تقرير: لدى كوريا الشمالية ثروة تقدّر بـ10 تريليون دولار
ذكرت مجلة المصلحة الوطنية الأمريكية، ان النظام في كوريا الشمالية يحتفظ بثروة تقدر بـ10 تريليون دولار تنتظر رفع العقوبات ليتم الاستفادة منها.
دافوس 2020.. ماذا ينتظر العالم من أهم حدث يجمع بين نخبة السياسة والاقتصاد والثروة؟
يجتمع قادة العالم الثلاثاء في الحدث الذي يوصف بالأهم كل عام، لمناقشة الملفات الاقتصادية التي تشغل العالم، إلى جانب ملفات أخرى تؤثر بشكل مباشر على حياة ملايين البشر.
إغتيال سليماني وضع المنطقة على حافة الهاوية
مسؤول سابق في الـ CIA:
الكاتب حذر من "التداعيات السلبية غير المتعمدة للولايات المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط جراء قرار اغتيال الشهيد سليماني"، وتحدث في هذا السياق عن تقليص إيران لالتزاماتها بالإتفاق النووي، وعن تراجع العلاقات بين واشنطن وبغداد.
خبراء أمريكان: ترامب وضع التوتر مكان الدبلوماسية بإنسحابه من الإتفاق النووي
أكد مسؤولان أميركيان في مقابلة مع وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية ، أن التوترات والأزمات بين الولايات المتحدة وإيران هي نتيجة لعملية بدأت بانسحاب ترامب من الاتفاق النووي وتصاعدت بإجراءاته الاستفزازية ضد إيران.
دلالات زيارة هنية إلى طهران.. رسالة وفاء لسليماني ومخاوف صهيونية
فاجأت زيارة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية إلى طهران الكثير من الدول والاحتلال الصهيوني لكنها لم تفاجأ محور المقاومة التي جاءت لتؤكد على متانة العلاقة بين فصائل المقاومة الفلسطينية والجمهورية الاسلامية الايرانية.
مَن هو مهندس اغتيال الشهيد قاسم سليماني؟
نشرت صحيفة "واشنطن بوست" تقريرا يسلط الضوء على دور وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، في قرار البيت الأبيض، اغتيال قائد فيلق القدس الفريق الشهيد قاسم سليماني.
استشهاد سليماني والمهندس يوحد محور المقاومة حول رد سيزلزل الوجود الأميركي في المنطقة
محمولاً على أكف وفي قلوب المقاومين، كل المقاومين على امتداد المنطقة وربما العالم.
أصداء استشهاد "قاسم سليماني".. بين إدانات وتوعدات بالرد
عقب استشهاد قائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني توعد السياسيون الايرانيون امريكا برد قاس كما في الداخل الامريكي دان الديموقراطيون، بمن فيهم المنافس المحتمل لترامب في الانتخابات الرئاسية جو بايدن، هذه العملية.
زعيم كوريا الشمالية: حان وقت "التحول الحاسم"
حذر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون القادة الرئيسيين لحزب العمال (الحاكم) من ان بلاده تشهد "وضعاً اقتصادياً خطيراً"، داعياً الى اتخاذ تدابير عاجلة للتصدي لذلك.
الرسائل الدبلوماسية لمناورات المثلث الشرقي
تضمنت المناورات البحرية الإيرانية المشتركة مع اثنين من أعضاء مجلس الأمن (الصين وروسيا) في شمال المحيط الهندي، إلى جانب القضايا العسكرية، نقاطا مهمة في العلاقات الدولية والسياسات الإقليمية والدبلوماسية.

Page Generated in 25/5975 sec