قرية غجسر.. طبيعة خضراء بكر وجاذبيات طبيعية خلابة
فيها أهم مرفق جليدي لرياضة التزلج
قرية غجسر التابعة لقصبة آسارا تقع على بعد 65 كيلومترا شمال شرقي محافظة كرج ويكون ارتفاع القرية من مستوى سطح البحر2230 مترا وتتمتع بطقس بارد وثلجي في الشتاء، وطقسا لطيفا وممتعا في الصيف.
أكثر من 500 ألف سائح أجنبي تعالجوا في إيران
رئيس قسم السياحة العلاجية بوزارة الصحة:
قال رئيس قسم السياحة العلاجية بوزارة الصحة والتعليم الطبي، إن ما بين 500 الى 550 ألف سائح أجنبي قدموا من الدول المجاورة للعلاج في إيران خلال العام الماضي، وسيزداد هذا الرقم هذا العام.
صحراء شهداد في كرمان.. من أحر المناطق على وجه الأرض
تقع صحراء شهداد في سهل لوت، على مسافة نحو 80 كم من مدينة كرمان وتعرف بأنها واحدة من اكثر المناطق حرارة في العالم لأن درجة الحرارة تبلغ في بعض اجزاءها 100 درجة والتي تسمى "الرمال المحترقة".
إنطلاق المهرجان الإيراني الأول لقطف الشاي الأحمر في مدينة كارون
طاقات زراعية لم تكن مكشوفة من قبل
إنطلقت في مدينة كارون جنوب غربي إيران فعاليات المهرجان الأول لقطف الشاي الأحمر، حيث ترمي الفعالية إلى التعريف بمزارع محافظة خوزستان وما تحتويه من منتجات متنوعة، وأصبحت محطة للاستثمارت واستقطاب العديد من السياح المحليين والأجانب.
كنيسة تاديوس في اذربايجان.. رمز هوية الأرمن العالمية
مسجلة ضمن قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو
تقع كنيسة تاديوس «قره كليسا» وهي أقدم كنيسة للأرمن في العالم في محافظة اذربايجان الغربية (شمال غربي إيران)، جنوب مدينة ماكو، وعلى مسافة 20 كيلومترا الى الشمال الشرقي من مدينة جالدران، حيث دفن القديس «تاديوس» أحد رسل السيد المسيح(ع) الذي كان يقوم بالتبشير في هذه المنطقة.
قلعة بم.. أحد مواقع التراث العالمي
في محافظة كرمان جنوب شرقي إيران
تقع قلعة بم وهي أكبر بناء من الطوب في العالم،في مدينة بم في محافظة كرمان في جنوب شرقي إيران. وقد أدرجت منظمة اليونسكو القلعة كأحد مواقع التراث العالمي بمسمى "بم ومشهدها الثقافي".
«مسجد الإمام الحسن العسكري(ع)» في قم المقدسة
طراز معماري حديث وبناء ضخم قل نظيره
مسجد الإمام الحسن العسكري(ع) من المساجد القديمة بقم المقدسة. ورد في كتب الحديث والتاريخ كـ«النجم الثاقب» للمحدّث النوري، أنّ بناء هذا المسجد الشريف يرجع إلى الشيخ أحمد بن إسحاق الأشعري، الذي كان من وكلاء الإمام الحسن العسكري في قم، وإنّما بناه بأمر منه(عليه السلام).
7 ملایین زائر سنوياً.. حجم السياح بين ايران والعراق
أعلن رئيس غرفة التجارة الايرانية العراقية، أن حجم الزوار والسياح بين البلدين يبلغ 7 ملايين بالوقت الراهن.
سائح ايراني يبدأ رحلة حول الأرض على ظهر جمل "ذو سنامين"
بدأ السائح الايراني "د. محمد اميري رودان" رحلة حول الارض، السبت، على ظهر جمل ذي سنامين؛ من مدينة مشكين شهر (في محافظة اردبيل – شمال غربي البلاد).
ميناء جابهار.. أفضل وأجمل ضفة تطل على المحيط الهندي
سواحل صخرية جميلة وبراكين طينية ومستنقع «ليبار»
ميناء جابهار في محافظة سيستان وبلوچستان جنوب شرقي ايران هو الميناء الايراني الوحيد الذي يطل على المحيط الهندي، وبذلك يكون بوابة مائية للبلاد على المياه الدولية.

Page Generated in 3/1972 sec