«آستانة أشرفية».. قطب السياحة والسفر في إيران
مقومات طبيعية وتاريخية ودينية مختلفة
تعتبر محافظة كيلان هي الجوهرة الخضراء والنجمة المتلألئة بشكل دائم في سماء إيران الاسلامية، حيث تجتمع فيها كل مقومات الجمال الإلهي للطبيعة، مثل الجبال والغابات والبحر والطبيعة البكر.
3.14 مليون سائح زار ايران في 5 شهور.. ثلثهم عراقيون
أعلن مدير عام الاشراف والتقييم السياحي الايراني، أن حجم التدفق السياحي خلال فترة 21 مارس/آذار حتى 22 اغسطس/آب 2018، سجل نموا بنسبة 45 بالمئة، وبلغ 3.14 مليون سائح.
عزاء محرم الحرام في مدينة كاشان.. مراسم النخل من واجبات يوم عاشوراء
«خبز عباسعلي» يقدم كنذر من اجل صحة وسلامة الاطفال
يمتاز اهالي مدينة كاشان كما في سائر مدن ايران بأداء مراسم عاشوراء الامام الحسين(ع) بكل عظمة ووقار، هناك بعض الطقوس الخاصة بمدينة كاشان ومنها حمل النعش (نخل) في يوم عاشوراء.
عزاء محرم الحرام في سمنان.. قراءة التعزية وتمثيلها
تجسيد الوقائع وما جرى في كربلاء
احدى العادات العاشورائية في سمنان قراءة التعزية وتمثيلها، حيث يعتبر الفنانون ان التعزية هي نوع من الفنون لبيان الثورة الحسينية وملحمة عاشوراء ويعتقدون انها تمثل وتجسد الوقائع وما جرى في كربلاء يوم عاشوراء بشكل حماسي وفطري .
اليابان ترغب بتعزيز التعاون السياحي مع ايران
وصف رئيس جمعية السياحة في اليابان (جاتا)، ايران بانها بلد كبير يتمتع بمقومات سياحية كبيرة مؤكدا ان بلاده تدرس السبل الكفيلة بتبادل السياح مع ايران و كذلك توسيع السياحة فيها.
مراسم (وضع الطشت) خلال شهر محرم الحرام في اردبيل
طقوس يمتد تاريخها الى مئات السنين
شهر محرم الحرام في مدينة اردبيل يلازمه مراسم وطقوس وضع الطشت (تشت كذاري) وهو عبارة عن وعاء من النحاس يوضع فوق اماكن مرتفعة في المساجد والحسينات خلال شهر محرم وهو من الطقوس التي لها تاريخ طويل يمتد الى مئات السنين في تلك المدينة .
خرّم آباد.. طبيعة خلابة وتأريخ عريق
قرية (سنك تراشان) وسط بحر من الغيوم
تقع قرية (سنك تراشان) على اطراف مدينة خرم آباد في منطقة شلالات (نوجيان) و(وارك) واشتهرت باسم (ماسولة لرستان)، لكونها مبنية على شكل مدرجات حيط بها مناطق طبيعية خلابة يؤمها معظم الفترات الكثير من السائحين.
مغارة (زينة كام ايلام) بطبيعتها البكر
واحدة من العجائب الطبيعية
مغارة (زينة كام ايلام) الواقعة في محافظة ايلام حيث الارض البكر والمصادر والمعالم الطبيعية ذات الجمالية غير العادية.
عمارة المساجد في إيران.. أعمال مفعمة بالإحساس(3-3)
الفن المعماري الايراني متفوق على سائر الفنون
المسجد الأزرق، تبريز: يغطي هذا المسجد من الداخل والخارج الأحجار الرخامية والفسيفساء الجميلة ذات الألوان الفيروزية والنيلية لذلك يُعرف هذا المسجد أيضاً بإسم فيروزة الإسلام، تم تشييد هذا المسجد في العام 1465م بناءً على أوامر شاه جهان حاكم القراقويون.
عمارة المساجد في إيران.. أعمال مفعمة بالإحساس(2-3)
الفن المعماري الايراني متفوق على سائر الفنون
مسجد الشيخ لطف الله، إصفهان: كان الغرض من بناء هذا المسجد أن يكون مسجداً خاصاً بالديوان الملكي لذلك فإن هذا المسجد لا يملك أي مإذنة. بوابة الدخول كما بوابة مسجد إمام وبوابات الأسواق الكبيرة والمشهورة تم بناؤها على شكل نصف قمر.

Page Generated in 0/8642 sec