوكراني فلاديمير أومليان، خلال لقائهما في كييف الثلاثاء، بحثا سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال النقل.
حجم صادرات الغاز الإيراني يرتفع إلى 42 مليون مترمكعب يومياً
عقب تدشين عملية التصدير إلى العراق
قال مساعد وزير النفط: ان حجم صادرات الغاز الايراني الى الخارج، ومنذ تدشين عملية التصدير الى العراق، ارتفع الى 42 مليون مترمكعب يومياً.
بورصة طهران تنتعش بفعل مكاسب أسهم التعدين
أغلقت بورصة طهران للأسهم والأوراق المالية يوم الثلاثاء، على ارتفاع مؤشرها العام 279 نقطة الى مستوى 82372 نقطة، إثر إقبال المؤسسات والصناديق الاستثمارية على شراء أسهم قطاع المناجم والمعادن الأساسية.
مسؤول يدعو لتعزيز معلومات رجال الأعمال الإيرانيين حول السوق الروسية
دعا رئيس مؤسسة التنمية التجارية في ايران، مجتبى خسروتاج، الى وضع برامج تفضي الى تعزيز المعلومات وتوفير الآليات المناسبة للمساهمة الناحجة من قبل رجال الأعمال الايرانيين في السوق الروسية.
سعر الخام الإيراني الثقيل يسجل متوسط 35ر49 دولار
خلال 8 أشهر
سجل سعر برميل الخام الايراني الثقيل (ضمن خامات أوبك) متوسط 35ر49 دولار في الأسواق العالمية خلال فترة 1 يناير/ كانون الثاني – 11 اغسطس/ آب 2017، مسجلاً نمواً بواقع 10 دولارات للبرميل عن متوسط عام 2016.
زنكنة يعلن بدأ عملية طرح عطاء تطوير حقل آزادكان النفطي
أعلن وزير النفط الايراني، بيجن زنكنة، عن بدء عملية طرح عطاء تطوير حقل آزادكان النفطي الواقع جنوب غربي البلاد.
العراق وجهة 65% من صادرات محافظة آذربايجان الغربية
أعلن مساعد شؤون التجارة الخارجية في مؤسسة الصناعة والمعادن والتجارة في محافظة آذربايجان الغربية، انه في الأشهر بين مارس ويونيو من عام 2017 كانت أغلب صادرات هذه المنطقة الى الدول المجاورة لإيران، لافتاً الى أن 65 بالمئة من الصادرات كان إلى العراق.
الجمارك العراقية تنفي نبأ إيقاف إستيراد الإسمنت الإيراني مقابل إستيراد السعودي
نفت إدارة الجمارك العراقية مزاعم حول إيقاف إستيراد الإسمنت الإيراني في مقابل السماح بإستيراد الإسمنت السعودي بتعرفة تفضيلية تبلغ 17 بالمائة.

Page Generated in 0/0708 sec