صبرا وشاتيلا سَردِيّة موت لا ينتهي
"على امتداد ثلاثٍ وأربعين ساعة متواصلة، ما بين غروب يوم خميس، وظهر يوم سبت، ما بين السادس عشر والثامن عشر من أيلول (سبتمبر) 1982، كانت مجزرة صبرا وشاتيلا، إحدى أبشع المجازر الهمجيّة في القرن العشرين". بكلماتٍ قليلةٍ لخّصت الكاتبة "بيان نويهض الحوت" في كتابها (صبرا وشاتيلا أيلول 1982)، ما حصل في إحدى أبشع المجازر الهمجيّة في القرن العشرين.
العرفان لإيران أقل الواجب
يردد بعض خصوم المقاومة باستمرار انتقادا لعلاقتها الوثيقة بالجمهورية الإسلامية في إيران ولهذا الموضوع وجهان متداخلان عقائدي وسياسي فارتباط حزب الله بالقيادة الإيرانية منذ تأسيسه هو ارتباط فكري عقائدي يتوجب احترامه بقدر ما هو سياسي نضالي في آن معا ويستحق الدراسة والفهم.
روحاني لن يلتقي ترامب: الإهتزازات مستمرة
لا تبدو الأوساط المراقبة متشائمة لجهة ذهاب ​الشرق الاوسط​ الى حروب مفتوحة، لكنّها في الوقت نفسه لا تبدو متفائلة حيال حدوث اختراقات أساسية تنتج اتفاقات وحلول وتسويات، كما يجري الترويج لها إعلامياً. الأكثر ترجيحاً هو استمرار الوضع على ما هو عليه، اي اهتزازات متنقلة على ساحات الصراع في الشرق الاوسط لا تصل الى مرحلة الحروب، ولكنها لا تفتح أيضاً أفق الحوار والتسويات، و​لبنان​ هو أحد هذه الساحات.
سيناريوهات الحرب: تسلية أم ماذا؟!
لقد كانت تركيا بعد العام 2011 ومعها جميع الدول الغربية والخليجية في خندق واحد ضد الرئيس السوري بشار الأسد، المدعوم من روسيا وإيران وحزب الله.
السباق إلى قرطاج: التونسيون يختارون رئيسهم السابع...
اختتمت الحملة الإنتخابية للإنتخابات الرئاسية السابقة لأوانها في تونس وذهب التونسيون الأحد إلى صناديق الإقتراع للإدلاء بأصواتهم. وسيتم اختيار ساكن قصر قرطاج من بين 24 مترشحا انسحب بعضهم لصالح مرشحين آخرين قبل يوم من الصمت الإنتخابي لضمان أوفر الحظوظ لبعض المرشحين.
التصدي للعقوبات وقضية التحرر الوطني
أكدت الولايات المتحدة رسميا عزمها على تصعيد ضغوطها الاقتصادية ضد لبنان من خلال تشديد العقوبات الاقتصادية والمصرفية وباستهداف المزيد من البنوك اللبنانية والجهات السياسية من سائر الطوائف بتهمة العلاقة بحزب الله وانطلاقا من اعتبار المقاومة إرهابا.
توازن الردع الثانية: تحالف العدوان على اليمن نحو الاستسلام
كانت منتظرة وبقوة، ولم تكن مفاجاة ابدا، عملية "توازن الردع الثانية" التي نفذتها وحدات الجيش واللجان الشعبية اليمنية، وعبر سلاحها الجوي المسيّر، استهدفت بسرب من عشر طائرات مصفاتي بقيق وخريص شرقي السعودية، وعلى مسافة تجاوزت الف وخمسمائة كلم.
الى تحالف العدوان... يوم آرامكو ليس كما قبله
يبدو ان يوم 14 ايلول سبتمبر، سيكون يوما فاصلا في تاريخ العدوان السعودي الاماراتي على الشعب اليمني المتواصل منذ خمس سنوات، فالعدوان بعد هذا اليوم لن يكون كما كان قبله، فقصف اكبر مصفى لتكرير النفط في العالم شرق السعودية بعشر طائرات مسيرة ، واشعال حرائق هائلة فيه، لم يتم السيطرة عليها، سيصفع وجوه من يقف وراء هذا العدوان ويعيد لها بعض رشدها.
البحرية الإيرانية والذراع القوية في الخليج (الفارسي)
أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني ( في السابع من أيلول/ سبتمبر 2019) أن خفر السواحل احتجز سفينة قَطْر أجنبية في الخليج (الفارسي) مع طاقمها المؤلّف من 12 فلبينياً للاشتباه في تهريبها للوقود. السفينة كانت تحمل قرابة 284 ألف لتر من وقود الديزل. ولم يذكر التقرير أيّ عَلَم كانت ترفعه السفينة.
عملية بقيق.. إنعكاسات خطيرة قد تشلّ مملكة النفط
بعد ضرب القوات المسلحة اليمنية فجر اليوم معملين تابعين لشركة "أرامكو" السعودية في محافظة بقيق وهجرة خريص بعشر طائرات من دون طيار، يُطرح السؤال البديهي ما هي الأهمية الإستراتيجية لعملية "الردع الثانية" التي نفّذتها القوات المسلّحة اليمنية؟

Page Generated in 3/3380 sec