بالصور.. الجسر المعلق في مدينة "مشكين شهر" الايرانية
مدينة مشكين شهر (بالفارسية: شهرستان مشگین‌شهر) هي إحدى مقاطعات محافظة أردبيل الإيرانية.
(مرتضى علي).. ينبوع المياه المعدنية للعلاج في قضاء طبس الصحراوي
الوفاق/ خاص: ينبوع المياه المعدنية (مرتضى علي(ع)) هو من المعالم السياحية الطبيعية في قضاء طبس الصحراوي الواقع في محافظة خراسان الجنوبية. وهذا الينبوع يوجد في طريق قرية (خرو) السياحي وعلى بعد 27 كيلومتر عن طبس.
(آذرخش).. معبد تاريخي يعود الى القرن الثالث قبل الميلاد
الوفاق/ معبد النار (آذرخش) تم بناؤه على سفح جبل يبعد مسافة 5 كيلومترات الى جنوب شرق مدينة داراب التي تفصلها 275 كيلومترا عن مدينة شيراز والى الشرق منها.
مغارة (درفك) في كيلان.. مخزن ثلج طبيعي
سجلت في قائمة الآثار الطبيعية الوطنية
الوفاق/ تقع مغارة درفك في منطقة درفك، في قضاء رودبار بمحافظة كيلان، وهذه المغارة المتواجدة في ناحية (خوركام رودبار) ومقابل (رستم آباد)، تبعد مسافة نحو 50 كيلومترا عن مدينة رشت.
قرية (خماط).. تراث قديم ومعالم معنوية جاذبة للزوار
تحتضن مقبرة النبي دانيال وزقورة جغازنبيل
الوفاق/ خاص: اذا كنت تسكن في جنوب البلاد أو مسافراً الى مدينة (شوش)، فيجب ان لا يوفتك زيارة قرية (خماط) التاريخية التي تحتضن مقبرة النبي العظيم (دانيال).
قریة (خرانق).. واحدة من أهم وأكثر الأماكن السياحية القيّمة
طراز معماري فريد
الوفاق/ خاص: في مدينة يزد الصحراوية، توجد قرية باسم (خرانق) يعود تاريخها الى (4500) سنة مضت، وهذه القرية التي هي مظهر من مظاهر مدينة يزد، غير ظاهرة لعيان عامة الناس. ونظراً لقدمها فهذه القرية تعتبر واحدة من أهم وأكثر الأماكن السياحية الأيرانية قيمة.
بحيرة «تار».. معجزة طبيعية نظراً لموقعها الجغرافي
جذابية كبيرة للذين يبيتون حولها
بحيرة «تار» تعتبر من المناطق السياحية المثالية في مدينة دماوند الواقعة في شرق العاصمة طهران حيث تحدها سلسلة جبال البرز.
جيني خانه أولى أبنية مجموعة شيخ صفي التاريخية
اردبيل تحفة طبيعية وتراثية فذة فريدة تجمع بين أصالة الماضي وروعة الحاضر
الوفاق/ خاص: هي من الأبنية الاولى في مجموعة ابنية شيخ صفي في اردبيل، وربما بنيت قبل أحداث (جنت سرا) و(قنديل خانه) وحتى قبل (كنبد الله الله).
قریة (وركانه).. جوهرة السياحة الريفية
الوفاق/ خاص: وركانه هي قرية تقع على مقربة من مدينة همدان بمحافظة (همدان)، واشتهرت بكونها جوهرة السياحة الريفية في المحافظة، والتي تحيط كافة ازقتها كتل صخرية كبيرة بلون بني غامق تذكرنا بالصور عن ايام النهضة في اوروبا. ويعود ماضي القرية الى (400) عام ويذكر لنا التاريخ ان اقدم وأول محلة فيها هي محلة (درب المسجد).
برج هشتل.. أكثر الاماكن التأريخية خصوصية
الوفاق/ خاص: برج هشتل عبارة عن مجموعة ضخمة من (5) أبراج لقبور تقع على بعد (5) كيلومترات شرق مدينة آمل على طريق بابل، في قرية (هشتل)، وهذه الابراج هي من أكثر الاماكن التأريخية خصوصية وبنيت وتوزعت على شكل مثلث، وأكبرها يعود لأحد القادة العسكريين (ميرقوام الدين مرعشي)، رئيس الاسرة المرعشية.

Page Generated in 1/2154 sec