«دنا» في كهكيلوية وبوير أحمد.. معالم سياحية خلابة وطبيعة غنّاء
مراتع شاسعة وجبال خضراء شاهقة وشلالات زاخرة بالمياه العذبة
محافظة كهكيلوية وبوير أحمد الايرانية بسهولها ومراتعها الشاسعة وجبالها الخضراء الشاهقة وشلالاتها الزاخرة بالمياه العذبة وآثارها التي تضرب بجذورها في قلب تأريخ البشرية، تعد مثالاً حياً لامتزاج التأريخ بالطبيعة.
«طاق بستان» في كرمانشاه.. معلم أثري على سفح جبل (2-2)
نقوش ولوحات حجرية بارزة تعود الى العصر الساساني
في الجانب الأيمن من الملك هذا، نشاهد أهورامزدا واقعاً وجسمه يبرز تماماً ويهدي أهورامزدا بيده اليمنى الحلقة الموشحة المدورة الى الملك اردشير الثاني؛ في حين ان يده اليسرى على ظهره. أهورامزدا له وجه ممتد ولحية طويلة؛ فيما شعر رأسه مجعد كثّ ومسندل على كتفيه. نرى في أذن اهورامزدا قرطاً ومن رقبته تتدلى قلادة
«طاق بستان» في كرمانشاه.. معلم أثري على سفح جبل (1-2)
نقوش ولوحات حجرية بارزة تعود الى العصر الساساني
في ضواحي مدينة كرمانشاه مركز محافظة كرمانشاه، يقع معلم «طاق بستان» الأثري على سفح جبل بهذا الاسم وعلى مقربة من نهر ماء يجري في شمال شرقه. لطاق بستان، ايوانان صغير وكبير. الايوان الصغير يتراءى في الجانب الأيسر من نقش «اردشير الثاني» الحجري، فيما الايوان الكبير يقع في الجهة اليسرى من الايوان الصغير
غابات «قاديكلا» في مازندران.. مناظر خلابة وطقس معتدل
محطة للسياح وعشاق الطبيعة
قرية «قاديكلا الكبرى» هي أحد توابع مدينة «قائمشهر» في محافظة مازندران شمال ايران والتي تبعد ستة كيلومترات عن مركز المدينة وانها تتمتع بطرق معبدة ومناظر خلابة للغاية وجبال مرتفعة.
ممثل الامم المتحدة: الشعب الايراني داعية سلام بثقافة وتاريخ عريق
وصف مندوب منظمة الامم المتحدة في ايران غري لويس، الشعب الايراني بانه شعب مضياف وذكي وداعية سلام بتاريخ عريق وثقافة باعثة على الفخر.
مقبرة الشاعر باباطاهر في همدان .. تحفة معمارية فريدة
تحوي محافظة همدان الايرانية التاريخية الثقافية على الكثير من الاماكن التاريخية والسياحية ومن هذه الاماكن مقبرة الشاعر باباطاهر والتي تعتبر تحفة معمارية فريدة.
بحيرة عباس آباد.. تقع وسط واد عميق، وهي من الجاذبيات السياحية في مازندران
بحيرة عباس آباد تبلغ مساحتها 10 هكتارات، وتتوسطها عمارة تاريخية، هي جزء من مجموعة عباس آباد الأثرية، التي أمر بانشائها الملك الصفوي شاه عباس.
مسجد إمام.. أفخم المساجد التي بنیت في العصر الصفوي
من الآثار الإسلامیة الرائعة بمدینة أصفهان
شید (مسجد إمام) إبان حكم الشاه عباس والذي یعد الفن المعماري والقرمید المستخدم في هذا المسجد آیة في الروعة والجمال
ينابيع المياه المعدنية الساخنة في قزوين.. مصدر مهم لجذب السياح
ان محافظة قزوين مثل معظم محافظات ايران، يوجد فيها الكثير من ينابيع المياه الساخنة والمعدنية وندكر منها: مجمع ارشيا للعلاج بالمياه الساخنة في منطقة خرقان، ينابيع المياه المعدنية في سلطان بلاغ، نبع ترش ونبع لرزان، نبع كش اباد، سبعة ينابيع في زوارك، سبعة ينابيع في اوج، كسن بقين، اسمبرد، نبع يله كنبد.

Page Generated in 0/0647 sec