المنتجون لا يستطيعون التعويض عن خفض صادرات إيران النفطية
خبير إقتصادي هندي:
قال الخبير الاقتصادي الهندي سودتشاك تشانبك: انه من الصعب لباقي منتجي النفط أن يعوضوا عن انخفاض صادرات ايران من النفط بأي كمية كانت، إذ إن زيادة حجم إنتاجهم من النفط قد يبلغ 500 ألف برميل يومياً كحد أقصى.
تأكيد إيراني-أرميني لوضع اللمسات الأخيرة على خط نقل الطاقة الثالث
أكد مسؤولون إيرانيون وأرمن، خلال اجتماع، على أهمية وضع اللمسات الأخيرة على مشروع خط نقل الطاقة الثالث بين البلدين.
نمو حجم إنتاج الصلب الخام في البلاد بنسبة 17%
أعلنت منظمة تطوير وتحديث المناجم والصناعات التعدينية الايرانية (إيميدرو)، عن تسجيل إنتاج الصلب الخام نمواً بنسبة 17 بالمئة خلال فترة 21 مارس/ آذار حتى 22 يوليو/ تموز 2018.
إتصال الخط السككي الايراني بدول شرق البحر الابيض المتوسط
مساعد وزير الطرق وبناء المدن:
أعلن المساعد التخطيطي ومساعد مصادر وزارة الطرق وبناء المدن أمير أميري عن إجراء مفاوضات مع سوريا والعراق لمد خط سككي يربط بين ايران ودول شرق البحر الابيض المتوسط.
الصين و الإمارات والعراق تتصدر قائمة مستوردي السلع الايرانية
في 4 شهور..
سجلت صادرات السلع غير النفطية الايرانية خلال فترة 21 مارس/آذار حتى 22 يوليو/تموز 2018 واقع 15.45 مليار دولار، بنمو 14.7 بالمئة على اساس سنوي.
نمو الصادرات الايرانية الى ألمانيا بمقدار ثلاثة أضعاف
خلال الاشهر الاربعة الاخيرة
تشير احدث تقارير الجمارك الى نمو صادرات السلع الايرانيه الى المانيا بمقدار ثلاثة امثال وزنا خلال الاربعة اشهر الاخيرة مقارنة بالفتره نفسها من العام الماضي.
سفير ايران لدى بغداد: ايران تواصل صادرات الكهرباء والغاز إلى العراق
أكد سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية لدى العراق ' ايرج مسجدي' انه ورغم ممارسة امريكا الضغوط الاقتصادية على ايران، فان صادرت الكهرباء والغاز الى العراق ستستمر كما ان ايران تشارك في اعادة بناء العراق بعد دحر تنظيم داعش منه.
الهند تبحث عن غاز رخیص للاستثمار في البتروكیماویات الإیرانیة
قال مدیر الاستثمار في الشركة الوطنیة للبتروكیماویات، إن الهنود مستعدون دائما للاستثمار في البتروكیماویات لكن بعد تقدم المفاوضات وبلوغ المسألة مرحلة جادة یثیرون موضوع الغاز الرخیص.
ایران وسوریا تتفقان على التعاون الاقتصادي الاستراتیجي
اعلن مساعد وزیر الطرق واعمار المدن لشؤون التخطیط وادارة المصادر الایراني امیر امیني عن تنظیم واعداد الاتفاقیة الاقتصادية الاستراتیجية بعیدة الامد بین ایران وسوریا، لافتا الى انه سیتم التوقیع علیها قریبا من قبل كبار المسؤولین في البلدین.

Page Generated in 0/0535 sec