لبنان القوي: دولة ومقاومة
أخفق ديفيد ساترفيلد في اختراق الموقف اللبناني القوي الذي أرساه تفاهم الرؤساء الثلاثة في بعبدا على التضامن ووحدة الصف في وجه الصلف الصهيوني .
ترامب متّهم.. ولن تثبت براءته!
عاجلاً أم آجلاً، ستصل التحقيقات التي يقوم بها المحقّق الأميركي الخاص روبرت مولر إلى إدانة قادة الحملة الانتخابية لدونالد ترامب بتهمة التورّط في اتصالات مع موسكو لدعمه في الوصول إلى الرئاسة الأميركية، وهذا ما سيدفع الرئيس الأميركي إلى الإستقالة بدلاً من انتظار قرار العزل له في داخل الكونغرس الأميركي.
هل تكون تجربة عفرين عبرة لجميع الأكراد السوريين؟
كما كان مقدرا من الناحية الطبيعة والمنطقية، استعادت الدولة السورية السيطرة على منطقة عفرين الحدودية مع تركيا، ومن خلال مناورة دقيقة وحساسة ساهم بها الروس، حرّر الجيش العربي السوري المنطقة المذكورة واضاف الى انجازاته اللافتة شرقاً، انجازاً استراتيجياً في الشمال، سيكون له نتائج مهمة في مسيرة تحرير كامل الجغرافيا السورية.
البحرين.. الثورة في عامها السابع والاستحقاقات المقبلة
القتل.. القمع.. الاعتقال.. إسقاط الجنسية، والنفي وصولاً إلى الإعدام. منذ لحظة 14 فبراير الأولى عام 2011، قررت السلطة التي يطبق على كل مفاتيحها آل خليفة، أن اللغة التي يجب أن يواجه بها الشارع هي القوة.
عفرين، سياسات الحافة
يمثل اتفاق عفرين إنجازاً كبيراً لجهود "التقريب" بين دمشق وكردها، ويساعد في "احتواء" الرهانات التركية في شمال سوريا، إلا أنه غير كافٍ ومحفوف بالمخاطر، ولا بد من أن تعزّزه توافقات وموازنات بين فواعل رئيسة في المشهد مثل موسكو وطهران وأنقرة وحتى واشنطن.
لبنان المقاوِم يتكلّم لغة الأقوياء
المؤسِف أن بعض الأصوات اللبنانية ارتفعت مُطالبةً الدولة بالانصياع للضغوط الأميركية بالتخلّي عن جزء من حقوقها بذريعة الحفاظ على التعاطُف الدولي، وتمهيداً للمؤتمر الدولي للاستثمار في لبنان الذي من المُزمَع عقده في روما.
جريمة قرية السعدونية والتي راح ضحيتها أكثر من 27 شهيداً من المستفيد؟
من خلال تحليلنا وطرح لهذا السؤال نستطيع الوصول الى نتيجة قوامها الوصول لمن كان وراء هذه الجريمة النكراء ولن نسكت ودماء شبابنا غالية:
المقاومة الشعبية السورية
ظهرت في الأعوام القليلة الماضية تشكيلات شعبية سورية مقاتلة خاضت معارك مشرفة إلى جانب الجيش العربي السوري في مناطق عديدة ضد عصابات الإرهاب والتكفير وتعددت مسمياتها لكن الحقيقة الجوهرية هي انها وحدات شعبية بالفعل من حيث تكوينها وعرفت مرة بقوات الدفاع الوطنية ومرات بالوحدات الرديفة والمؤازرة واتخذت أحيانا تسميات محلية.
رغم العراقيل.. التونسيون سيجرمون التطبيع مع العدو
اتفق جل الخبراء والمحللين على أن تحرك المجتمع المدني الحي في تونس من أجل تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني بقانون ما هو إلا مسألة وقت. ورغم كل العراقيل سواء الداخلية أو الخارجية فإن القانون سيمر ليؤكد انتصار محور الممانعة على كل الجبهات.
معادلة الحكم القادم في لبنان
تقوم معادلة الحكم القادم في لبنان على قوى سياسية أساسية، أبرزها تحالف حزب الله - حركة أمل والتيار الوطني الحر وتيار المستقبل، على أن تكون الملفات الاقتصادية هي أبرز اختبارات نجاح هذه الحكم.

Page Generated in 0/3620 sec