لاريجاني: إيران تواجه ظروف حرب إقتصادية
في إجتماع مشترك للمجلس والحكومة
أكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي، علي لاريجاني، ان ايران تواجه ظروف حرب اقتصادية جراء إجراءات الحظر الأميركية الجائرة.
صندوق ضمان الصادرات الإيراني يفتتح مكتباً تمثيلياً في العراق
أعلنت المديرة التنفيذية لصندوق ضمان الصادرات الايراني عن فتح مكتب تمثيلي في كل من العراق وأفغانستان قريباً، بهدف تقليل المخاطر التجارية والسياسية التي تواجه المصدرين.
إيران مستعدة للإستثمار في مصفاة بجنوب الهند
قال السفير الايراني في نيودلهي: إن إيران مستعدة للاستثمار في توسعة مصفاة بجنوب الهند.
40% زيادة في حصة إيران من السوق العراقية خلال 3 أشهر
وجني عوائد بقيمة 5 مليارات دولار من تصدير الطاقة
تظهر الإحصاءات الرسمية، وعلى الرغم من مزاعم أميركا فيما يخص تداعيات الحظر والقيود المفروضة على تجارة إيران مع دول العالم، تظهر أن حصة إيران من السوق العراقية في الربع الأول من العام الايراني الحالي (بدأ من 21 آذار/ مارس)، زادت بنسبة 40 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، بحيث إحتل العراق المركز الأول لاستيراد السلع الإيرانية.
جناح خاص لإيران في معرض إعادة إعمار سوريا
تقيم الجمهورية الإسلامية جناحاً خاصاً لها يضم العديد من الأقسام في معرض إعادة إعمار سوريا (REBUILD SYRIA 2019) الذي ينعقد خلال الفترة بين 17 أيلول/ سبتمبر حتى 21 من الشهر نفسه، بدعم من مركز العلاقات والتفاعلات الدولية التابع لمعاونية العلوم والتقنية في رئاسة الجمهورية.
إيران ستحدد تسعيرة كهربائية لتعدين العملات الرقمية
أعلن متحدث شركة صناعة الكهرباء التابعة لوزارة الطاقة الايرانية عن تحديد تسعيرة كهربائية لتعدين العملات الرقمية (البيتكوين) في البلاد خلال 10 أيام مقبلة.
طهران وموسكو تستعرضان الإتفاقيات الثنائية للجنة التعاون الحكومي المشتركة
إلتقى سفير الجمهورية الإسلامية لدى روسيا مهدي سنائي، يوم الإثنين، مع وزير الطاقة الروسي رئيس الجانب الروسي للجنة التعاون الحكومي المشتركة بين إيران وروسيا ألكسندر نوفاك، وناقش معه آخر الإتفاقات المتبلورة بين البلدين خلال الإجتماع الخامس عشر للجنة التعاون الحكومي الإيرانية-الروسية الذي انعقد أخيراً في طهران واصفهان.
صادرات السلع الإيرانية تبلغ 10 مليارات دولار في 3 أشهر
بلغت الصادرات الإيرانية، خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة وبدون حساب السوائل الغازية، 10 مليارات دولار، مسجلاً زيادة ملحوظة مقارنة بالعام الذي سبقه.
زيادة 50% في صادرات محافظة جهارمحال وبختياري من الآلات الزراعية
أعلن مساعد رئيس منظمة الصناعة والتعدين والتجارة في محافظة جهارمحال وبختياري (جنوب غرب)، ان صادرات هذه المحافظة من الآلات الزراعية منذ بداية العام الايراني الحالي (بدأ من 21 آذار/ مارس) لحد الآن، أظهرت زيادة بنسبة 50 بالمئة مقارنة بالعام الماضي.
تصدير 150 طناً من منتجات الألبان من مدينة أراك
قال مديرعام منتجات الألبان في مدينة أراك: انه وخلال الأشهر الثلاثة الأخيرة تم تصدير 150 طناً من منتجات الألبان بمبلغ ۲۰ مليار ريال الى الخارج (الدولار يساوي 42000 ريال).

Page Generated in 6/8193 sec