أيها اللبنانيون إدفعوا كلفة الخراب
لايختلف أي من اللبنانيين في توصيف الخراب المفزع الذي يجثم على صدورهم بحدود ما يعرفونه عبر خطب القادة السياسيين ومن الوقائع النافرة لأحوال العيش وأوجاع هجرة الشباب المتصاعدة وبطالة الخريجين الفتاكة ومآسي الطبابة والتعليم الحارقة كالنيران التي التهمت جسد الأب الملهوف جورج زريق في باحة مدرسة ابنته وغيرها الكثير من فضائح تعفن البيئة وتلوث الأنهار ونهش الجبال وشفط رمال الشواطئ...
العلاقات السورية - الإيرانية: أربعون عاماً وتتجدد
بدأت العلاقات السورية - الإيرانية بأخذ طابعها المتميز مباشرة بعد الثورة الإسلامية في إيران. مع العلم، أن المنحى الإيجابي الذي اتخذته العلاقة مع الثورة الإسلامية ليس مستغرباً، خاصة وأن الذي دفع نحو هذا التقارب هو التصريحات التي أعلنتها الثورة منذ البداية: من وقوفها إلى جانب القضية الفلسطينية، ووقوفها إلى جانب حركات التحرر وحركات المستضعفين في العالم، والعداء لأميركا وللمستكبرين في الأرض.
بين تفجيري اهواز وبلوشستان .. فتش عن «المراقبة» الأميركية لإيران
استهدف هجوم انتحاري ارهابي حافلة تُقل عناصر من الحرس الثوري الإيراني، جنوب شرق ايران، على الطريق بين بلدتي خاش وزهدان في مقاطعة سيستان بلوشستان، الأربعاء 13 شباط/فبراير، واستشهد بنتيجته ما لا يقل عن 27 عنصراً، وقد تبنت الهجوم مجموعة متشددة تُصّنِفها السلطات الايرانية بأنها (إرهابية).
خامنئي يوصي الجيل الشاب: معاداة أميركا ومساندة حزب الله!
احتفلت ​إيران​ منذ أيام بالذكرى الأربعين لانتصار ثورتها الاسلامية على نظام الشاه محمد رضا بهلوي.
ردا على اعتداء زاهدان.. الثأر الايراني قادم لا محالة
يبدو انه لا نهاية لمسلسل المؤامرات التي تطال الشعب الايراني، الذي أثبت وفاءه للثورة الاسلامية حيث سجل ملحمة كبرى بمشاركته الاخيرة في المسيرات المليونية بالذکری الأربعين لانتصار الثورة الاسلامية في 11 شباط. إلا ان أميرکا وحلفاءها الداعمين للارهاب لم يطیقوا ذلك حيث استهدفت زمرة ارهابية منتمية لهم حافلة تابعة لكوادر حرس الثورة ما ادی الی استشهاد وإصابة عدد منهم.
ما المنتظر من القمة الثلاثية في سوتشي حول سورية؟
تنعقد قمة سوتشي الثلاثية ​روسيا​ ​إيران​ ​تركيا​ على وقع سلسلة من الاحداث وتزاحم المشاريع حول سورية وفي ظروف باتت فيها المناورات التي يلعبها هذا الفريق او ذاك مكشوفة محدودة الهوامش في ظل انكشاف شبه تامّ لإمكانات الأطراف اللاعبين على المسرح السوري ولأهدافهم وخلفيات هذه الأهداف ومدى قدراتهم على تحقيقها كلياً او جزئياً.
الحرب على اليمن.. لم يَعُد لدى العدوان الاّ الاستسلام
لم يشهد التاريخ القديم أو المعاصر شبيهاً لما تشهده الحرب على اليمن، من غرابة في المواجهات العسكرية من جهة، ومن عدم تناسب بين النتائج على الأرض وبين ما يمثله ميزان القدرات والامكانيات لدى أطراف المواجهة من جهة اخرى، وأصبح من الصعوبة فهم سبب هذه الغرابة وهذا التفاوت من الناحية العلمية والعسكرية، إذ لا يوجد تفسير منطقي لهذا الصمود الاسطوري الذي يسطره الجيش اليمني واللجان الشعبية، أو لهذا الفشل العسكري لتحالف العدوان.
قوة النموذج الاستقلالي الايراني
سوف يتساءل كثيرون في العالم عن سر تجدد الوهج الشعبي للثورة الايرانية بعد أربعين عاما كما أظهرت الاحتفالات الحاشدة التي شهدتها ايران في الذكرى الأربعين.
صفقة ترامب «مكسورة» القرن.. ومؤتمر وارسو يعكِس الهزائِم الأمريكيّة في «الشرق الأوسط»..
إذا أردنا أن نتعرف على حالة الانهِيار التي تعيشها الدبلوماسيّة الأمريكيّة في منطقة الشرق الأوسط، فما علينا إلا النّظر إلى مستوى الحضور الهابِط لتمثيل 60 دولة من المفترض أن تشارك في قمّة وارسو للسلام والأمن في منطقة الشرق الأوسط الذي دعا إلى عقدها الرئيس دونالد ترامب في العاصمة البولنديّة.
لا لمؤتمر وارسو..!
بادرت القيادة البولندية بالتعاون مع إدارة ترامب الأميركية بالدعوة لعقد مؤتمر دولي حول الشرق الأوسط يومي 13 و14 شباط/ فبراير القادم (2019)، ووجهت الدعوات للعديد من دول القارات المختلفة،

Page Generated in 1/0505 sec