الحملة الترامبية..
في ظل الحملة التي شنها الرئيس الامريكي دونالد ترامب لإسقاط شرعية الاتفاق النووي الايراني الذي تم مع 5+1 وحظي حينها ولا يزال بتأييد كبير خاصة من قبل الدول الاوروبية، بات يواجه هذا الرئيس في كل مرة صفعة قوية تتمثل في رفض المعنيين الذين خصهم للوقوف معه، على أمل إكتمال النصاب اللاشرعي واللاقانوني للحد مما تشهده ايران من تقدم اقتصادي وتكنولوجي صار العالم يكنّ له احتراماً وتقديراً.
هل غزّة على أعتاب مواجهة شاملة؟
مع كلِ موجةِ تصدٍّ للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة من قِبَل المقاومة الفلسطينية، يطفو على السطحِ تساؤل: هل غزّة على أعتابِ مواجهةٍ شاملةٍ؟ يأتي السؤال مُتزامِناً مع ذكرى عدوانيّ تموز/ يوليو على لبنان صيف 2006، وغزّة صيف 2014.
الاضطرابات في العراق وإعلام «ابن سلمان»
الاضطرابات التي شهدها العراق على مدى الاسبوعين الماضيين وإن كانت قد تأججت بداية بسبب القضايا المعيشية وسوء الخدمات العامة، وحظيت بدعم الحكومة والتيارات السياسية والدينية، الا ان الحكومة لم تنجح في احتوائها كما كانت تتوقع، هذا فضلا عن ان وسائل الاعلام السعودية لعبت دورا كبيرا في هذا المجال.
قمة الوفاء الروسي لسورية وإيران
تبددت جبال من التكهنات والتوقعات عن مقأیضاًت روسية على حساب الحلفاء والشركاء لاسيما سورية وإيران لصالح الولايات المتحدة وإسرائيل وبدا الرئيس فلاديمير بوتين قائدا صلبا وثابتا غير مستعد للمساومة على حليف أو شريك متمسكا بثوابت ومصالح شركاء روسيا في الشرق وخصوصا سورية وإيران.
معركة الحديدة وتغيير معادلات الحرب في اليمن
توقعت السعودية والإمارات أن الحرب على اليمن ستكون سهلة وسريعة ولن تواجه مقاومة تذكر، وعلى عكس توقعات السلطات السعودية وتصوراتها تواجه القوات العسكرية للرياض وأبو ظبي في الوقت الراهن صعوبات أكبر وعقبات أكثر في اليمن حيث تُمنى بالكثير من الهزائم القاسية.
مضاوي الرشيد: لا استقرار مع حكم بن سلمان
ما انفكت موجة الاعتقالات في السعودية تطال العلماء والنشطاء في السعودية بعد أن شملت أمراء ووزراء ورجال أعمال وغيرهم، ولعل تعرض عالِم الدين الإسلامي سفر الحوالي وبعض أبنائه للاعتقال مؤخرا يعتبر مثالا على نمط الحكم القمعي الذي يمارسه ولي العهد محمد بن سلمان، فما نتائج هذا القمع على البلاد؟
انتصار «تموز».. نهاية عصر
هلّ تموز، شهر الانتصارات، والمنطقة على موعد مع عدوان صهيوني جديد على شعبنا الفلسطيني، في غزة المحاصرة والمنكوبة، بما يضع الحديث عن الانتصار العربي في 2006 في خانة الحلّ الأوفى لنكبة فلسطينية مستمرة، بقدر ما هو تذكر لأيام النصر والمجد، المتحقق بسواعد رجال، بقيمة وقامة الشهيد الأغلى، الحاج عماد مغنية، ورفاقه الأبطال.
ما وراء المطالب المشروعة في تظاهرات العراق
ليست المرة الأولى، التي تشهد مدن عراقية مختلفة تظاهرات ومسيرات احتجاجية غاضبة، للمطالبة بتحسين الخدمات، لا سيما الطاقة الكهربائية، وتوفير فرص العمل لآلاف العاطلين من خريجي الجامعات والمعاهد، وأغلب الظن أنها لن تكون الأخيرة، ما دامت المشكلات والأزمات قائمة، والمطالب والطموحات كثيرة وكبيرة.
كيف يفاوض ترامب في هلسنكي للإنسحاب من سوريا؟
المباحثات في قمة هلسنكي بين الرئيسين الروسي والأميركي شملت مسائل كثيرة للنقاش ومسائل أخرى للتفكير، بحسب تعبير دونالد ترامب. لكن القمة الأولى غير العدائية بين بوتين والإدارة الأميركية تُسفر عن تعاون ترامب مع الكرملين في خطة موسكو لحل الأزمة السورية وانسحاب القوات الأميركية.
الحِصار الصهيوني الأميركي الخليجي على إيران... مفروض مرفوض
حصار الجمهورية الإسلامية اليوم يختلف عن المرات العديدة الممتدة، فالدولة ثابتة الأركان، واثقة من قدراتها، لديها أسلحة تردّ العدوان، والأهم لها رصيد من الحصار الظالم في الزمن القريب، وانتصرت عليه، بالتعامل العلمي البحت، وكذلك بوحدة الشعب الإيراني.

Page Generated in 0/2731 sec