انفجار يستهدف مركز شرطة بالسويد
قالت السلطات السويدية يوم الأربعاء: إن انفجارا وقع ليلة الأربعاء في هلسنبوري بجنوب البلاد تسبب في أضرار بالغة بمدخل مركز للشرطة.
إجراءات أوروبية جديدة للتصدي لـ"الذئاب المنفردة"
وبريطانيا تحقق بـ500 قضية إرهابية
كشف الاتحاد الأوروبي النقاب عن إجراءات جديدة للمساعدة في مواجهة هجمات "الذئاب المنفردة" عقب موجة من عمليات القتل في مدن كبرى على يد متطرفين يدهسون المارة بسياراتهم.
الحزب الشيوعي الصيني يبدأ بإجراء إصلاحات
انطلقت في بكين، يوم الأربعاء، أعمال مؤتمر الحزب الشيوعي الصيني الـ19، الذي يفترض أن يحدد مسار تطور أكبر بلد في العالم، من حيث عدد السكان للسنوات الخمس القادمة.
وزيرة برتغالية تستقيل بعد كوارث الحرائق
استقالت كونستانسا أوربانو دي سوزا وزيرة الإدارة الداخلية يوم الأربعاء، بعدما تسببت حرائق في مقتل أكثر من 100 شخص على مدى الشهور الماضية.
فرار مسؤولة كينيّة قبل إعادة الانتخابات الرئاسية
استقالت مسؤولة كبيرة في لجنة الانتخابات الكينية وفرت من البلاد قبل أسبوع من إعادة الانتخابات الرئاسية، وقالت إن هناك ترهيبا سياسيا وإن العملية الانتخابية ستكون استهزاء بالديمقراطية.
إسبانيا تطالب كتالونيا بالتراجع عن الانفصال
طالبت إسبانيا يوم الأربعاء زعيم إقليم قطالونيا كارلس بودجمون باتخاذ قرار رشيد، قبل 24 ساعة من انتهاء مهلة حكومية لوقف مسعى الإقليم الواقع بشمال شرق البلاد نحو الاستقلال.
سيئول تنوي فرض عقوبات على بيونغ يانغ
وتراجع نشاط الزعيم الكوري الشمالي
قال ليم سونج-نام نائب وزير خارجية كوريا الجنوبية يوم الأربعاء: إن سيئول تفكر في فرض عقوباتها الخاصة على كوريا الشمالية، في وقت تتصاعد فيه التوترات جراء التجارب الصاروخية والنووية التي تجريها بيونجيانج.
61 قتيلا في هجمات لطالبان بمناطق مختلفة من أفغانستان
وإصابة 160 آخرين في أعنف هجوم تشنّه الحركة
قال مسؤولون ومتطرفون، إن انتحاريين في سيارات ملغومة وعدد من المسلحين هاجموا مقر قيادة الشرطة في مدينة كرديز الأفغانية يوم الثلاثاء مما أسفر عن مقتل 33 على الأقل منهم قائد الشرطة وإصابة 160 آخرين في الهجوم الأعنف ضمن سلسلة هجمات شهدتها البلاد.
مقتل طيار في تحطم طائرة عسكرية خارج مدريد
قالت وزارة الدفاع الإسبانية في تغريدة على موقع تويتر إن طائرة عسكرية من طراز إف18 تحطمت على مشارف مدريد يوم الثلاثاء مما أسفر عن مقتل قائدها.
الكلمات الأخيرة للصحفية المالطية قبل مقتلها
كتبت الصحفية المالطية دافني كاروانا غاليزيا التي اغتيلت بتفجير سيارتها قرب منزلها قبل نصف ساعة من موتها:

Page Generated in 0/6034 sec