في يوم الطفل الفلسطيني.. حقوق في قبضة الاحتلال!
قتل الاحتلال 2115 طفلاً فلسطينيًا على الأقل منذ عام 2000، أمّا في غزَّة فلا يمكن تعداد الحالات التي فَقَدَ فيها الأطفال أطرافهم أو أصيبوا بالشلل نتيجة رصاص الاحتلال.
الغرب والسقوط المدوي في إمتحان كورونا
الى ما قبل شهرين فقط كنت اعتقد ان الغرب وعلى راسه امريكا يتقدم علينا لا بسنوات بل بعقود طويلة من الناحية العلمية والتكنولوجية والطبية والثقافية والاجتماعية و..، ولكن هذا الاعتقاد تبخر كليا، بعد الفوضى المخزية التي تضرب الغرب “المتقدم” بسبب فيروس كورونا.
هل تعيد سوريا العرب الى عروبتهم؟
يتبادر إلى ذهن الكثيرين حين الاستماع لخبر اتصال ولي عهد أبو ظبي بالرئيس الأسد، سؤال مفاده هل تعود سوريا إلى الحضن العربي؟ وإجابة قاطعة وبلا تردد هي "لا" كبيرة.
الازمات تحاصر ابن سلمان وتضيق الخناق عليه
تصور ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أن كل شيء سيكون على ما يرام وستسلم له مقاليد البلاد طواعية لا كراهية، اذا اصبح الآمر الناهي في المملكة ونصب نفسه وليا لولي العهد، ومن ثم وليا للعهد، وكان يتصور أنه سيستطيع الضحك على الذقون بترويجه لسياسة الانفتاح، وانه سيخدع الرأي العام السعودي بسماحه للنساء بقيادة السيارات وامتلاك الجنسية ودخول الملاعب الرياضية وفتحه لصالات الغناء والرقص والمجون، مقابل حملة القمع الواسعة ضد الدعاة والمعارضين سواء من الأسرة الحاكمة أو من عموم الشعب؟
الفرص ضئيلة وتفترض توجهات بديلة
قوبلت الطلبات والتمنيات اللبنانية يوم امس باستعداد مبدئي للمساعدة من سفراء " مجموعة الدعم الدولي " التي كانت فيها الأشد حرارة في لغة التضامن كلمات السفراء الفرنسي والصيني والروسي.
كورونا وملامح النظام الدولي الجديد.. من يصمد أكثر يحكم
القوى والتكتلات التي ستستطيع الصمود في وجه هذا التحدي بأقل خسائر أو تتغلّب عليه، سوف تتصدر المشهد السياسي الدولي.
جبهتان لكورونا
هل يمكن لفيروس أخاف البشرية وحجر نصف سكانها في بيوتهم أن يشكّل جرس إنذار وحافز لتصحيح المسار لما فيه خير الناس جميعاً على هذا الكوكب؟
داعش وكورونا.. فيروسات خرجت عن السيطرة
مواقف وتصريحات اعضاء الادارة الامريكية وعلى راسها دونالد ترامب منذ بداية ازمة تفشي وباء فيروس كورونا وحتى اليوم زادت الشكوك حول دور المختبرات الامريكية في تصنيع هذا الفيروس القاتل.
لا تتركوا القدس وحيدة في المواجهة..!
مدينة القدس بسكانها الـ 330 الف نسمه يتعرضون هذه الأيام لإجراءات بشعة وغير مسبوقة من قبل سلطات الإحتلال الاسرائيلي، في ظل تراخيها عن القيام بواجبها وبما يفرضه عليها القانون الدولي بصفتها القوة المحتلة من واجبات الحفاظ على حياة السكان وعدم الحاق الضرر بهم وبحياتهم أو بممتلكاتهم.
كورونا يُباعد الحلفاء ويقرّب الخصوم
ما زال مستقبل الاتحاد الأوروبي غير واضح. كما أن صورة الولايات المتحدة كدولة عظمى في العالم، تواجه أكبر تهديد عرفته.

Page Generated in 0/0534 sec