زهور التولیب في حديقة ملت بمدينة مشهد
مع بداية موسم ربيع يرسم زرع زهور التولیب الجميلة تصاوير رائعة في بساتين مدينة مشهد المقدسة وتجذب انظار محبي الطبيعة. رغم ان تفشي فيروس كورونا في هذه العام القي بظلاله على زراعة الزهور في هذه المدينة إلا ان البساتين القديمة فيها لا زالت جميلة.
ازهار الربيع في قرية «دومار جبالبارز» بمدينة جيرفت
تقع قرية دومار اللطيفة بطبيعتها الجبلية البكرة على بعد 35 كيلومترا من مدينة جيرفت في ناحية جبالبارز. وتقع جيرفت في محافظة كرمان جنوب ايران.
ازدهار قطاع تربية النحل في قرى بوشهر
يكثر اقبال المواطنين في الربيع على قطاع تربية النحل في قرى بوشهر (جنوب ايران). وتربية النحل فرع من فروع الفلاحة الذي يسعى لتربية نحل العسل لاستغلال منتجات الخلايا حيث يقوم المربي برعاية النحل ليجني لاحقا العسل واللقاح والشمع والهلام الملكي وغيرها.
رحلة إلى مدينة «رابُر» في محافظة كرمان
تشتهر مدينة رابُر الواقعة على بعد 180 كيلومتر من جنوب غرب كرمان مركز محافظة كرمان (جنوب شرق ايران) بطبيعتها البكر ومنتجاتها الطبيعية وتتمتع بمناظر خلابة بسبب مناخها الجبلي.
سوق قيصرية الأثرية بمحافظة إصفهان
سوق قيصرية الأثرية يعتبر من اهم الاسواق القدیمة التي بنی في العهد الصفوي في مدينة اصفهان وسط ايران. یربط هذا السوق میدان العتیق بساحة نقش جهان
نشر أكثر من ألف فيديو وصورة عن معالم إيران السياحية في الفضاء الإفتراضي
أعلن وزير التراث الثقافي والسياحة والصناعات اليدوية "علي أصغر مونسان"، انه على خلفية انتشار فيروس كورونا في البلاد، تم التخطيط على مستوى جميع المحافظات للتعريف بمعالم الجذب السياحي في إيران في اطار الصور والفيديوهات في الفضاء الإفتراضي.
قرية "كندوان" المذهلة في شمال غرب ايران
كندوان هي قرية صخرية مذهلة تقع على ضفاف جبل سلطان داغي، (جبل سبلان)، في محافظة آذربايجان الشرقية في إيران.
المسجد العتيق.. درة المساجد الاثرية في شيراز
الجامع العتيق أو مسجد آدينه هو من أقدم المساجد الأثرية في شيراز، ويقع شرق مرقد شاه جراغ، حيث ينتهي إليه طريقٌ من داخل صحن المرقد المقدس وعبر سوق جديد. مبنى المسجد بمثابة النواة الأولى التاريخية لمدينة شيراز، ويضم غرفاً وأفنية، ويشتمل بعض أقسامه على طابقين.
يعود تاريخها إلى قرون.. حلاوة طحین "ضيابري" في جيلان
تعتبر حلاوة طحین "ضيابري" (بالفارسية: حلوا ضيابري)، من الحلويات التقليدية في محافظة جيلان شمال ايران، يتم اعدادها من قبل السيدات في منطقة ضيابر الواقعة في مقاطعة صومعه سرا.
عبق زهور أشجار الحمضيات يملىء ربيع ياسوج
مع بداية ربيع الطبيعة تبدأ زهور اشجار الحمضيات ذات الروائح العبقة التي تذكرنا برائحة الياسمين أو السنط الأبيض بالتفتح في بساتين مدينة ياسوج مركز محافظة كهكيلوية وبوير احمد غرب ايران.

Page Generated in 0/2004 sec