موسويان: أميركا والسعودية تتصوران ان كل واحدة منهما في خدمة الأخرى
* مشكلة أميركا مع ايران ليست الموضوع النووي، بل المنطقة * على أميركا أن تضع جانباً سياسة تغيير النظام ولا تتدخل في الشؤون الداخلية لايران وتحترم سيادتها الوطنية
سقوط الرهانات الأمريكية
لم تسقط الطائرة الأمريكية المسيرة والمتطورة RQ بعد تجاوزها للأجواء الايرانية عبر مضادات الدفاع الجوي للحرس الثوري الاسلامي فحسب، بل سقطت معها أسطورة التقنيات الحربية التي كانت واشنطن تتغنى بها، وسقطت كذلك هيبة أمريكا التي كانت ترهب بها العالم للسيطرة على ثرواته وقراراته وسيادته.
العملة الإيرانية تتنفس وتستعيد عافيتها من جديد أمام الدولار الأميركي
منذ بدء أزمة أسعار العملات الأجنبية، والعملة الإيرانية تتأرجح على وقع التقلبات الاقتصادية التي تحدق بالبلاد، بعيد انسحاب الإدارة الأميركية من الاتفاق النووي؛ لكن حصلت بعض الانفراجات في السوق التي تعزى إلى بعض الإجراءات والتطورات ساهمت من شأنها في تحسن العملة الإيرانية.
هل تمهّد تصرفات ترامب لإنهيار النظام التجاري العالمي؟
رجّح الخبير في التجارة الدولية بجامعة شيكاغو الأميركية، روبرت غولوتي، أن يستمر النظام التجاري العالمي في الحياة رغم اضطراره لمواجهة الولايات المتحدة الأميركية التي كان لها السبق في إنشائه في المقام الأول، وفق ما أوردت مجلة (فورين بوليسي) الأميركية.
الامام الخامنئي: جبهة المقاومة اليوم اقوى من اي وقت مضى
الامام الخميني كان رجلا يحارب الظلم ويقف بوجه الاستكبار
قال قائد الثورة الاسلامية آية الله العظمى الامام السيد علي الخامنئي اليوم الثلاثاء انه خلال الأعوام الـ30 الماضية لم تتراجع سمعة الامام الخميني (قدس سره) رغم مشيئة الأعداء مؤکدا أنه كان رجلا يحارب الظلم ويقف بوجه الاستكبار.
إنخفاض عدد من يعيشون بدون كهرباء في العالم إلى 840 مليوناً
مقابل مليار شخص في 2016، و2ر1 مليار في 2010
قال البنك الدولي، الأربعاء، إن انخفاضاً طرأ على عدد من يعيشون بدون كهرباء إلى 840 مليون شخص حالياً في العالم، مقابل مليار شخص في 2016، و2ر1 ملياراً في 2010.
ما هو موقف العراق من الحظر على إيران؟
يحظى العراق بميزة خاصة بالنسبة للجمهورية الاسلامية الايرانية، فهو يشكل عمقها الاستراتيجي وأقرب جيرانها، فضلاً عن انه يشكل أحد منافذها لتجاوز الحظر، فما هو موقف العراق من الحظر على ايران؟
موسويان: لا حرب في هذه المرحلة
أدلى الدبلوماسي الايراني السابق السيد حسين موسويان بتصريحات لوكالة أنباء الطلبة الايرانية (إيسنا)، تحدث فيها رداً على سؤال حول طبيعة مخطط فريق بولتون لدفع ترامب إلى فخ الحرب، تحدث عن ثمانية أبعاد للمخطط المؤلف من مرحلتين لهذا الفريق الداعي للحرب، معتبراً المرحلة الأولى منه ممارسة "الحد الأقصى من الضغوط"، حيث يقول ان للخطة في هذه المرحلة أربعة أبعاد، بدأت منذ قبل عام وستستمر الى قبل انتخابات عام 2020.
جهل ترامب يتسبب بتدمير الإقتصاد الأميركي
يتسبب جهل الرئيس الأميركي "دونالد ترامب" العميق بالحقائق العالمية في إلحاق الضرر ليس به فحسب، بل بالعمال الأميركيين والاقتصاد الأميركي أيضاً، هذا ما خلص إليه تقرير للكاتب تيم ليبرتي بموقع (بوليتكوس يو أس أي) الأميركي.
السعودية.. الإقتصاد يواصل تباطؤه؛ وأعمال القطاع الخاص تتراجع
رغم تحسن سعر النفط
أظهرت بيانات رسمية مواصلة الاقتصاد السعودي تباطؤه، وانحسار أعمال القطاع الخاص بشكل ملموس، وتراجع الأوضاع المالية، رغم التحسن الأخير في سعر النفط في السوق العالمية، مقارنة بالأعوام الأخيرة الماضية.

Page Generated in 2/6083 sec