عمارة عباسي الأثرية.. متحف تاريخي كبير في كاشان
مرايا تعطي انطباعاً كما لو ان السماء مرصعة بالنجوم
منزل العباسي هو متحف تاريخي كبير في كاشان بإيران. تم بناؤه خلال أواخر القرن الثامن عشر وكان يملكه تاجر زجاج ثري. لقد حُوِّل جزئيًا إلى مقهى ومطعم تقليدي ومتجر صغير. تقع منازل أخرى مماثلة له، بما في ذلك منزل بروجردي ومنزل طبطبائي الواقعان في مكان قريب من منزل العباسي.
برج طغرل في طهران.. معلم تأريخي من العهد السلجوقي
برج طغرل الواقع في شرق مقبرة ابن بابويه بمدينة الري، هو من المعالم الاثرية المتبقية من العهد السلجوقي.
حديقة هفت تنان في شيراز.. مزار الحكماء السبعة
من أقدم المواقع التاريخية في ايران
حديقة هفت تنان هي واحدة من أقدم المواقع التاريخية في شيراز. تقع هذه الحديقة التي يعود تاريخها إلى قرون قبل عصر زند، ويرجع بناؤها الى عصر كريم خان زند، وتقع بالقرب من جبل شهيل مقام في شمال ضريح حافظ.
الجبل الاخضر في عمان.. «جنة الخالق» على الأرض
مناظر طبيعية ساحرة
يحتل الجبل الأخضر في عمان مكانة خاصة في قلوب السياح فهو واحد من أجمل المعالم السياحة فيها، ويستحق أن يطلق عليه «جنة الخالق» على الأرض فهناك ترى المساحات الخضراء والمناظر الطبيعية الساحرة التي تسر الناظرين ويحظى الجبل الأخضر بقمة هي الأعلى بشبه الجزيرة ويجذب آلاف السياح إليه.
(السفينة اليونانية) الجانحة.. أبرز مناظر كيش الخلّابة
تسمى هذه السفينة بالعروس اليونانية
السفينة اليونانية الجانحة من أبرز مناظر جزيرة كيش الخلّابة على الساحل الغربي لهذه الجزيرة، وهذا المنظر للسفينة الجانحة التاريخية جميل جدا، حيث تسمى هذه السفينة بين أهالي المنطقة بالعروس اليونانية، وقد تحوّلت الى أفضل الأماكن السياحية في كيش.
مزار (سيدة لبنان) في حريصا.. معلم ديني بديع
جولة سياحية حول العالم..
يقع مزار سيدة لبنان في بقعة جغرافية تتميز بمناظر خلابة، هي من أجمل مواقع لبنان السياحية. فالمزار يحتل مكاناً في احراج صنوبر، يطل على خليج جونيه. وقد ادرجته وزارة السياحة معلماً مهماً من معالم السياحة اللبنانية، وهي تشجع السياح العرب والاجانب على زيارته.
كهف (اسبهبد خورشيد).. القوس الطبيعي الأكثر ارتفاعاً في العالم
في مازندران
يقع مدخل كهف (اسبهد خورشيد)،‌ (والمعروف أيضاً بالقلعة الأسطورية) إلى جانب الطريق المودي من فيروزكوه إلى مضيق دوآب.
صحراء (حلوان) طبس.. محط أنظار رواد الصحاري في إيران
تقع صحراء حلوان بالقرب من مدينة لها نفس الاسم في محافظة طبس.
مقبرة الشاعر الكبير "عمر الخيام".. متحف أثري
في نيشابور
الشاعر الذي يعرفه الناس باسم عمر الخيام هو أبو الفتح عمر بن إبراهيم الخيام النيسابوري، وإضافة إلى كونه شاعراً فقد كان منجماً وعالم رياضيات حيث ذاع صيته في خارج إيران أيضاً، ويرجح المؤرخون أنه ولد في سنة 439 هـ بمدينة نيشابور وفارق الحياة في سن الثامنة والثمانين بنفس هذه المدينة.
«متحف الزمان» في طهران.. ساعات تحكي قصة جانب من تاريخ ايران
متحف الزمان هو منزل تاريخي عمره 80 عاما يعود إلى العصر القاجاري، ويقع في شارع ولي عصر بطهران ويبلغ مساحته 4000 متر مربع. وتجلب اجهزة قديمة في باحة المتحف انتباه الزوار من بينها ساعات شمسية وساعات رملية وساعات مائية وساعات اخرى تعمل بالوقود.

Page Generated in 0/0611 sec