هل خسرت "أوبك" والسعودية حصصهما بسوق النفط لفائدة أميركا؟
في وقت خفضت فيه منظمة أوبك -بقيادة السعودية- وحلفاؤها إنتاج النفط للمساعدة في دعم أسعار الخام بالأسواق، تشير التوقعات إلى إرتفاع الإنتاج الأميركي لأكثر من 13 مليون برميل يومياً العام المقبل.
الليرة السورية تخسر 13% أمام الدولار خلال 4 أشهر
بعد إستقرار دام عاماً...
خسرت الليرة السورية نحو 2ر13% من قيمتها خلال الأشهر الأربعة الأخيرة حيث ارتفع سعر الصرف مقابل الدولار من 463 ليرة في نهاية شهر أيلول/ سبتمبر من العام الماضي إلى 532 ليرة يوم الجمعة.
"لوفيغارو": البقرة المقدّسة تعرقل إقتصاد الهند
أفادت صحيفة (لوفيغارو) الفرنسية إن الحكومة الهندية الحالية نهجت سياسة متشددة في حماية الأبقار من وجهة نظر دينية أدت إلى تقليل دخل المزارعين والدباغين وأثرت على الصادرات وأخلت بالنظام العام.
حرب الغاز الطبيعي في أوروبا بين الولايات المتحدة وروسيا
تهدف الولايات المتحدة للتدخل في سياسات القارة الأوروبية الخاصة بالغاز الطبيعي، سعياً لزيادة صادرات الغاز الطبيعي المسال، والاستفادة من الخلافات التجارية في الأسواق الدولية، والوقوف في وجه التقارب الروسي-الأوروبي.
إكتشافات تضيء مستقبل قطاع الطاقة
أفاد موقع (كونتربوينت) الليبرالي الفرنسي إن هناك وفرة من الغاز والنفط في مناطق عديدة بالعالم، خاصة في الدول النشطة التي تستثمر للعثور عليهما، وفي مقدمة هذه الدول، الولايات المتحدة الأميركية.
هل تخسر أميركا قيادة البنك الدولي بسبب ترامب؟
قال مسؤول بالبيت الأبيض إن إيفانكا ترامب ستساعد في عملية اختيار إدارة ترامب مرشحاً أميركياً لمنصب رئيس البنك الدولي، وسط تخوفات من أن تخسر واشنطن هذا المنصب.
أهم التحديات التي ستواجه الإقتصاد العالمي في 2019
ثمة مخاطر اقتصادية كبرى ستشهدها عدد من المناطق بالعالم وعلى رأسها الصين خلال هذه السنة والسنة المقبلة، في وقت يعتقد فيه مراقبون أن ارتفاع أسعار الفائدة سيقلص من الطلب ويدفع الأعمال التجارية إلى الهاوية.
ما سر ارتفاع أسعار النفط؟ وهل سيصمد؟
بعد انهيار الأسعار في 2018، عاد برميل النفط الخام للارتفاع منذ بداية السنة الجديدة فوق 60 دولاراً لخام برنت، بسبب قرار خفض الإنتاج من قبل منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وحلفائها.
ملامح الاصطفاف أمام الدولار الامريكي تلوح في الأفق
بات الدولار آلية تستخدمها الولايات المتحدة كسلاح لفرض هيمنتها علي دول العالم بل ممارسة الضغط علي بعضها كي ترغمها علي مواكبة سياسات واشنطن حيث حذرت حتي حلفائها الاوربيين من مغبة التعاون الاقتصادي مع ايران خاصة تسديدهم ثمن النفط الايراني بالدولار.
هاشتاغ "سحسوح الماغ" يغزو مواقع التواصل الاجتماعي.. إسرائيل موضع استهزاء وسخرية
بعد انتشار خبر سرقة رشاشين من طراز “ماغ” من فوق الآليات العسكرية الإسرائيلية المنتشرة في جنوب لبنان منذ أسبوع بهدف مواجهة أنفاق حزب الله. كانت الحادثة محل سخرية واستهزاء من نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي في لبنان و الدول العربية.

Page Generated in 3/4966 sec