كوريا الجنوبية تعلن عن إرسال شحنة طبية إلى إيران بقيمة مليوني دولار
أعلنت سفارة كوريا الجنوبية في طهران أن سول تعتزم إرسال شحنة من المعدات الطبية بقيمة مليوني دولار إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية.
إستمرار تعطيل المدارس والمراكز التعليمية الايرانية لأسبوعين آخرين
أعلن وزير التربية والتعليم الايراني "محسن حاجي ميرزائي" عن استمرار تعطيل الدوام في المدارس والمراكز التعليمية لمدة اسبوعين آخرين.
جهانغيري: يجب أن نوفر إحتياجاتنا دون الإتكال على الآخرين
أكد النائب الاول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري ضرورة تامين احتياجات البلاد في جميع المجالات دون الاتكال على الآخرين، وذلك بالاستفادة من طاقات وقدرات البلاد في قطاعات الصناعة والانتاج والخدمات.
وزير الدفاع التركي يشيد بنجاحات ايران في مواجهة "كورونا"
خلال اتصال هاتفي مع رئيس الأركان الايرانية..
أشاد وزير الدفاع التركي الجنرال خلوصي آكار بنجاحات الجمهورية الاسلامية الايرانية في مواجهة فيروس كورونا ومعالجة المصابين به.
شمخاني: "الطبيب والعامل" ركيزتان أساسيتان في ستراتيجية الخروج من أزمة "كورونا"
أكد أمين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني "علي شمخاني"، ان "الطبيب والعامل" يشكلان ركيزتين اساسيتين لستراتيجية الخروج من ازمة كورونا الراهنة في البلاد.
السفير الإيراني لدى الكويت يتطلع إلى الإسراع في إرسال المساعدات إلى إيران
التقى يوم الإثنين سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى الكويت "محمد إيراني" مع نائب وزير الخارجية الكويتي "خالد جار الله"، وأعرب عن شكره وتقديره للكويت على إعلانها عن تقديم المساعدات الى إيران لمكافحة فيروس كورونا؛ متطلعا الى الإسراع في اجراء التنسيقات اللازمة بين البلدين لإرسال المساعدات الى إيران.
القضاء الايراني يجري مشاورات مع الدول الأخرى لتبادل السجناء
أعلن مساعد وزير العدل رئيس لجنة نقل المحكومين في الجمهورية الاسلامية الايرانية محمود عباسي عن اجراء مشاورات مع الدول الاخرى لتبادل السجناء.
إلغاء العرض العسكري للقوات المسلحة في يوم الجيش
مساعد شؤون التنسیق فی الجیش الایراني:
قال مساعد شؤون التنسیق فی الجیش الایراني الادمیرال حبیب الله سیاري: إن العرض العسكري للقوات المسلحة لن يقام هذا العام في يوم الجيش الذي يصادف 17 فبراير، كما في السنوات السابقة، وسيقام بدلا عنه عرض للعسكريين الذين يقدمون الخدمات في المجال الصحي لمواجهة كورونا.
الرئيس روحاني: تفعيل آلية "إينستكس" أمر ايجابي؛ لكنه غير كاف
في اتصال هاتفي مع نظيره الفرنسي..
اعتبر الرئيس الايراني حسن روحاني الخطوات الاولية لتفعيل آلية اينستكس امرا ايجابيا لكنه غير كاف، مؤكدا بان هذا المسار لا ينبغي ان يقتصر على السلع الطبية والغذائية بل ينبغي الاستفادة منه لتوفر جميع حاجات البلاد.
السفير الإيراني يقدم أوراق اعتماده إلى رئيس جمهورية البرازيل
التقى سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية "حسين قريبي"، برئيس جمهورية البرازيل وقدم له أوراق اعتماده .

Page Generated in 0/1748 sec