5.5 مليار دولار.. حجم واردات العراق والامارات من السلع الايرانية
سجلت واردات العراق والامارات من السلع غير النفطية الايرانية اكثر من 5.5 مليار دولار في 5 شهور خلال فترة 21 مارس/آذار حتى 22 اغسطس /آب 2019.
النفط يلامس 72 دولارا اثر هجوم ارامكو
صعدت أسعار النفط يوم الاثنين إذ سجل خام برنت أكبر مكسب بالنسبة المئوية خلال يوم منذ بداية حرب الخليج الفارسي في عام 1991، بعدما أدى هجوم على منشأتي نفط في السعودية إلى توقف إنتاج ما يعادل خمسة في المئة من الإمدادات العالمية.
رئيس "إينستكس" الجديد في طهران
وصل الرئيس الجديد للالية المالية للتعامل الاقتصادي والتجاري مع ايران "إينستكس" إلى طهران أمس، ويعتزم الاجتماع مع مسؤولي البنك المركزي والشركة الإيرانية المقابلة لإينستكس (ساتما).
أول رد فعل الأسواق على هجوم أرامكو.. صعود أسعار النفط 15%
صعدت أسعار النفط ما يربو على 15 في المئة عند فتح الأسواق يوم الأحد بعد هجمات على منشأتي نفط في السعودية يوم السبت مما أثر على أكثر من خمسة في المئة من إمدادات النفط العالمية.
محافظة إيلام تسجل وللشهر العاشر على التوالي نمواً ايجابياً في الصادرات
قال محافظ إيلام إن صادرات المحافظة خلال الأشهر الـ10 الماضية كانت إيجابية على الرغم من الحظر الجائر.
إنجاز مشروع خط سكة حديد بجنوب شرق إيران في غضون عامين
سيكتمل إنجاز مشروع خط سكة حديد بين مدينة زاهدان مركز محافظة سيستان وبلوجستان وميناء جابهار المطل على المحيط الهندي بجنوب شرق ايران في غضون العامين المقبلين.
السجاد الآلي الإيراني يصدّر لـ20 بلداً
أكد وزير التجارة والصناعة، رضا رحماني، ان السجاد الآلي الايراني يصدر لـ20 بلداً، وان هذه الصناعة مزودة بأحدث التكنولوجيا العصرية.
طهران وموسكو تبرمان بروتوكول قرض بقيمة 2ر1 مليار يورو
لبناء محطة كهربائية جنوب إيران
أعلن وزير الطاقة الايراني، رضا أردكانيان، عن إبرام بروتوكول قرض روسي بقيمة 2ر1 مليار يورو لتمويل بناء محطة (سيريك) الكهربائية في هرمزكان (جنوب ايران).
عمان تتمع بمكانة لإعادة تصدير البضائع الإيرانية
رئيس الغرفة المشتركة:
وصف رئيس الغرفة المشتركة الإيرانية العمانية، عمان بأنها قاعدة جيدة لإعادة تصدير البضائع ، لا سيما في ظروف الحظر المفروض على إيران، وقال، إن سلطنة عمان عضو في منظمة التجارة العالمية ( WTO) و تعتبر مكانا جيدا لإعادة تصدير البضائع الإيرانية إلى أسواق مختلفة حول العالم.
8.5  مليون طن حجم الصادرات السنوية للصلب الايراني
أعلن عضو مجلس ادارة اتحاد منتجي الصلب الايراني عن انتاج 25 مليون طن صلب و تصدير 8.5 مليون طن منه في السنة التصديرية المنتهية 20 مارس/آذار2019.

Page Generated in 5/4436 sec