التحديات الإعلامية الراهنة
أثار سماحة السيد حسن نصرالله العديد من القضايا الإعلامية التي تمثل تحديات راهنة لحلف المقاومة الوطني تستدعي حركة وعملا منهجيا بهدف صد الهجمات التي تشنها شبكات منظمة بقيادة أميركية صهيونية وبمشاركة عربية ولبنانية وهذا ما يستدعي خطط عمل قادرة على الانتقال من الدفاع إلى الهجوم تطال وسائل الإعلام التقليدي ومنصات الإعلام الجديد عبر مواقع التواصل الاجتماعي .
نهاية الحلم الهزيل، بنهاية فيلم أميركي طويل
في العام 2014، قال الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما للرئيس الروسي فلادمير بوتين، على هامش لقائهما في مدينة سوشي الروسية: «نحن قررنا الإنسحاب من الشرق الأوسط، لكن أميركا ليست سيارة صغيرة بل هي شاحنة واستدارتها تستغرق وقتاً».
هل سيتحقق الأمن والسلام في سوريا؟
بعد قمة سوتشي الاخيرة
بالرغم من انعقاد قمة سوتشي الاخيرة، إلا أن الشواهد والقرائن الموجودة تؤكد أن الأحداث التي تلت تلك القمة، تحبط أي أمل في عودة الأمن والهدوء لسوريا.
أين تكمن المسؤولية الروسية في حادثة اسقاط طائرتهم (IL-20)؟
لا خلاف على أن الدفاعات الجوية السورية هي التي أسقطت الطائرة الروسية إيل – 20 ليل 17 – 18 ايلول/سبتمبر الحالي فوق سواحل اللاذقية، وتسببت في مقتل 15 عسكرياً روسياً، وذلك أثناء تصدّيها لقاذفات أف -16 إسرائيلية كانت تنفذ اعتداءً على أهداف عسكرية سورية، ولكن كيف يمكن أن تتوزع المسؤولية في هذه الحادثة بين الأطراف المعنية؟
هكذا هي الآن أميركا..!
ستكون الانتخابات النصفية الأميركية القادمة هي الأهمّ في تاريخ مثيلاتها بالولايات المتحدة. وهي انتخابات تحصل في منتصف عهد أي رئيس أميركي (ولذلك تُعرَف باسم الانتخابات النصفية)، وتكتسب أهمّيةً محدودةً عادةً رغم أنّها معنيّة بانتخاب كل أعضاء مجلس النواب وثلث أعضاء مجلس الشيوخ.
بماذا انذرت موسكو تل أبيب؟
هي رسالة إسرائيلية واضحة، وصلت الى ​موسكو​، لا تقبل التأويل، ولا التفسير، ولا التبرير.
تحرير إدلب بدأ الآن
قبل انطلاق معركة سوريا الكبيرة الأخيرة، في إدلب، يظهر الانتصار السوري وشيكاً وشبه كامل، يتحقق بهياً وعظيماً، كما هي عادة دمشق، الهاوية لخط التاريخ، منذ ما قبل التاريخ، يدور الزمن دورته الكاملة، وتعود عاصمة الشرق لتكتب بمداد من دم العظماء مفتتح فصل جديد في تاريخ أمتها والمنطقة على السواء.
لماذا يكسب الإيراني في العراق ويخسر الأميركي؟
تعج التحليلات السياسية في الاعلام العربي والدولي عن دور العوامل الخارجية «وخاصة ايران والولايات المتحدة» في الوضع العراقي بعد إجراء الانتخابات وما يترتب عليها من استحقاقات سياسية تؤثر بشكل كبير علاوة على الداخل، على البيئة الاقليمية والفضاء الدولي. فما هي تفاصيل عملية صنع القرار العراقي وكيف يتأثر بالعوامل الخارجية ولماذا ينجح بعضها وينكمش بعضها الآخر؟.
دور الإمام الحسين (ع) في منع تغيير المفاهيم والأحكام الإلهية
حركة الإمام الحسين (ع) نابعة عن حركة الأنبياء (ع)
يبدأ دور الإمام الحسين (ع) لمنع تحول المفاهيم والأحكام الإلهية عن طريق عناصر وأناس يشوِّهون ويحرِّفون الكلام عن موضعه.
بعدما خذلها عمران خان.. لماذا تقاربت السعودية مع باكستان؟
منذ فاز عمران خان في الانتخابات البرلمانية الباكستانية في يوليو (تموز) الماضي، حتى باتت كل الأنظار تتّجه إليه باعتباره رئيس الوزراء القادم، وبالرغم من أنه كان واحدًا من مئات المرشّحين الذين فازوا في الانتخابات، إلا أنّ الشرطة الباكستانية كانت أيضًا على قناعة تامة بأنه الرجل الذي تنتظره البلاد؛ لذا سارعت بإغلاق كل الطرق المؤدية إلى منزله، وفرضت حراسة مُشددة كما لو كان رئيسًا للوزراء بالفعل، من قبل حتى أن يؤدى اليمين الدستورية، لكنّ الصورة في الخارج لم تكن واضحةً مثلما كانت في الشارع الباكستاني.

Page Generated in 1/3601 sec