إعصار يضرب منطقة أوتاوا ويتسبب بأضرار جسيمة
أثار إعصار ضرب منطقة أوتاوا الكندية مساء الجمعة حالا من الهلع وألحق أضرارا بعشرات المنازل والمباني وأدى إلى انقلاب سيارات حارما 130 ألف شخص من الكهرباء.
فرنسوا هولاند يحيي الجدل حول طائرات “رافال” الفرنسية في الهند
أحيا الرئيس الفرنسي السابق فرنسوا هولاند الجمعة الجدل في الهند حول شراء 36 مقاتلة “رافال” في 2016، بتأكيده لموقع “ميديابارت” أن فرنسا “لم تقم باختيار” الشريك الهندي لمجموعة “داسو”.
بكين تعبر عن استيائها بسبب فرض واشنطن عقوبات ضدها بسبب تعاونها العسكري مع موسكو
أكدت وزارة الدفاع الصينية السبت، أن فرض الولايات المتحدة الأميركية عقوبات على بكين بسبب تعاونها العسكري مع موسكو يعتبر انتهاك وفقدان صارخ لقوانين العلاقات الدولية.
207 قتلى حصيلة غرق العبارة في تنزانيا
قضى ما لا يقل عن 207 أشخاص في غرق العبارة “إم في نيريري” الخميس في جنوب بحيرة فيكتوريا في تنزانيا.
مطالبات باستقالة مودي بسبب صفقة طائرات فرنسية
وباكستان محبطة بعد إلغاء الهند لقاء بين وزيري البلدين
واجه رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي مطالبات بتقديم استقالته بسبب اتهامات بالفساد في صفقة طائرات عسكرية مع فرنسا بعد أنباء نقلت عن الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا أولوند قوله إن نيودلهي كان لها تأثير في اختيار شريك محلي.
الخارجية الفرنسية: لا نسعى لعزل موسكو
قال جان إيف لودريان وزير خارجية فرنسا إن بلاده لا تسعى لعزل روسيا، وتأمل في مواصلة التعاون مع موسكو.
كيم يقوم بزيارة جوابية لسيئول في ديسمبر القادم
كشف سونغ كيونغ سيك، عضو وفد كوريا الجنوبية الذي زار بيونغ يانغ، أن زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، سيقوم بزيارة جوابية إلى سيئول في ديسمبر القادم، وفقا لما نقلته وكالة يونهاب.
استقالات بالجملة تنتظرها حكومة ماي إثر تعثّر البريكست
وفرنسا تقلل من خطورة الانفصال على الاتحاد الأوروبي
ينوي عدد من أعضاء الحكومة البريطانية تقديم استقالاتهم إذا لم تقدم رئيسة الوزراء تيريزا ماي "خطة بديلة" لاقتراحها بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي الأسبوع المقبل.
الدفاع الصينية ترفض تدخل أمريكا في علاقاتها مع روسيا
وواشنطن تستغل ملف الأويغور لتهاجم بكين
عبّرت وزارة الدفاع الصينية عن معارضتها الشديدة للعقوبات التي فرضتها واشنطن على بكين الخميس الماضي بسبب تعاون الأخيرة مع شركات الصناعة العسكرية الروسية.
واشنطن تستغل ملف المسلمين الأويغور لتهاجم الصين
دانت الولايات المتحدة، أمس الجمعة، بحزم غير عادي، قيام السلطات الصينية بحجز جماعي للمسلمين الأويغور في البلاد، لتفتح بذلك جبهة جديدة في أزمتها المتصاعدة مع بكين.

Page Generated in 1/4718 sec