عن الصراع الاستراتيجي على الحدود السورية – العراقية
ليس صدفة ان يستشرس الأميركيون ويكشرون عن أنيابهم لدرجة الإنغماس بشكل مكشوف في المواجهة العسكرية في سوريا مباشرة، بعد ان كانوا، وخلال كامل فترة الحرب على تلك الدولة، يقاتلون لرسم معادلاتهم ولفرض اجنداتهم بالواسطة، من خلال العديد من الدول الاقليمية والمجموعات المسلحة الارهابية او غير الارهابية، التابعة والمرتهنة لهذه الدول.
حول تصريحات ماكرون
مما لاشك فيه ان شيئا جديدا يستدعي التوقف حملته تصريحات الرئيس الفرنسي الجديد ايمانويل ماكرون التي لم ينكرها بعد وأعلن فيها ان لا بديل للرئيس بشار الأسد.
البغدادي الذي لم يُقتل، هل إبتلعته الصحراء!
المختفي تارة، والمقتول تارة أخرى، في البحث عن آثار الخليفة المهزوم...! «بصراحة سلوك البغدادي بات مريباً جداً، ويشك بأقرب الناس إليه، كان في السابق يمازحنا، لكنه اليوم لا يمازح احدا» هذه معلومة من خزان معلومات الإستخبارات العسكرية العراقية والتي وصلت عبر رسالة sms من مخبر سري يعمل فيه الطاقم القريب لـ «أبوبكر البغدادي».
يوم القدس ومعركة الوعي
يعيد بعض الكتاب الغربيين جذور النزعة المناهضة للصهيونية في الثورة الإيرانية إلى علاقات التنسيق الوثيقة بين جهازي مخابرات الشاه والكيان الصهيوني : السافاك والموساد وما نتج عن ذلك في معاناة أجيال من المناضلين ضد نظام الشاه الذين استهدفوا بالقتل والمطاردة والاضطهاد والتعذيب داخل السجون التابعة للنظام البائد وحيث كانت السفارات الصهيونية أوكارا تتربص بهم في معظم عواصم المنطقة والعالم بل وفي قلب بلدهم كما كشفت الوثائق المكتشفة في سفارة الكيان الصهيوني بطهران بعد اقتحامها وإعلانها سفارة لفلسطين.
الاستقلال والاستفتاء الكردي.. هذه هي الصورة!
تتطلب مجمل خطوات استقلال وانفصال اقليم كردستان عن العراق، ومن بينها –او في مقدمتها- اجراء الاستفتاء- توفر بيئات داخلية واقليمية ودولية مناسبة، من شأنها ان تحول المدخلات (الامنيات والطموحات) الى مخرجات واقعية على الارض تنعكس ايجابا على الاكراد، ولا تفرز ازمات ومشاكل من نوع جديد، وتعمق الصراعات والتقاطعات القائمة.
صواريخ ايرانية برؤوس اقليمية ودولية
جاء الوقت الذي فرض على اللاعب الامريكي فيه اتخاذ قرار حاسم بوجوب تنحية الوكلاء عن مشهد ادارة اللعبة الجهنمية على سورية والمنطقة ليتصدر بذلك الاصيل الامريكي المشهد في ادارة اللعبة في محاولة لفرض نظام اقليمي جديد خصوصاً بعد سقوط الاقنعة عن وجه وكلاء أمريكا في المنطقة وانشغالهم بتوجيه الاتهامات ضد بعضهم البعض بدعم الارهاب في المنطقة..
لماذا الحساسية تجاه يوم القدس العالمي؟
من الأهداف الحقيقية لزيارة ترامب مؤخرا الى السعودية إنهاء القضية الفلسطينية والتطبيع مع العدو الصهيوني ومن هنا تأتي اهمية يوم القدس العالمي هذا العام.
يوم القدس العالمي... واجب وولاء
انتصرت الثورة الإسلامية المباركة في إيران، وانتصر معها المستضعفون، وانتصرت معها إرادة الشعب الساعي نحو الحرية والكرامة والاستقلال، ومعها نهضت من جديد قيم الحق والعدالة، واستعيد الاعتبار للإسلام المحمدي الذي سعى الأعداء لإطفاء نوره المبارك وأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون والمنافقون..
كل الجبهات إلى دير الزور.. دمشق تتحدى واشنطن
هدفان كان يسعى إليهما الجيش السوري وحلفاؤه، على رأسهم «حزب الله» عند بدء معركة البادية السورية، أكبر معارك الحرب السورية على الإطلاق.
محور المقاومة والإنتصارات الكبرى في سوريا والعراق!
«العراق والشام ساحة واحدة، جبهة واحدة، قيادة واحدة». هذه العبارة وردت على لسان واحد من قياديي داعش في أواسط حزيران/يونيو 2014، في وقت كانت تقوم فيه جرافات ما سمي، بهتاناً، بـ «دولة الخلافة» بإزالة السواتر الترابية التي تشكل الحدود بين سوريا والعراق، وفي ظل سيطرة الدولة المزعومة على مناطق واسعة في البلدين حول مدينتي الموصل والرقة.

Page Generated in 0/0493 sec