داعش وكورونا.. فيروسات خرجت عن السيطرة
مواقف وتصريحات اعضاء الادارة الامريكية وعلى راسها دونالد ترامب منذ بداية ازمة تفشي وباء فيروس كورونا وحتى اليوم زادت الشكوك حول دور المختبرات الامريكية في تصنيع هذا الفيروس القاتل.
لا تتركوا القدس وحيدة في المواجهة..!
مدينة القدس بسكانها الـ 330 الف نسمه يتعرضون هذه الأيام لإجراءات بشعة وغير مسبوقة من قبل سلطات الإحتلال الاسرائيلي، في ظل تراخيها عن القيام بواجبها وبما يفرضه عليها القانون الدولي بصفتها القوة المحتلة من واجبات الحفاظ على حياة السكان وعدم الحاق الضرر بهم وبحياتهم أو بممتلكاتهم.
كورونا يُباعد الحلفاء ويقرّب الخصوم
ما زال مستقبل الاتحاد الأوروبي غير واضح. كما أن صورة الولايات المتحدة كدولة عظمى في العالم، تواجه أكبر تهديد عرفته.
الخطوات الاميركية الاخيرة في العراق.. انسحاب ام هروب الى الامام ؟
في غضون اقل من اسبوع واحد، اقدمت الولايات المتحدة الاميركية على سحب قواتها من ثلاث قواعد عسكرية في العراق، الاولى في قضاء القائم بمحافظة الانبار، والثاني في قضاء القيارة بمحافظة نينوى، والثالثة بين العاصمة بغداد ومحافظة كركوك. ولا شك ان خطوات من هذا القبيل ينبغي ان تقرأ من زوايا مختلفة ارتباطا بالتوقيت وارتباطا بالخطوات الاخرى اللاحقة لها.
استغلال كورونا كسلاح ضد الدول المعارضة لسياسة واشنطن مدعوم بالحظر
مشروع قرار روسي، يحمل من المشروعية الإنسانية كل القوة، لعلّه يدخل قيد التنفيذ الفوري؛ حتى بدون تصويت دولي، إلّا أنّ الدول التي تعمل على فرض إجراءات أحادية الجانب، تتشبث متشدّدة بإجراءاتها ضدَّ عدد آخر من دول مخالفة لسياساتها، فتظهر واضحة غاياتُها المجرّدة من الأخلاق، والأوضح نفاقها بين التصريح والفعل، خاصة في ظل جائحة تعصف انتشاراً أو تهديداً بدول العالم أجمع.
كيف تبدو الحياة في ايران بزمن كورونا؟
تشير «جينيفر غرين» إلى امتيازات الأخلاق الإيرانية ، فهي سعيدة جداً لوجودها في إيران في هذا الوضع الكورونائي، وتقول "جيد أنني لم أعد إلى أمريكا".
قنبلة الحوثي في وجه السعودية
أياً كان السّيناريو الذي سيذهب إليه النظام الحاكم في السعودية، فإنه لن ينجح في سلب صورة النصر من قائد "أنصار الله" عبدالملك الحوثي.
رسائل سوريا إلى الامم المتحدة.. اهداف ونتائج
ليس ضعفاً كما يظنّ البعض، رسائل دمشق المتكررة الى الأمم المتحدة حول تطور او اعتداء او حدث، فمواجهة سورية للحرب الدولية عليها كفيلة بتأكيد هذا الأمر، إنما احتراماً للقوانين والمواثيق الدولية من قبل دولة عضوة ومؤسسة للمنظمة الدولية ولأهداف اخرى عدة.. رسائل هي ايضا ليست مجرد حبر على ورق أو تطبيقاً بروتوكولياً كما ينظر البعض الآخر… لكن يبقى التساؤل قائماً حول اهداف ومصير ونتائج مثل هذه الرسائل.
التوحش الأميركي عدو البشرية
رغم ما لحق بها من وباء كورونا وخصوصا مع فضيحة رئيسها العنصري الذي قدم نموذجا شديد الغربة عن القيم الإنسانية والاخلاقيات التي توارثها الجنس البشري منذ فجر التاريخ تصمم الإمبراطورية الأميركية على نهجها اللصوصي الشرس وعدائها لشعوب العالم الحرة وتتمسك بالمنطق المؤسس لكوارث العالم المعاصر بما في ذلك انتشار الأوبئة المميتة واختلال البيئة الطبيعية واضطرابها في ظل ما تتعرض له من تدمير شرس لجني الأرباح مهما كان الثمن.
دبلوماسية ترامب "الكارثية"
نشرت صحيفة نيويورك تايمز تقريرا أعده مايكل كرولي Michael Crowley ولارا جيكس Lara Jakes :Trump's 'Disaster Diplomacy' Has So Far Had Few Results, حول دبلوماسية الرئيس الأميركي دونالد ترامب "الكارثية" التي حاول استخدامها، ولم تؤد إلى نتائج . فمع تسارع انتشار فيروس كورونا حول العالم عرض ترامب المساعدة على أعداء أميركا الألداء مثل إيران وكوريا الشمالية، وكان الرد هو الرفض.

Page Generated in 0/1978 sec