لأول مرة.. توليد 500 ميغاواط في محطات الطاقة النظيفة في البلاد قريباً
أعلن مساعد وزير الطاقة الايراني في شؤون الطاقة والكهرباء، همايون حائري، بأنه سيتم وللمرة الأولى في البلاد توليد 500 ميغاواط من الطاقة النظيفة في محطات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.
زيادة تصدير الخام الإيراني إلى "ايسار أويل" الهندية بنسبة 52%
وبحث نتائج دراسة شركة نمساوية بشأن تطوير حقل "بندكرخة" النفطي
ارتفعت صادرات النفط الايراني الى الهند خلال شهر كانون الثاني/ يناير 2018 بنسبة 52% مقارنة بشهر كانون الأول/ ديسمبر 2017.
تصدير منتجات تعدينية إيرانية بقيمة 5ر7 مليار دولار
في 10 أشهر
أعلنت مصلحة الجمارك الايرانية تصدير 7 مليارات و587 مليون دولار من المنتجات التعدينية والصناعات المتعلقة خلال فترة 21 مارس/ آذار 2017 - 20 يناير/ كانون الثاني 2018، بنمو 6ر4% عن الفترة المناظرة السابقة.
المركزي الإيراني يبرم عقوداً مالية مع عدد من دول العالم
أعلن مدير دائرة الصادرات في البنك المركزي الايراني عن عقد عشر مذكرات تفاهم وعقود مالية مع عدد من دول العالم بما فيها تركيا وباكستان، وقال: ان البنك المركزي يستخدم آليات مصرفية بما فيها المقايضة ويتابع هذه العقود المالية.
كوريا الجنوبية تعلن إستعدادها للإستثمار في محافظة سمنان
أعرب سفير كوريا الجنوبية في ايران، كيم سونغ هو، عن استعداد بلاده للاستثمار في شتى مجالات الاقتصاد خاصة الطب والصناعة في محافظة سمنان (شمال شرق البلاد).
العراق ينوي مد أنبوب لتصدير النفط عبر إيران
كشف نائب رئيس الوزراء العراقي السابق لشؤون الطاقة، حسين الشهرستاني، عن نية العراق مد أنبوب لتصدير النفط عبر ايران .
وزير الصناعة: إمكانية زيادة صادرات القطاع الصناعي إلى 25%
خلال مراسم تكريم الشركات المئة الأولى في البلاد
أكد وزير الصناعة والمناجم والتجارة الايراني، محمد شريعتمداري، إمكانية زيادة صادرات القطاع الصناعي إلى 25 بالمائة، مشيراً إلى حصة قطاع الصناعة في الصادرات والبالغة 17 بالمائة.
إيران تتبادل التحويلات المالية مع قطر عبر الإتحاد البريدي العالمي
وإنشاء غرفة للتجارة المشتركة
أعلن المدير التنفيذي لمصرف (بوست بنك) الايراني عن سريان خدمة التحويلات الإلكترونية مع قطر عبر النظام المالي للاتحاد البريدي العالمي.
إيران تسعى لرفع مستوى التعاون الإقتصادي والتجاري مع الصين
جهانغيري، مؤكداً ضرورة النظر لمصادر الطاقات الحديثة والمتجددة:
أكد النائب الأول لرئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية، إسحاق جهانغيري، ان ايران تسعى لرفع مستوى التعاون الاقتصادي والتجاري مع الصين.
300 ألف برميل يومياً.. الطاقة الإنتاجية لحقول النفط الإيرانية المشتركة مع العراق
أعلن المدير التنفيذي لشركة الهندسة والتطوير النفطية الايرانية، نورالدين شهنازي زادة، انه وفقاً للخطة المرسومة، فقد بلغت الطاقة الإنتاجية للنفط في الحقول المشتركة مع العراق غرب نهر كارون أكثر من 300 ألف برميل يومياً وسترتفع الى 350 ألفاً حتى نهاية العام الايراني الجاري (ينتهي في 20 مارس/ آذار).

Page Generated in 2/4573 sec