هل سيصلّي السيّد نصر الله في المسجد الأقصى قريباً؟
حرِص السيّد حسن نصر الله في خطاباته الأخيرة على تجنّب استخدام لهجة تهديديّة قويّة لدولة الاحتلال الإسرائيليّ، والحديث عن احتمالات الحرب التي يمكن أن ينجر إليها لبنان بطريقةٍ أو بأخرى، حرصاً منه على الجبهة الداخليّة، والحِفاظ على تحالفاته اللبنانيّة، وتعزيز استقرار البلاد التي تواجه ظروفاً اقتصاديّةً صعبةً، وتعاني من انقسامات حزبيّة وطائفيّة.
أكثر من اعتذار.. إنه إعلان هزيمة..!
بعد اندلاع الحروب الداخلية العربية وصف البعض من العرب الحالة التي تعيشها إسرائيل بـ "الراحة الاستراتيجية"، لذلك كانت المفاجأة كبيرة لدى كثيرين بالاعتذار الإسرائيلي من المقاومة بعد استشهاد المقاوم محمود الأدهم.
هيئة تحرير الشام وحراس الدين والاجندة الامريكية
"أبو عمر التونسي" و"أبو ذر المصري" و"أبو يحيى الجزائري"، و"أبو دجانة التونسي". هذه بعض اسماء قيادات قتلوا في غارة للتحالف الدولي الذي تقوده واشنطن في عملياتها في سوريا، ضد تنظيم "حراس الدين" الممثل الرسمي لتنظيم القاعدة في سوريا.
السعودية على طريق الإمارات في اليمن كما يكشف "مجتهد"؟
انسحابات الامارات تفتح صفحة جديدة أمام السعودية التي تفقد ركنها الآخر في العدوان على اليمن. لكن الأسباب التي فرضت على الإمارات المراهنة على إنقاذ نفسها بالانسحاب، قد تفرض نفسها بالمثل على السعودية كما يقول "مجتهد" ولو بعد حين.
وعد نصرالله الجديد: حافة الزوال
على مدى الحوار الشيق والطويل الذي اجرته قناة المنار مع قائد المقاومة السيد حسن نصرالله حبس الناس انفاسهم في كل مكان وهم يلتقطون ويتابعون كمية كبيرة من الوقائع التي تتصف بالمصداقية بفعل صدورها عن هذا الزعيم الوطني التحرري الموثوق والمجرب الذي يهابه الحلف الاستعماري الصهيوني الرجعي في منطقتنا والعالم.
ما هي أسباب انهيار التحالف بين السعودية والامارات؟
التحركات الاماراتية باتجاه تخفيف تواجدها العسكري في اليمن وباتجاه التقارب مع إيران، يدل على انهيار تحالفها مع السعودية في العدوان على اليمن وفي معسكر الحرب ضد إيران. لكن مساعي التخفّيف من الخسائر قد لا تحميها من الغرق، إذا لم تقفز من القارب قبل فوات الآوان.
هل تتمكَّن أوروبا من كَسْرِ عصا الطاعة الأميركية؟
هل ما يجري في العالم اليوم هو حال من المخاض الذي سينتج واقعاً جديداً، وهل هذا المخاض هو نتيجة القرارات الخاطئة التي اتبعتها السياسة الأميركية في عهد الرئيس دونالد ترامب الذي قاد العالم إلى مزيدٍ من الفوضى وزاد الطين بلّة بين الحلفاء والأصدقاء والأعداء ، وخاصة بعد فشل الحرب الكونية التي قادتها وتقودها أميركا ضد سوريا منذ أكثر من ثماني سنوات..
من يمنع التمدد الاقتصادي الصيني الى لبنان وسوريا؟
عندما إندفع ​الصينيون بإتجاه ​لبنان​ في الأشهر القليلة الماضية، بقاعاً وشمالاً، تضاعف الأمل بنهضة إقتصادية في محافظتين لبنانيتين تحتاجان للأدوار الإقتصاديّة لتحقيق الإنتعاش الإجتماعي المطلوب.
ماذا يحضّر الجيش العربي السوري في ريف حماه الشمالي؟
تفيد أغلب المعطيات الميدانية من ريف حماه الشمالي، أن جبهة "النصرة" الارهابية، وبعد أن زجت بأعداد كبيرة من الإرهابيين الشيشانيين من قوات النخبة، مدعومين بعشرات الانغماسيين والانتحاريين، تمكنت من تشكيل قوة ضاغطة دفعت بوحدات الجيش العربي السوري لاعادة انتشارها من محيط بلدة الحماميات الواقعة على طريق إستراتيجية بين بلدتي محردة والسقيلبية بريف حماة الشمالي الغربي.
التهويل الأميركي حول «داعش».. تمنيات لا مخاوف!
شهد الأسبوع الفائت، أكثر من حدث ملفت للانتباه، استحق قدرا كبيرا من الرصد والمتابعة والتحليل والاهتمام، وكان واضحا أن هناك تناقضات وتقاطعات في مسارات بعض تلك الأحداث، واختلافًا في طبيعة المواقف ازائها، ناهيك عن ما يمكن أن تفضي اليه من نتائج ومعطيات.

Page Generated in 1/9568 sec