إيران بصدد إيجاد آلية لإسترجاع العملة الأجنبية من التصدير إلى العراق
فيما تعلّق تصدير السلع عبر منفذ سومار
أعلن أمين عام الغرفة التجارية الايرانية-العراقية المشتركة، عن بحث إيجاد آلية مختلفة لتحصيل عوائد العملة الأجنبية من صادرات السلع للعراق.
أفغانستان: لا قيود أمام توريد النفط ومشتقاته من إيران
مفنّدة نبأ تصفير الصادرات النفطية الإيرانية إليها
أكد المتحدث باسم وزارة النفط والغاز الأفغانية، عدم وجود أية قيود على توريد النفط والمشتقات من ايران، وان سياسة بلاده لم تتغير بهذا الشأن.
السفير الإيراني في الهند: سنجد طريقاً لبيع نفطنا
رغم الحظر الأمريكي
أكد سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية لدى نيودلهي انه رغم الحظر النفطي الأميركي، فان ايران ستجد طريقاً لبيع نفطها، معرباً عن أمله بتطوير العلاقات بين الحكومة الهندية الجديدة وطهران.
السفير الروسي: لن نستأذن الولايات المتحدة للتعامل مع إيران
على هامش تقديم القنصل العام الروسي الجديد في مدينة رشت
قال السفير الروسي لدى ايران لوان جاغاريان: نحن دولة مستقلة ولا نستأذن من الولايات المتحدة بشأن التعامل مع إيران.
همتي يحذر المواطنين من المضاربة والإستثمار بسوق الصرف
أعلن عبدالناصر همتي، محافظ البنك المركزي الايراني، ان احتياطي النقد الأجنبي كاف وبإمكان البنك التدخل في سوق الصرف في أي وقت.
نسبة الصادرات الايرانية إلى دول الخليج الفارسي
شهدت الصاردات الايرانية للسلع غير النفطية الى الامارات وعمان والكويت والبحرين هبوطا بنسبة 58 و78 و64 و34 في المئة على التوالي مقارنة بالعام الماضي، بينما ازدادت نسبة الصادرات الى قطر بنسبة 55 في المئة.
تركيز النشطاء التجاريين على تطوير العلاقات بين إيران وتركيا
أكد رئيس غرفة التجارة الإيرانية التركية 'رضا كامي'، خلال اجتماع مع أعضاء غرفة التجارة والصناعة في مدينة إسكندرون في تركيا، على تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.
تصدير سلع بقيمة 2.7 مليار دولار من جنوب ايران
قال رئيس مؤسسة الصناعة والمناجم والتجارة في هرمزكان (جنوب) ان قيمة تصدير مختلف السلع والمنتجات من هذه المحافظة بلغت في العام الماضي مليارين و716 مليار دولار.
إيران ثالث أكبر منتج للعسل عالمياً
قال مساعد وزير الجهاد الزراعي: ان ايران في ضوء إنتاجها السنوي البالغ 90 ألف طن من العسل تعتبر ثالث أكبر دولة منتجة للعسل على الصعيد العالمي؛ مضيفاً: يمكن اعتبار هذه الصناعة نموذجاً من مشروع الاقتصاد المقاوم بسبب عوائدها الضخمة.
استئناف نشاط منفذ جذابه الحدودي الايراني مع العراق
أعلن حاكم قضاء دشت آزاكان في جنوب غرب ايران حميد سيلاوي عن استئناف نشاط منفذ جذابه الحدودي الايراني مع العراق لتنقل المسافرين والشاحنات التجارية عقب اغلاق استمر 40 يوماً.

Page Generated in 3/4994 sec