ثبات طهران ومأزق ترامب
ظنّ الرئيس الأميركي ترامب أنّ الأسلوب والسلوك الوقح، والتعاطي الفوقي اللاأخلاقي الذي اتبعه منذ مجيئه إلى السلطة، حيال «حكام» ودول في المنطقة، يستطيع اعتماده مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية، خاصة أن هذا السلوك أعطى أُكُله من خلال عقد الصفقات وبيع الأسلحة.
عاشت المقاومة وليسقط الاستعمار
منذ التحرير العظيم في الخامس والعشرين من أيار عام 2000 وعبر السنوات والحروب والمخاضات الصعبة يتحول تواضع حزب الله وجلده وصبره على السفهاء والتافهين في بلادنا وطول باله مع العملاء ومرتزقة السفارات والمخابرات والمخبرين الكبار والصغار إلى مفتاح سري للعديد من صفحات الاستقرار السياسي التي يعيشها لبنان وسط الزلازل الصاخبة التي تحيط بنا من جميع الجهات.
مصير مشترك لجميع المعارضين بالسعودية..من خاشقجي الى الشيعة والمنفتحين
هل ستقدم السعودية على إعدام ثلاثة من مفكريها وخيارها بعد شهر رمضان المبارك؟ هل سينتحر الفكر المعتدل في السعودية من خلال هذه المجازفة الخطيرة والسابقة الأولى من نوعها؟ ماذا فعل هؤلاء حتى ينالوا عقوبة الإعدام؟ وهل التهم الموجهة إليهم جديرة بأن تجعل رقابهم أمام المشنقة؟
"صفقة القرن".. الشق الإقتصادي لتصفية الشق السياسي!..
البعض يعتقد بان إعلان الإدارة الأمريكية عن إنطلاق الشق الإقتصادي لما يعرف بـ"صفقة القرن" الأمريكية من العاصمة البحرانية المنامة في أواخر حزيران القادم، تحت شعار خادع ومضلل "السلام من اجل الإزدهار".
مشاهد الطيران المسيَّر تقطع حبل الكذب الاماراتي
كثيرة هي العمليات العسكرية الردعية للجيش اليمني واللجان الشعبية والتي تستهدف بها مواقع عسكرية واقتصادية لدول العدوان، والتي نفتها الرياض وأبوظبي في اوقات سابقة، وعلى سبيل المثال لا الحصر نتذكر الصاروخ البالستي الذي ضرب ينبع في العام 2017.
الذكرى التاسعة عشرة لإنتصار لبنان
إن أبلغ دروس الانتصار اللبناني الذي نحتفل اليوم بذكراه وعيده التاسع عشر هو تطبيقه العملي لمقولة (ما أُخِذَ بالقوّة لن يُستَرد إلإ بالقوّة) وهو ما كان وما سيظل كائناً في هذه المنطقة العربية ما بقي الكيان الصهيوني فيها. تحية للبنان جيشاً ومقاومة وشعباً في عيده الغالي التحرير والمقاومة.
مؤتمر البحرين.. تواطؤ خليجي على القضية الفلسطينية
عادت مسألة تطبيع الانظمة الخليجية مع العدو الاسرائيلي والتواطؤ لتصفية القضية الفلسطينية، الى صدارة الأحداث من جديد في المنطقة مع الاعلان الاميركي عن عقد مؤتمر في البحرين يعتبر هو الخطوة الاولى في ما يسمى «صفقة القرن» الهادفة لإنهاء القضية المركزية للأمتين العربية والاسلامية.
اميركا تتراجع أمام ايران والعرب خارج السمع...!
طهران تكبح جماح واشنطن وتجبر حاملة طائرتها ابراهام لينكولن بالتوقف والامتناع عن دخول الخليج (الفارسي)...!
الهدف الأثمن في إيران
يبحث أطراف أي صراع عن راية أخلاقية، ويضغطون عليها دوماً لتبرير حالة الاستنفار، وضمان تجييش جهود شعوبهم وراء فكرة الحرب، والأهم لقبول التضحيات المتوقعة، واستمرار الحماسة الوطنية لنهاية المدى، وشحن المناخ العالمي بعنصر حركة، يوفر التفهم والتعاطف مع هذا الطرف أو ذاك.
الحل الاقتصادي الأمريكي المشبوه..!
السلام ممكن، ولا يمكن أن يكون هناك سلام دون أن يعود الحق لأصحابه وان تقام دولة فلسطينية وان يعيش شعبها فوق أرضه حرا كريما، وان يزول الاحتلال وان تعالج كافة الكوارث والمعاناة التي سببها الاحتلال وعلى رأسها اليوم جدار الفصل العنصري والاستيطان، وان تنهي مأساة أسرانا البواسل ومبعدينا الأبطال.

Page Generated in 0/5404 sec