المركزي الايراني: حجم السيولة النقدية بلغ حوالي 1700 تريليون تومان
اعلن البنك المركزي الايراني ان حجم السيولة النقدية في البلاد بلغ 1693 تريليون و840 مليار تومان حتى تاريخ 21 اكتوبر / تشرين الاول الماضي.
واعظي يعلن ترحيب إيران بالناشطين الإقتصاديين والمستثمرين الأتراك
مشيراً إلى الطاقات والإمكانيات المتاحة لدى البلدين
أكد رئيس مكتب رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية، محمود واعظي، توفر فرص إستثمارية جيدة في مختلف القطاعات الايرانية، معلناً ترحيب ايران بحضور الناشطين الاقتصاديين والمستثمرين الأتراك لتنفيذ المشاريع فيها.
إيران تقترب من كسر الرقم القياسي في إنتاج الغاز لدى أكبر حقول العالم
أعلن المدير التنفيذي لشركة بارس للنفط والغاز بأن إنتاج حقل بارس الجنوبي من الغاز سيرتفع الى أكثر من 630 مليون مترمكعب يومياً حتى نهاية العام الايراني الجاري (ينتهي في 20 آذار/ مارس).
جهانغيري يدعو للإرتقاء بمستوى العلاقات التجارية والإقتصادية مع الهند
مستقبلاً السفير الإيراني لدى نيودلهي
حث النائب الأول للرئيس الايراني، إسحاق جهانغيري، على توطيد العلاقات مع الهند، ووصف تعزيز التعاون بين البلدين بأنه يصب في مصالحهما والمنطقة أيضاً.
إيران تشارك في معرض كراتشي الدولي للإنشاءات
إفتتح يوم السبت المعرض الدولي الرابع عشر للإنشاءات والبناء في مدينة كراتشي الباكستانية، بحضور 8 شركات ايرانية.
إرتفاع حجم ترانزيت السلع غير النفطية عبر موانئ هرمزكان بنسبة 73%
خلال 8 أشهر
قال مدير دائرة الموانئ والملاحة البحرية في ميناء لنكة (جنوب البلاد): ان حجم ترنزيت السلع غير النفطية من الميناء بلغ 186 ألفاً و219 طناً خلال الشهور الثمانية الأخيرة، مسجلاً بذلك زيادة قدرها 73% مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي.
إفتتاح المعرض الدولي الثالث للنقل والصناعات المرتبطة في طهران
افتتح المعرض الدولي الثالث للنقل والصناعات المرتبطة في مصلى الإمام الخميني(ره) بالعاصمة الايرانية طهران، صباح الاحد، بحضور وزير الطرق وبناء المدن محمد اسلامي.
أمريكا فشلت في كبح العلاقات التجارية العراقية مع إيران
القنصل الإيراني العام في السليمانية:
أعلنت القنصلية العامة للجمهورية الإسلامية الإيرانية في السليمانية (شمال العراق) انه على الرغم من كل الجهود والضغط من الأمريكيين على التجار العراقيين في السليمانية لعدم التعاطي التجاري مع إيران، إلا أن هذه الجهود باءت بالفشل.
بورصة السلع الإيرانية تعقد صفقات بأكثر من 309 ملايين دولار
خلال الأسبوع الماضي
عقدت بورصة السلع الإيرانية، في الأسبوع المنتهي 12 ديسمبر/ كانون الأول 2018، صفقات بيع 313 ألفاً و311 طناً من مختلف أنواع السلع بقيمة أكثر من 5ر309 مليون دولار، حيث شهدت نمواً عن الأسبوع الماضي بنسبة 50% و35% بالترتيب.
توليد 40 ميغاواط من الطاقة الكهربائية من النفايات في إيران
أعلن مدير مؤسسة الاستثمارات والمشاركة الشعبية في طهران عن التوقيع على اتفاق يتم فيه توليد الطاقة الكهربائية من النفايات بحجم 40 ميغاواطاً في غضون الأعوام الثلاثة المقبلة.

Page Generated in 3/9664 sec