هزيمة الصهاينة وخيبة المهرولين
منذ اغتصاب فلسطين وقيام الكيان الصهيوني شكلت الدولة العبرية القوة العسكرية المتفوقة على محيطها العربي وكانت وظيفتها المستمرة هي ضرب واستنزاف قوى التحرر المناهضة للهيمنة الاستعمارية في الشرق.
العدوان على غزة ومحاولات انقاذ ابن سلمان
قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي بدأت تحاصر ولي العهد السعودي محمد بن سلمان من جميع الجهات الى درجة دفعته الى التهور والطلب من حكومة الاحتلال الاسرائيلي بشن حرب على غزة ربما ستساهم بالتغطية على جريمته في اغتيال خاشقجي.
هل ستكون معركة إدلب القادمة … ضد المسلحين فقط؟
ينتظر الجميع محليا وإقليميا ودوليا مآل الوضع في إدلب السورية، ويشوب هذا الترقب والانتظار مزيج من الرهانات والأسئلة، ينحو بعضها بالقول لضرورة تنفيذ اتفاق سوتشي، الذي غير بدوره مجريات الأحداث، والذي مضى على عقده شهرين من الزمن، دون أيها نتائج ملموسة، فيما يخص تطبيقه على الأرض، وخاصة من قبل الجانب التركي!
سياجُ الوطنِ جاهزيةُ المقاومةِ ويقظةُ الشعبِ
العملية العسكرية التي جرت أحداثها في بلدة خزاعة شرق مدينة خانيونس بقطاع غزة، والتي أدت إلى استشهاد سبعة مقاومين، من بينهم القائد الميداني في كتائب الشهيد عز الدين القسام نور الدين بركة، ومقتل ضابطٍ إسرائيلي رفيع المستوى سري المهمات خطير العمليات برتبة مقدم، وإصابة آخر من أعضاء فريقه الخاص بجراحٍ وصفت بأنها خطيرة.
غزة تلوي ذراع الإحتلال..!
من الواضح بان غرفة العمليات المشتركة لفصائل المقاومة، قد أخذت قراراً استراتيجياً بالرد على العملية الإستعراضية الفاشلة التي قام بها العدو الصهيوني شرق خان يونس ، تلك العملية التي شكلت خرقاً لتهدئة في طور التثبيت وفي مرحلتها الأولى بين قوى المقاومة الفلسطينية وحكومة الإحتلال..
الحريري يعيد الكرة إلى ملعب (حزب الله): هل يكون الحل عند عون؟
كما كان متوقعاً، لم يعمد رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ إلى إغلاق باب الحوار لمعالجة العقدة السنيّة، رغم تأكيده بأنه لن ينكسر أو يتراجع عن موقفه الرافض لتوزير أي من أعضاء اللقاء التشاوري، بل ترك الموضوع عند الفرقاء الآخرين، لا سيّما أن التشكيلة الحكوميّة من عنده جاهزة.
فلسطين إلى دائرة الضوء.. بدماء الشهداء
تستقطب غزة اليوم انتباه العالم من خلال مسيرات العودة الأسبوعية في كل جمعة، والتي استطاعت أن تتجاوز المغريات التي ظن العدو الصهيوني أنه بإغراء أهلها في الأشهر الماضية بتوسيع مجال الصيد البحري أمام الصيادين أو من خلال الإفراج عن المخصصات المالية التي تحتجزها سلطات الاحتلال، يمكن خداع الفلسطينيين ويستطيع شراء صمتهم، ولكن ذلك لم ينجح.
العقوبات الاميركية ضد ايران ستؤول الى الفشل
يعتبر العراق من بين اكثر البلدان المعنية بالعقوبات الاميركية الاقتصادية ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية، لأسباب وعوامل مختلفة، قد يكون اهمها وابرزها، التجاور الجغرافي من خلال حدود برية تمتد لما يقارب الف وخمسمائة كيلو متر، الى جانب القواسم المشتركة والمصالح المتبادلة، سياسيا وامنيا واقتصاديا وثقافيا ودينيا.
اكتشافات سنودن: هل تم إشراك إسرائيل في اغتيال خاشقجي؟
يبدو أن الأخبار حول مقتل الصحفي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية في اسطنبول تنتشر بشكل كبير عبر وسائل الإعلام العالمية والشبكات الاجتماعية. على الرغم من أن الصدى الإعلامي لم يتحول إلى صدى سياسي، كما حدث في “قضية سكريبال” الأكثر غموضاً بكثير.
واجب الأمة تجاه إيران...
الذين رفعوا شعار فلسطين وجعلوها هي بوصلتهم، والذين رفعوا شعار الأمن القومي العربي وجعلوا الوحدة العربية وعزة الامة ووحدتها في صلب اهتمامهم اليوم عليهم الاختيار بين فسطاطين، إما الوقوف الى جانب الحصار القاسي وغير المسبوق الذي تفرضه الولايات المتحدة على الجمهورية الاسلامية الايرانية من اجل سواد عيون الكيان الصهيوني وخصوم الدولة الايرانية في المنطقة وبين ايران التي وهبت كل ما تملك من قوة من اجل قضايا الامة وفي المقدمة فلسطين وخيار المقاومة..

Page Generated in 4/6417 sec