أبرز 6 محطات تأريخية توقفت فيها إمدادات النفط عالمياً
قال الخبير بشؤون الطاقة ووزير النفط العراقي السابق عصام الجلبي: إن توقف الإمدادات النفطية السعودية بواقع 7ر5 مليون برميل يومياً -إثر هجمات تعرضت لها منشآت تابعة لشركة أرامكو السبت الماضي- هو الأكبر على الإطلاق.
واشنطن لن تحصد إلا المزيد من الفشل من حربها الاقتصادية على طهران!
منذ اكثر من أربعة عقود، واجهت الجمهورية الاسلامية الايرانية، مختلف انواع الحظر بما فيه الحظر الاقتصادي الذي فرضته أميركا الى ان وصل الى ذروته في عهد دونالد ترامب المهووس بالمال والربح والتجارة.
السفير الصيني يزور مؤسسة ايران الإعلامية وصحيفة الوفاق
ويؤكد دعم بلاده للإتفاق النووي
زار السفير الصيني الجديد في طهران تشانغ هوا، عصر الاثنين، مؤسسة ايران الثقافية والصحافية والتي تصدر عنها عدة صحف بلغات متعددة من بينها صحيفة الوفاق، حيث التقى بالمسؤولين فيها ومن بينهم السيد مهدي شفيعي مديرعام المؤسسة ورئيس تحرير صحيفة الوفاق مصيب نعيمي، وأجرى مباحثات تناولت التعاون الإعلامي بين البلدين.
السعودية في مأزق.. من الرغبة بتطوير الإقتصاد إلى الحاجة لتحصيل المال
أفاد موقع بلومبيرغ العالمي إن دخل الفرد من أعضاء منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) الآن هو نصف ما كان عليه عام 2008، وإن آفاق التحسن الفوري ليست جيدة، كما يشي بذلك تعثر اكتتاب أسهم شركة أرامكو السعودية.
تعرّف على أكبر 10 دول غارقة في الديون
تحتل الولايات المتحدة الصدارة بين الدول المدينة حول العالم.
مؤسسة ايران الثقافية والصحافية تحتفل بيوم الصحفي
احتفلت مؤسسة ايران الثقافية والصحافية عصر الأربعاء بيوم الصحفي.
"نيويورك تايمز": سفن إيرانية تتحدى "العقوبات" وتستمر في نقل النفط
نشرت صحيفة (نيويورك تايمز) تحقيقاً صحفياً يرصد حركة ناقلات نفط إيرانية حملت شحنات من النفط إلى الصين ودول في شرق المتوسط حتى بعد فرض الحظر الأميركي على إيران.
اندلاع حرب تجارية بين سيئول وطوكيو.. اليابان ترفع كوريا الجنوبية من القائمة البيضاء
أعرب الرئيس الكوري الجنوبى مون جيه-إن، اليوم الجمعة، عن أسفه الشديد إزاء إجازة مجلس الوزراء الياباني مشروع قانون لإزالة كوريا الجنوبية من القائمة البيضاء للشركاء التجاريين الموثوق بهم.
(بلومبرغ): تصدير النفط عبر "بوابة الدموع" ليس خياراً آمناً للسعودية
نشرت وكالة (بلومبرغ) تقريراً تحدثت فيه عن المخاطر التي تواجه السعودية إذا استخدمت البحر الأحمر لتصدير نفطها بدلاً من الخليج الفارسي أو مضيق هرمز، شريان النفط العالمي.
"الوفاق" في عامها الثالث والعشرين..
دخلت صحيفة الوفاق عامها الثالث والعشرين وهي على عهدها بمواصلة رسالتها الاعلامية والصحفية على طريق الإرتقاء بالعلاقات الايرانية العربية وتذليل ما قد يواجه هذه العلاقات من عقبات لأسباب خارجة عن مصالح المنطقة وشعوبها، وبعد هذه التجربة نؤكد بأن الساحات الإقليمية والإسلامية تعاني من نقص للمعلومات وتحديدا من الاعلام المعادي التحريضي الذي يحاول دائماً ان يستبدل موقع الصديق بالعدو.

Page Generated in 2/5724 sec