لماذا لا يزال السوق الايراني جذاباً للصينيين؟
أكد الخبراء الصينيين ان ايران لا تزال تشكل سوقا جذابة للمستثمرين والتجار والشركات ورجال الاعمال الصينيين بالرغم من الحظر الاميركي المفروض عليها معزين هذه الجاذبية الى تمتع ايران باجواء آمنة جدا وموارد طبيعية هائلة والتعاطي والتفاعل الجيد للايرانيين مع المستثمرين الأجانب.
بدء إكتتاب "أرامكو"؛ وقيمتها تقل عن تطلعات بن سلمان بـ300 مليار دولار
أعلنت شركة أرامكو السعودية، الأحد، أنها ستبيع 5ر1 في المائة من أسهمها، بما يعادل 3 مليارات سهم، بناء على نطاق سعري للسهم الواحد بين 30 و32 ريالاً (8 و5ر8 دولار)، بما يعني أنها ستجني نحو 24 مليار دولار على الأقل من عملية البيع.
أسباب إتساع فجوة الثروة بين الأجيال في أميركا
يملك جيل الألفية ثروة أقل بنسبة 20% مما جناه جيل طفرة المواليد عندما بلغوا سنهم، وذلك وفقاً لتقرير جديد صادر عن خلية التفكير "نيو أميركا".
هل إستسلم ابن سلمان لضغوط المصرفيين؟
بدء عملية طرح أسهم "أرامكو"..
وافقت هيئة السوق المالية السعودية، الأحد، على طلب شركة أرامكو تسجيلها في البورصة المحلية، في أول خطوة رسمية قبل بيع جزء من أكبر شركة نفطية في العالم عبر بدء تداولها في السوق المحلية.
"أويل برايس": مواجهة العقوبات؛ مفتاح نجاح إيران
نشر موقع (أويل برايس) مقالاً یتناول المفتاح الرئیس لنجاح إيران في مواجهة العقوبات الأمریکیة المفروضة ضدها.
تراجع الصناعات الأميركية في عهد ترامب
بدأ إنتعاش الصناعات الأميركية يتداعى في عهد الرئيس دونالد ترامب بعد تحسن شهده القطاع لفترة وجيزة خلال سنواته الأولى في السلطة.
لماذا تخفي السعودية حقيقة إنتاجها النفطي؟
لطالما كانت تصريحات السعودية حول صناعة الهيدروكربونات قابلة للتصديق، مثلما هو الأمر بالنسبة لتصريحات الصين حول نموها الاقتصادي؛ لكن خبراء الصناعة يؤكدون أن مهارة السعودية في "الكذب" آخذة في التحسن، على غرار الأكاذيب الشفافة الصريحة حول مستوى احتياطيها من النفط، وطاقتها الاحتياطية من الإنتاج، والقيمة السوقية لشركة أرامكو التي قدرت بتريليوني دولار أميركي.
النمو الإقتصادي السعودي يقترب من الصفر
بفعل الهجمات التي استهدفت منشآتها النفطية
تتوالى توقعات المؤسسات الدولية بانحسار نمو الاقتصاد السعودي ليقترب من الصفر خلال العام الجاري 2019، في مؤشر على تزايد الصعوبات التي تواجهها المملكة، بفعل الهجمات التي استهدفت العديد من المنشآت النفطية وتضرر أغلب القطاعات الاقتصادية، بينما تتصاعد كلف الحرب في اليمن والصراعات في المنطقة.
أبرز 6 محطات تأريخية توقفت فيها إمدادات النفط عالمياً
قال الخبير بشؤون الطاقة ووزير النفط العراقي السابق عصام الجلبي: إن توقف الإمدادات النفطية السعودية بواقع 7ر5 مليون برميل يومياً -إثر هجمات تعرضت لها منشآت تابعة لشركة أرامكو السبت الماضي- هو الأكبر على الإطلاق.
واشنطن لن تحصد إلا المزيد من الفشل من حربها الاقتصادية على طهران!
منذ اكثر من أربعة عقود، واجهت الجمهورية الاسلامية الايرانية، مختلف انواع الحظر بما فيه الحظر الاقتصادي الذي فرضته أميركا الى ان وصل الى ذروته في عهد دونالد ترامب المهووس بالمال والربح والتجارة.

Page Generated in 2/2938 sec