«هشتكرد».. عضوًا بالشبكة الدولية لمدن التعلم التابعة لليونسكو
اعلن المدير التنفيذي لشركة اعمار مدينة هشتكرد التابعة لمحافظة البرز (غرب طهران) عن قبول عضوية المدينة في شبكة اليونسكو العالمية لمدن التعلم المستدامة (GNL).
مهرجان قطف العنب.. عرس السياحة والتجارة في ايران
بهدف التعريف بالمنتجات الزراعية المتنوعة
انطلقت فعاليات مهرجان قطف العنب في مدينة كارون جنوب غربي ايران وذلك بهدف التعريف بالمنتجات الزراعية المتنوعة لمزارع محافظة خوزستان التي اصبحت محطة للاستثمارات واستقطاب العديد من السياح من داخل وخارج البلاد.
إزدياد عدد السياح الوافدين إلى إيران مقارنة بالعام 2017
ويصل الى 7 ملايين و800 الف سائح
اعلن رئيس منظمة التراث الثقافي والصناعات اليدوية والسياحة في ايران عن نمو القطاع السياحي بنسبة 52 في المئة مقارنة بـ 2017.
الخارجية الايرانية تعزز السياحة الدولية في البلاد
تحت عنوان «السياحة.. محور التفاعل البناء مع العالم»
أكد المدير العام لدائرة دبلوماسية السياحة بوزارة الخارجية «سيد رضا هاشمي» على الطاقات الكامنة في المجال السياحي لتعزيز العلاقات والتفاعل مع العالم؛ قائلا ان وزارة الخارجية تبذل قصارى جهدها للمساعدة في تعزيز السياحة.
بدء أعمال المؤتمر الدولي الأول للسياحة في أردبيل
انطلق أعمال المؤتمر الدولي الأول للسياحة في محافظة أردبيل (شمال غرب) اليوم الاثنين بهدف دراسة الفرص والتحديات التي تواجه تنمية السياحة .
بحيرة زريبار في كردستان إيران.. جنة الطيور المهاجرة
أحد أكبر مصادر المياه العذبة في العالم
حيرة زريبار تقع على بعد كيلومترين الى الغرب من مدينة مريوان في محافظة كردستان وهي أحد أكبر مصدر للمياه العذبة في العالم وفي إيران، ومحاطة بالغابات الكثيفة، وتعتبر مقصد العديد من السياح المحليين والاجانب سنوياً.
مقبرة (يعقوب ليث الصفاري) جنوبي ايران
المقاتل الايراني الشهير (بعد الاسلام)
منذ قرون توجد مقبرة يعقوب ليث الصفاري في قرية شاه آباد في مدينة دزفول جنوبي ايران.
السياحة بمدينة قم شهدت تقدماً ملحوظاً خلال الأعوام الأربعة الماضية
رئيس الشؤون الدولية في عتبة السيدة معصومة(س):
صرح رئيس الشؤون الدولية في عتبة السيدة معصومة(س) كمال ثريا في الاجتماع المشترك لمؤسسة «ابحاث قم» فيما يتعلق بموضوع السياحة في مدينة قم، صرح: ان مدينة قم المقدسة تعد مميزة للسياح حيث تمكنهم من تجربة الاسلام بحضورهم في هذه المدينة، مشيرا الى ما كتبه باحث اجتماعي الماني عن هذه المدينة في مذكرة سفره، إذ اعتبرها مدينة هامة وجذابة، وأكد ثريا على اهمية استثمار هذه الامكانيات الخاصة بمدينة قم.
تضاعف عدد السياح الأجانب في آذربايجان بنسبة 100% هذا العام
نظرا للطبيعة الخلابة وارتفاع منسوب المياه في بحيرة ارومية
كشف المدير العام لدائرة التراث الثقافي والصناعات اليدوية والسياحية جليل جباري: أن الأشهر الثلاثة الماضية شهدت إقبالاً سياحياً مميزاً في محافظة أذربايجان الغربية، حيث ارتفعت نسبة السياح بمقدار 6.2% بشكل عام، فيما ارتفعت نسبة السياح الأجانب بنسبة 100%، حيث زار المحافظة 23 ألفا و 590 ألف شخص.
«درميان».. قلعة من قلاع العلم والدين في خراسان الجنوبية
وقرية «بجد» مشهورة بمراقد الأولياء
من أهم مناطق أهل السنة في خراسان الجنوبية، منطقة «درميان» بما فيها المدن، كمدينة «الأسدية» و«قهستان» و«طبس مسينا»، يبلغ عدد سكان هذه المنطقة حسب إحصائية 1432 إلى أكثر من خمسين ألفا. المساجد القديمة وكذلك المدارس العلمية القديمة في منطقة «درميان» تشهد بأنها كانت قلعة من قلاع العلم والدين في هذه المنطقة.

Page Generated in 0/8373 sec