زيت الزيتون يبكينا..!
انتهى موسم الزيتون، وسط بكاء زيت الزيتون على ما آل إليه حاله على يد الاستيطان الذي ينقض على أشجار الزيتون كل عام ويعمل على نقص كميات الزيت ويفقدنا بركتها الطيبة كما كانت في السابق، فحقول الزيتون تجرف ليتم بناء وحدات استيطانية جديدة لمئات المستوطنات والبؤر الاستيطانية في الضفة الغربية وعلى مدار الساعة.
"حق" اليهود بالقدس وعمان وبيروت..!
قال "نير بركات" المتسمي رئيس بلدية القدس من قبل الاحتلال الصهيوني: (الأراضي التي تعتقدون أنها للفلسطينيين وأنها بنيت عليها المستوطنات هي كلها أراضي لليهود، سكنها اليهود منذ أكثر من 3 آلاف عام..! وحتى المدن العربية كلها سميت على أسماء اليهود موجودة من زمن التوراة، واليهود لهم الحق في العيش في عمان وفي دمشق وفي بيروت والقدس.)!
زوال (دولة) داعش... وارتفاع المخاطر على (إسرائيل)
ليس صدفة أن يتزامن استكمال القضاء على كيان "داعش" في سوريا والعراق، مع تقدير قادة العدو في تل ابيب بارتفاع مستوى الأخطار المحدقة بالأمن القومي الإسرائيلي.
أمير الكراهية
تبحث الدول وأنظمة الحكم الطموحة عن أدوار أكبر من حدودها، مدفوعة بأطماع أو بأحلام، لا يهم، الأهم أن الدور يرتب أثمانا باهظة على الدول، حتى إذا ما كانت تمتلك عناصر القوة الشاملة، القوة المؤثرة العابرة أصلًا لحدودها.
تحرير راوة.. آخر صفحات «داعش» في العراق
بتحرير مدينة راوة التابعة لمحافظة الأنبار من تنظيم «داعش» الإرهابي، تكون المواجهة العسكرية مع هذا التنظيم في العراق قد بلغت مراحلها النهائية، بحيث لم يعد له موطئ قدم يمكن ان يتكئ عليه وينطلق منه ويتقوى به.
ماذا يكشف صاروخ الرياض؟
الهستيريا هي أقل ما يوصف به السلوك السعودي الأخير والذريعة هي صاروخ يمني واحد على الرياض ردا من الشعب الفقير الذبيح المستباح بالقنابل والصواريخ طيلة عامين متواصلين وسط الذهول المهيمن على المملكة ذات القدرات المالية والعسكرية الضخمة فكيف استطاع اليمنيون فعل ذلك وإرعابهم وهز اعصابهم مرة واحدة بينما يعيش الملايين من اليمنيين على اعصابهم خشية الموت حرقا او جوعا أو مرضا وخسارة عائلاتهم في وضح النهار وسط صمت العالم وتآمره عليهم وعلى بلدهم.
هذه هي الخريطة الجيوسياسية الجديدة في المنطقة
كان مفاجئا في اليومين الماضيين غياب الملف السوري عن بيان جامعة الدول العربية. لم تشحن الدول الخليجية النفوس ولا النصوص بمفردات قاسية كانت تستخدمها ضد الرئيس السوري بشار الأسد.
خطاب السيد نصر الله وقصة مظلومية اليمن!
على الرغم من زحمة المواضيع السياسية وكثرتها، والأهمية الاستراتيجية للانتصار في البوكمال وما كان للقوات التابعة لحزب الله من دور أساس فيه، والهجمة الإعلامية والسياسية على إيران وحزب الله، كان لليمن حصةُ أساسية من حديث الأمين العام لحزب الله .
ما هو مستقبل سوريا بعد اجتماع سوتشي
إن أزمة الحرب المتعددة السنوات في سوريا لها عدد كبير من الآثار المروعة وواسعة الانتشار على المستويات الثلاثة المحلية والإقليمية والدولية، ومع هزيمة تنظيم «داعش» والتقدم الكبير الذي يحققه الجيش السوري إن متابعة عمليات التفاوض من قبل الدول الثلاث - إيران وروسيا وتركيا – ساعدت على إنهاء الحرب وتوسيع المناطق الآمنة في البلاد، وفي السياق الحالي، فان الوقت الراهن هو الافضل لعقد مشاورات للتوصل إلى اتفاق بشأن الإطار العام لمستقبل النظام السياسي السوري حيث تم تعزيز الجهات الفاعلة الدولية والمحلية.
كيف سيناور الأميركيون في الشرق السوري بعد تحرير البوكمال؟
لا شك ان لجميع معارك التحرير الناجحة في الشرق السوري، والتي خاضها الجيش العربي السوري وحلفاؤه في محور المقاومة، أهمية كبرى على الصعيد الميداني والاستراتيجي، ولكن يبقى لمعركة تحرير مدينة البوكمال بالأمس طعم مختلف، وأهمية حساسة ومتميزة، لن يستطيع الأميركيون تجاوزها بسهولة، بالرغم مما يمتلكونه من امكانيات وعناصر قوة وقدرة على المناورة، فما المعطيات الفعلية التي تُقيِّد أو تَحُدّ من قدرة الأميركيين على المناورة لكي يتجاوزوا خسارتهم «مع داعش طبعا» مدينة البوكمال؟

Page Generated in 0/0702 sec