بعدما خذلها عمران خان.. لماذا تقاربت السعودية مع باكستان؟
منذ فاز عمران خان في الانتخابات البرلمانية الباكستانية في يوليو (تموز) الماضي، حتى باتت كل الأنظار تتّجه إليه باعتباره رئيس الوزراء القادم، وبالرغم من أنه كان واحدًا من مئات المرشّحين الذين فازوا في الانتخابات، إلا أنّ الشرطة الباكستانية كانت أيضًا على قناعة تامة بأنه الرجل الذي تنتظره البلاد؛ لذا سارعت بإغلاق كل الطرق المؤدية إلى منزله، وفرضت حراسة مُشددة كما لو كان رئيسًا للوزراء بالفعل، من قبل حتى أن يؤدى اليمين الدستورية، لكنّ الصورة في الخارج لم تكن واضحةً مثلما كانت في الشارع الباكستاني.
موسكو تغيّر قواعد حركة الطيران الإسرائيلي
الذين لم يهمّهم من البيانات الروسية المتلاحقة حول سقوط طائرة النقل العسكرية الروسية في البحر الأبيض المتوسط، إلا التوقف أمام التساؤل حول إبلاغ «إسرائيل» لروسيا بغاراتها قبل حدوثها، أرادوا ذرّ الرماد في العيون وصرف الانتباه عن المعاني الحقيقية لما جرى وما سيجري..
ثلاث قضايا اختلف فيها الملك سلمان مع ولي العهد
على مدار العام الأخير، برز تأرجح كبير في المحاور الأساسية لرؤية 2030، التي تقدّم بها ولي العهد السعودي نفسه للخارج والداخل بوصفه حاكمًا للمملكة لا يشبه من سبقوه؛ بيد أن هذه المحاور قد منيت بتراجع كبير، بفعل تدخلات من الملك سلمان بن عبد العزيز، في إشارة على عدم قبوله لبعض سياسات نجله، مما يستدعي تدخله في بعض الأحيان.
اتفاق سوتشي ونتائجه
اظهرت الوقائع السياسية ان ما تم الاتفاق عليه بين الرئيس فلاديمير بوتين والرئيس التركي رجب طيب أردوغان في سوتشي بخصوص إدلب قد تم التفاهم على مضمونه مع القيادتين السورية والإيرانية وبالتالي هو ترجمة لتوجه قرره محور سورية في التعاطي مع الوضع في محافظة إدلب ويمكن رصد النتائج المحققة والمرتقبة لهذا الاتفاق بما يلي:
للسائل أن يسأل عن أسباب الهجمات المتتالية على السفارات الإيرانية!!
في الأيام الأخيرة
الهجمات علی سفارات ایران في بعض البلدان ظاهرة قدیمة نسبیا وجدیدة، لکن تنامي هذه الظاهرة في الایام الاخیرة یثیر في الذهن تساؤلات عدة عمن یقفون وراء هذه الهجمات اللااخلاقية وعن نوایاهم من ارتکاب هذه الاعمال، التي تستنکرها جمیع القوانین الدولية والانسانية.
الساحل الغربي.. أربعة أشهر مضت تنطق بنهاية العدو
لم يتوقف الاستنزاف الذي تتعرض له قوات العدوان السعودي الامريكي ومرتزقته في الساحل الغربي منذ بدء التصعيد قبل اكثر من ثلاثة اشهر بقيادة الامارات، وتباعا ينشر الاعلام الحربي مشاهد موثقة لحجم الخسائر التي يتكبدها العدوان ومرتزقته هناك.
من يعوض خسائر هدر الزمن؟
منذ الثورة الصناعية بات الزمن بعدا حاسما ورئيسيا في أي عملية اقتصادية وعليه قيست فاعلية التقدم التكنولوجي الهائل الذي حقق وثبات كبرى في كثافة الإنتاج ونوعية السلع المنتجة وكلفتها وسرعة انتقالها إلى الأسواق والزمن لايقيم وزنا لبلادة القادة والمسؤولين والأنظمة في التعامل مع الأحداث والتحديات والفرص.
النوايا والأفعال
بما أنّهم لا يفصحون عن تاريخهم العدواني إلا بعد حين فعلينا اليوم أن نقرأ ما بدأوا بنشره عن جرائمهم في العراق وأن نقيس عليه ونستنتج ما هي أهداف خططهم "الجديدة" في سوريا وما هو السيناريو البديل الذي يعدّونه بعد أن شاهدوا قرب نهاية أدواتهم الإرهابية وأصابهم الذعر وعبّروا عنه في حالة من الهيستيريا كان يجب أن تكون محطّ سخط وسخرية شعوب العالم أجمع.
الخطوة الأولى لترتيب البيت السياسي في العراق
تجربة البرلمان العراقي اثبتت بانه في حال كف الاجانب ايديهم عن العراق فان مستقبلا واعدا ومشرقا سيكون بانتظار هذا البلد.
ذكرى عاشوراء وعشاق الإمام الحسين (ع)
أطل هلال شهر محرم الحرام متوشحآ بوشاح الحزن والأسى تنهمل بين جنباته دموع المصاب وتقطر من عليائه الدماء الزكية معلنة قدوم شهر الجهاد والتضحية شهر الإباء والفداء .

Page Generated in 1/6197 sec