بغداد تسعى لرفع حجم التبادل التجاري مع طهران لـ 20 مليار دولار سنوياً
فيما أميركا تمدد إعفاءها لإستيراد الطاقة من إيران
أكد السفير العراقي في طهران، سعد جواد قنديل، مساع بلاده لرفع حجم التبادل التجاري مع إيران إلى 20 مليار دولار على الرغم من الحظر الأميركي المفروض على طهران.
تصدير ما قيمته 5ر6 مليار دولار من المحاصيل الزراعية الإيرانية
خلال العام الماضي
أعلن المدير العام لمکتب تنمية الصادرات في وزارة الجهاد الزراعي عن تصدير 5ر6 مليار دولار من المحاصيل الزراعية خلال العام الماضي (انتهى في 20 مارس 2019).
وكيل غرفة التجارة البريطانية: مسار التجارة القانونية مع ايران يشهد نشاطا
اكد وكيل غرفة التجارة البريطانية الايرانية ريتشارد دالتون بان مسار التجارة القانونية مع ايران يشهد نشاطا رغم الحظر الاميركي العابر للحدود.
ايران وجمهورية آذربيجان تبرمان 6 اتفاقيات في مجال التكنولوجيا المعرفية
ابرمت شركات معرفية من الجمهورية الاسلامية الايرانية مع جمهورية اذربيجان اليوم الخميس 6 اتفاقيات للتعاون بين الجانبين.
ایران أصدرت 1480 ترخيصا لتسيیر رحلات جوية للعراق
أعلن المتحدث باسم منظمة الطيران المدني الايرانية عن اصدار 1480 ترخيصا لشركات الخطوط الجوية بهدف تسيير رحلات للعراق في موسم زيارة الاربعين.
عرض العملة الاجنبية فاق الطلب بسوق الصرف
المصرف المركزي الايراني:
أكد محافظ البنك المركزي الايراني عبدالناصر همتي أن عملية عرض العملات الجنبية فاقت الطلب عبر المنظومة الالكترونية الخاصة بسوق الصرف المحلي (نیما)، وأن هذا الأمر لعب دورا هاما في استقرار السوق.
في 6 شهور.. شركات الصلب الايرانية تصدر3.4 مليون طن
أعلنت منظمة تطوير وتحديث المناجم والصناعات التعدينية الايرانية "ايميدرو" عن تصدير الشركات المحلية الكبرى 3.4 مليون طن من المنتجات خلال فترة 21 مارس/آذار حتى 22 سبتمبر/أيلول 2019، بنمو 3 بالمئة عن الفترة المناظرة 2018.
ايران تعيد تأهيل منصة بحرية محترقة بحقل بارس الجنوبي
أعلن المدير التنفيذي لشركة "بارس" للنفط والغاز المشغلة لحقل بارس الجنوبي الغازي المشترك مع قطر، عن اعادة تأهيل منصة بحرية بالخليج الفارسي تعطلت بسبب حريق نشب عن حادث عرضي يونيو/حزيران الماضي.
وزير الصناعة: تخطينا الحرب الاقتصادية والحظر الجائر
قال وزير الصناعة والتعدين والتجارة الايراني "رضا رحماني" ان البلاد تخطت مرحلة الحرب الاقتصادية والحظر الجائر عليها، مشيرا الى تحقق زيادة ملحوظة في الانتاج خلال الستة اشهر الاخيرة.
عمان بوابة الشركات الايرانية لأسواق آسيا وأفريقيا
سفير ايران في مسقط:
اكد سفير الجمهورية الاسلامية في سلطنة عمان حجة الاسلام والمسلمين "محمدرضا نوري شاهرودي" ان سلطنة عمان وبسبب موقعها الجغرافي تعتبر بوابة جيدة لوصول الشركات الايرانية الى الاسواق الاسيوية والافريقية.

Page Generated in 0/1698 sec