افتتاح اول مطعم بحري تحت الماء في جزيرة كيش جنوب ايران
برعاية مساعد رئيس الجمهورية للشؤون العلمية والتكنولوجية سورنا ستاري، افتتح مساء الخميس اول مطعم بحري عائم جزء منه تحت الماء في منطقة كيش الحرة جنوب ايران.
قزوين.. جولة في المباني التاريخية لأول عاصمة للصفويين
زخارف جبسية ونقوش بارزة على السقوف والجدران
يعود تاريخ قزوين الى العهد الساساني واذا شملت جولتكم زيارة هذه المدينة التي تعتبر ممراً لمدن كرج ورشت وزنجان وتبريز وارومية، فلابد ان تتفقدوا مبانيها التاريخية التي سوف تثير اعجابكم وتعود لالاف الاعوام.
وزير الثقافة والسياحة والآثار العراقي يتفقد (طاق كسرى)
يعتبر من الاثار المهمة في التاريخ..
تفقد عبدالامير الحمداني وزير الثقافة والسياحة والاثار العراقي، موقع (طاق كسرى) الاثري، لمعرفة أسباب تساقط الحجر الذي وضع خلال اعمال الصيانة السابقة، وقال، ان الشركة الاجنبية المكلفة باعمال الصيانة وقعت في بعض الاخطاء خلال عمليات صيانة الموقع.
النسيج الذهبي (زريبافي).. طريقة فلوكورية شعبية لحياكة الأقمشة
فن يدرس في المعاهد والاعداديات الفنية الايرانية
تعني كلمة زر بالفارسية نوعا من الذهب أو بلون الذهب ولذلك فأن زري هي الأقمشة التي تحاك لحمتها من الذهب، هذه الأقمشة تحاك بطريقة فلوكورية شعبية 100% من الابريسم والجلابدون وتشتمل مراحلها على وضع التصاميم، ثم وضع خيوط الحرير على امشاط ماكنة الحياكة التي صنعت من الخشب وعلى الطريقة الكلاسيكية الشعبية الايرانية القديمة البسيطة. ان لهذا الفن قدماً تاريخياً في اصفهان.
ايران والعراق يتفقان على إلغاء رسوم التأشيرات بين البلدين
اعلن مساعد رئيس الجمهورية رئيس مؤسسة التراث الثقافي 'علي اصغر مونسان' عن الغاء رسوم التأشيرات للمواطنين الايرانيين والعراقيين.
«جزيرة بوموسى».. قلب إيران النابض
منطقة سياحية نموذجية
تقع جزيرة بو موسى في الخليج الفارسي، وتبلغ مساحة الجزيرة حوالى 10 كيلومترات مربعة، وتحتوي على عدد من آبار المياه العذبة، حيث يُستفاد من هذه الآبار في دعم غطاء العشب الجاف على سطحها. وتعتبر قلب ايران النابض في مياه الخليج الفارسي.
قصر «هشت بهشت».. أحد النماذج المعمارية البارعة في العصر الصفوي
مقرنصات جصية ذات ألوان زاهية وتصميم رائع
قصر «هشت بهشت» هو من العمارات التاريخية التي شيدت في أيام الحكم الصفوي باصفهان.
شلالات تيركن في مازندران.. يقصدها السيّاح من كل حدب وصوب
منطقة تبهر عيون السيّاح والرحالة
يتوفر في محافظة مازندران، الكثير من الشلالات الجميلة والهادئة بينها سبعة شلالات أو ما يسمى بـ «شلالات تيركن» التي تقع في مروج كالبكوشت بقرية «تيركن» في مدينة بابل شمالي إيران .
جزيرة كيش مستعدة لاستضافة الفعاليات الإقليمية والدولية
المدير الإداري لمنطقة كيش الحرة في حديث مع إرنا:
أعلن المدير الإداري لمنظمة منطقة كيش الحرة، إن الجزيرة مستعدة لاستضافة فعاليات إقليمية ودولية، وخاصة الأحداث الرياضية.
تسجيل أطول قناة مائية في محافظة يزد ضمن التراث العالمي
أعلن رئيس مجلس قضاء زارج البلدي (التابع لمحافظة يزد وسط ايران)، تسجيل أطول قناة تحت الارض في العالم بمحافظة يزد ضمن التراث العالمي، مؤكدا ان إعداد المسار الخاص بالسياح في هذه القناة بحاجة الى مزيد من دعم المسؤولين.

Page Generated in 3/9774 sec