زنغنة ينصح ترامب بالتخلي عن فرض عقوبات على صادرات النفط الإيراني
أفاد موقع وزارة النفط الإيرانية، عن الوزير بيجن زنغنة، قوله أمس الاثنين، إن إنتاج ايران من الخام لا يمكن أن يعوضه منتجو النفط الآخرون في حالة تأثر طهران بالعقوبات التي ستفرضها الولايات المتحدة في نوفمبر/ تشرين الثاني.
نتائج زيارة الوفد التجاري الإيراني لدولة قطر
أعلن رئيس غرفة تجارة بوشهر (جنوب البلاد) عن نتائج زيارة قام بها محافظ بوشهر، عبدالكريم غراوند، على رأس وفد تجاري لدولة قطر، استغرقت ثلاثة أيام التقى خلالها بمدراء شركات تجارية واقتصادية ومالية من سلطنة عمان وتونس وتركيا وقطر وجمهورية آذربايجان وباكستان.
وزارة الجهاد الزراعي تعلن تصفير إستيراد القمح
قال مسؤول قسم القمح بوزارة الجهاد الزراعي: انه ونتيجة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة خلال الأعوام الماضية، فقد تمكنت البلاد من ايصال استيراد القمح الأجنبي الى الصفر.
إيران تدخل قائمة مصدّري المحاصيل الزراعية إلى فيتنام
أعلنت وزارة الزراعة والتنمية القروية في فيتنام عن مصادقتها على طلب الجمهورية الاسلامية الايرانية للتسجيل في قائمة الدول المصدرة للمحاصيل الزراعية الى هذا البلد.
صادرات مدينة ورامين غيرالنفطية تفوق النصف مليار دولار
خلال عام..
أعلن رئيس دائرة الصناعة والتعدين والتجارة بمدينة ورامين (جنوب طهران)، حسن ميرزائي، عن تصدير ما قيمته 600 مليون دولار من المنتجات الزراعية والصناعية وغيرها خلال العام الأخير.
الرئيس روحاني: المصدّرون الأمناء في طليعة المتصدّين للعقوبات
نائبه يؤكد ضرورة التخطيط لتنمية قطاع تقنية المعلومات والإتصالات
أكد رئيس الجمهورية ان الهدف الرئيسي لضامري السوء لإيران في ظروف الحرب الاقتصادية والتهديد بفرض العقوبات هو وقف حركة التصدير ومنع حضورها في ساحة الاقتصاد العالمية، قائلاً: ان المصدرين الأمناء هم في طليعة المتصدين للحظر وذلك بحفاظهم على سوق البضاعة الايرانية التي يوفرون من خلالها فرص العمل من جهة ويحافظون على الإنتاج المحلي، من جهة أخرى مسجلين بذلك انتصاراً آخر لإيران في السوق العالمية.
الموازنه التجاريه بين ايران وبيلاروسيا تصبح لصالح ايران
سفير ايران لدي بيلاروسيا:
قال سفير ايران لدي بيلاروسيا مصطفي اويسي اليوم الإثنين: إن الموازنه التجاريه بين ايران وبيلاروسيا اصبحت لصالح ايران وذلك بعد 25 سنة من بدء العلاقات بين البلدين.
قفزة نوعية في تصدير السلع غيرالنفطية الإيرانية إلى العراق
خلال النصف الأول من العام الجاري
حققت صادرات السلع غير النفطية الايرانية الى السوق العراقية قفزة نوعية وفقاً للإحصاءات التي سجلتها مؤسسة الجمارك الايرانية، ووصلت قيمة صادرات هذه السلع الى 4ر5 مليار دولار خلال الستة أشهر الماضية.
إيران تحقق زيادة بنسبة 5ر9% في تصدير الصناعات اليدوية
رغم المشاكل الإقتصادية..
أعلن رئيس منظمة التراث الثقافي والصناعات اليدوية والسياحة، علي أصغر مونسان، انه رغم المشاكل الاقتصادية فان صادرات البلاد من الصناعات اليدوية في النصف الأول من العام الايراني الجاري (يبدأ 21 مارس/ آذار) سجلت نمواً بنسبة 5ر9 بالمئة قياساً بالفترة ذاتها من العام الماضي.
بورصة السلع الإيرانية تعقد صفقات بيع أكثر من 511 ألف طن من السلع
بقيمة 522 مليون دولار
عقدت بورصة السلع الإيرانية، في الأسبوع المنتهي 18 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، صفقات بيع 511 ألفاً و957 طناً من مختلف أنواع السلع بأكثر من 7ر522 مليون دولار.

Page Generated in 5/9733 sec