أميركا.. عزل ترامب أم انقلاب عليه؟
دخلت أزمة الرئيس ترامب ومحاولة الديمقراطيين إزاحته عن سدة الحكم مرحلة جديدة هذا الأسبوع، بعد أن انطلقت جلسات الاستجواب العلنية داخل مجلس النواب بقيادة المايسترو الأميركي آدم شيف، رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب، والذي يعزف على نوتة موسيقية من تأليف رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، التي لا دالة لها على الود تجاه الرئيس ترامب.
اغتيال بهاء أبو العطا فرصة نتنياهو الضائعة
ما يزيد عن 500 صاروخ في أقل من 48 ساعة تُطلقها المقاومة، ورغم كل التعتيم الإعلامي الصهيوني إلا أن الجبهة الداخلية الصهيونية بدأت تتململ، ما انعكس ذلك على ظهور بعض الخلافات السياسية داخل الحلبة الصهيونية وظهر على الإعلام الصهيوني نفسه بعد أقل من 24 ساعة من بدء معركة "صيحة الفجر".
بري ضمانة الحراك الشعبي
لم يكن مستغرباً موقف رئيس المجلس النيابي ​نبيه بري​ إزاء الحراك الشعبي. هو أول سياسي تعاطى عملياً بإيجابيّة مع حراك "حقيقي".
إيفو موراليس والشباب العربي
إيفو موراليس ليس شخصية عابرة في التاريخ بل هو ظاهرة أظهر إلى الملأ حضارة السكان الأصليين لأمريكا اللاتينية وأخلاقهم ونظافة يدهم وتركيزهم على جوهر الأمور وليس على ظواهرها. إيفو موراليس كان الابن المخلص لشعبه وبقي وهو يترأس البلاد مواطناً متواضعاً يعيش كما يعيش أبناء شعبه ويلبس كما يلبسون ويتكلم لغتهم البسيطة المخلصة الصادقة ويمثّلهم خير تمثيل في المحافل الدولية.
موقع لبنان بالمواجهة الشاملة في خطاب السيد نصر الله
يمتاز الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله بخطاب لا ينفصل عن المناسبة التي يتحدّث فيها، وينطلق منها إلى إعلان مواقف حزب الله حيال الشؤون المحلية والإقليمية والدولية ورسم الخطوط السياسية التي تحكم مسار هذه المواقف، وهي تأتي غالباً متعلّقة بالظروف الآنية للمراحل الزمنية المختلفة..
هل حقاً ما يزال الحراك بلا قيادة؟
يصر البعض بحماس شديد على استنكار الكلام عن قيادة خفية للانتفاضة الشعبية ولكن الوقائع التي شهدناها خلال الأيام الأخيرة تقول العكس تماما.
أبعاد مواجهة غزة الأخيرة في الصراع ضد العدو
قد تكون جولة المواجهة الصاروخية ـ الجوية الاخيرة في غزة، بين العدو الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية (الجهاد الاسلامي ـ سرايا القدس) غير مختلفة في معطياتها او عناصرها عن غيرها من جولات سابقة، حيث كانت تقوم باغلبها على رد صاروخي او مدفعي او ميداني من قبل فصائل المقاومة، حماس او الجهاد او غيرها، على اعتداء اسرائيلي.
أبعاد مواجهة غزة الأخيرة في الصراع ضد العدو
قد تكون جولة المواجهة الصاروخية - الجوية الاخيرة في غزة، بين العدو الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية (الجهاد الاسلامي - سرايا القدس)، غير مختلفة في معطياتها أو عناصرها عن غيرها من جولات سابقة.
بشار الأسد.. وكشف أسرار مهمة ورسائل مدروسة خلال المقابلتين الاخيرتين
“حرب البترول” و”التّغيير الدّيمغرافي” الفَصل الثّاني في الأزَمة السوريّة.. والرئيس الأسد يتحدّث عن “حرب عصابات” قادِمة لإخراج الأمريكان والأتراك من أراضي بِلاده مرّتين في أقل من أسبوع.. لماذا؟ وهل اختِيار الإعلام الروسي لحملته الإعلاميّة المُكثّفة كان صدفةً أم بالتّنسيق مع حليفه بوتين؟
"صيحة الفجر".. نقلة نوعية في المواجهة مع "إسرائيل"
ما شهدته غزَّة من مقاومة وإطلاق لمئات الصواريخ على المستوطنات الصهيونية هو تثبيت لقواعد اشتباك جديدة غيَّرت من معادلات كثيرة، توقّع فيها الاحتلال أنه قادر على الاستفراد بحركة الجهاد الإسلامي التي أثبتت أنها رقم صعب في معادلة الصراع.

Page Generated in 7/9406 sec