إختیار مدينة «تبريز» الإيرانية عاصمة للسياحة في العالم الإسلامي
مراسم الإعلان الرسمي تقام برعایة الرئيس حسن روحاني
ستقام مراسم الإعلان الرسمي عن إنتخاب مدينة تبريز كعاصمة سیاحیة للبلدان الإسلامية لعام ۲۰۱۸ يوم الأربعاء المقبل برعایة الرئيس حسن روحاني .
تسجيل مدينة سيمره التاريخية الايرانية في قائمة التراث العالمي
قال مدير موقع مدينة سيمره التاريخية علي سنائي نجاد ان هذه المدينة الواقعة في قضاء دره شهر بمحافظة ايلام /غرب ايران/ سيتم تسجيلها في قائمة التراث العالمي بعد ازالة بعض العقبات.
مؤتمر القوات البحرية لدول المحيط الهندي فرصة مواتية للترويج السياحي
سيقعد في طهران مايو القادم وبمشاركة 50 دول
قال مساعد رئيس الجمهورية، رئيس مؤسسة التراث الثقافي والصناعات اليدوية والسياحية في ايران «علي اصغر مونسان» ان مؤتمر القوات البحرية لدی الدول المتشاطئة علی المحيط الهندي يشكّل فرصة مواتية من اجل الترويج السياحي في ايران وتعرّف الدول الاخری علی الطاقات والامكانات المتوفرة في البلاد.
استحصال ماء الورد.. تقليد قديم تشهده بعض المدن الايرانية
ماء الورد المستحصل في قمصر الأفضل والأجود في العالم
تقليد قديم، تحول الى مهرجان عصري في ايران؛ انها عملية استحصال ماء الورد من زهرة الجوري، المعروفة في ايران بالورد المحمدي؛ حيث تشهد بعض المدن الايرانية، أشهرها منطقة قمصر في مدينة كاشان بجني الزهور العطرة واستخلاص ماء الورد منها.
قرية كاندوفان الاثرية.. اسلوب معماري فريد
الأكثر تميزاً وإثارةً لدهشة السائحين
كاندوفان القرية السياحية الصخرية البالغة من العمر سبعة قرون من عجائب ايران والعالم والأكثر تميزاً وإثارةً لدهشة السائحين حيث لم تزل تستمرّ فيها الحياة بكلّ معنى للكلمة
قمة دماوند.. إحدى المناطق الطبيعية البديعة لعشاق تسلق الجبال
تزيد من جمالها الينابيع المعدنية الكثيرة
تقع وسط سلسلة جبال البرز الايرانية، يبلغ ارتفاعها 5670 م مما جعلها من أعلى القمم في غربي آسيا وأوروبا،
خوزستان تحتضن نظام شوشتر الهيدروليكي التاريخي
صُنّف ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي
تعتبر شوشتر من الأراضي الخصبة جداً ومن المناطق الزراعيّة؛ حيث يمر بها نهر كارون أطول نهر في محافظة خوزستان جنوب غربي إيران،
(قلعة نارين).. أحد المعالم التاريخية في محافظة اصفهان
يعود بناؤها الى ما قبل الاسلام
قلعة «نارين» او «نارنج» أحد المعالم الاثرية في مدينة نايين بمحافظة اصفهان. تقع هذه القلعة في الأحياء القديمة، أي باب المسجد وكلوان ونوآباد. تأتي قلعة نارنج مع بقاياها في المرتبة الثانية بعد منارة جامع المدينة من حيث الارتفاع. هذه القلعة المبنية من اللبن وتظهر ملامحها تماماً في قلب حي المدينة القديم.
اردبيل.. تجمع بين التراث العريق والطبيعة الخلابة
محافظة أردبيل تعد واحدة من أجمل المدن في إيران لكونها تجمع بين التراث العريق والطبيعة الخلابة، بل هي تحفة طبيعية وتراثية فذة فريدة من نوعها تجمع بين أصالة الماضي وروعة الحاضر، وجميع أكنافها تجسد لوحات فنية تدخل البهجة والسرور في نفس كل من يتفقدها.
«سواسره» .. تتميز بسحر الطبيعة العذراء وروعة الطقس
واحدة من وجهات السياح في فصل الربيع
تقع قرية «سواسره» في ريف «نرماب دوسر» في منطقة ساري بمحافظة مازنداران شمال إيران، وتمتلك سحرا طبيعيّا إلى جانب الحمام التاريخي فيها الأمر الذي يمنحها الأسبقية في استضافة السيّاح.

Page Generated in 2/8396 sec