من حوّل الاتحاد الأوروبي الى قوة عاجزة عالميا .. فتش عن اليهود؟!
برغم ان احتجاز الناقلة غريس 1 المملوكة لأيران وقع بعيدا الاف الاميال عن منطقة الخليج (الفارسي) الا ان غيوم التوتر عادت لتخيم على منطقة الخليج (الفارسي) ومياهها وترفع مجددا من تهديد الحرب هناك.
عملاء أميركا محبطون
أثارت تهديدات دونالد ترامب منذ انتخابه ضد إيران وسورية وحزب الله والمقاومين في العراق واليمن وسائر أطراف محور المقاومة حماسا شديدا في صفوف عملاء الغرب وطبولهم على امتداد الوطن العربي .
حزب الله من إسقاط أهداف عدوان 2006... إلى وضع كيان العدو على خط الزوال
لم يؤدِّ مضي السنوات إلى خفوت وهج انتصار العام 2006، بل ازداد تألقًا وحضورًا في الساحة والوعي. كشفت التطورات اللاحقة عن موقع مفاعيل ذلك الانتصار في حركة الواقع الاقليمي، وعن دوره في بلورة معادلات الصراع التي ما زالت تتجدد حتى الآن.
أميركا وحكاية ناقلة النفط التي إختفت!
منذ يوم السبت وكل القواعد العسكرية والاساطيل والاقمار الاصطناعية والرادارات والجيوش الاميركية والبريطانية والغربية المنتشرة في المنطقة، تبحث عن ناقلة نفط اماراتية عملاقة، اختفت فجأة في الخليج الفارسي، دون ان تترك وراءها اثرا.
خريطة «السيد» أو خريطة طريق الصلاة في القدس
لا شك أن ما طرحه الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله في مقابلته الأخيرة على تلفزيون "المنار"، شكَّل في نظر أغلب المتابعين، من الأعداء أو من الأصدقاء، مادة نقاش وتحليل غير عادية لناحية الاضاءة على مروحة الرسائل الواسعة التي أراد ايفادها، في الشكل، وفي المضمون، وفي التوقيت.
الاستعمار الأميركي في لبنان
ليس من المبالغة وصف سلسلة العقوبات ضد لبنان وقطاعه المصرفي بالاستعمار المالي الأميركي بينما الهدف المعلن للعقوبات هو استهداف حزب الله عقابا على دوره الرئيسي في قيادة مقاومة كان لها الفضل في طرد الاحتلال الصهيوني واقتلاعه وأثبتت جدارتها في الدفاع عن الوطن والشعب خلال حرب تموز ومنذ ذلك الحين تفرض قدراتها المتنامية معادلة رادعة تمنع العدو من تكرار مغامرته العسكرية تحسبا لرد المقاومة القاسي والمؤلم باعتراف كبار القادة العسكريين الصهاينة.
أين مكمن الخلل؟
مع أنّ الضجيج الإعلامي يتركز على خرق الاتفاق النووي مع إيران ومستقبل هذا الاتفاق والموقف الأوروبي الحقيقي المنتظر منه فإنّي أرى أنّ المستهدف من خلال تدحرج الأحداث في المنطقة هي السعودية ودول الخليج الفارسي والتي رغم غناها النفطي والمادي تعتبر دون شك الحلقة الأضعف بين الامبراطوريتين القديمة والحديثة من جهة وبين إيران.
بعد ثلاثة عشر عاما... ألم يكن الوعد صادقا؟
بين دعاية لم تتحقق منذ أكثر من أربعين عاما هي عمر معاهدة السلام المزعومة مع العدو الصهيوني، ووعد صادق منذ ثلاثة عشر عاما يثبت كل يوم صدقه ويؤكد على صحة خيار المقاومة فيما سبقه وما تلاه، هناك فجوة كبيرة وفرق شاسع، سواء في النتائج والمآلات، أو في داخل المعسكرات المنحازة لكل منهما.
فساد الأونروا.. وصفقة القرن..!
تمارس الإدارة صهيوأمريكية كافة وسائلها للقضاء على قضية اللاجئين الفلسطينيين، فتحارب كل ما يدل على تاريخ القضية الفلسطينية ويظهر المأساة الحقيقية التي تمت على شعبها وأرضها، لتحاول فرض أمور واقعية جديدة بذرائع وأساليب تزوير التاريخ وتغيير الحقائق ومحاربة كل من يساند ويدعم الحق الفلسطيني.
الجولان بيضة قبّان المنطقة ومعركة الساعة
– ربما يغيب عن أذهان الكثيرين أن جوهر الصراع الدائر منذ تحرير حلب من الجماعات المسلحة المعدومة من تركيا، وانطلاق قطار الدولة السورية بدعم روسي إيراني لاسترداد كامل الجغرافيا السورية، هو الصراع على مستقبل الجولان، بين رؤيتين أميركية وروسية رؤية أميركية تربط الاعتراف بعودة سورية ببقاء الجولان تحت السيطرة الإسرائيلية، وتعتبر أن عودة باقي الجغرافيا السورية باستثناء الجولان يجب أن يكفي لعودة الاستقرار لسورية.

Page Generated in 1/4353 sec