الوجبة الأكثر خطراً التي تطوّر مرض السرطان.. ما هي؟
وجد علماء أمريكيون وسويديون وكوريون أن شراب الذرة عالي الفركتوز، المتداول في أمريكا، يمكن أن يسرّع نمو الأورام السرطانية.
كشف سبب اختلاف ردود الفعل على الإجهاد والتوتر
نقلت مجلة "سيانتيفيك أميريكان"، أن البروتين الموجود في العظام البشرية يمكن أن يكون المسبب لردود الفعل على الإجهاد.
لعقل صحي ونشيط.. ما الأطعمة الواجب تناولها؟
تلعب الأطعمة التي يتناولها الإنسان دورا رئيسا في الحفاظ على صحة العقل، لا سيما وأن العقل مركز التحكم في الجسم ومسؤول عن الحفاظ على نبضات القلب وتنفس الرئتين والتحرك والشعور والتفكير.
علماء: شرب الشاي بانتظام يعزز صحة الدماغ
وجدت دراسة أن شرب الشاي يمكن أن يكون مفيدا للدماغ وأنه يمنع التدهور المعرفي المرتبط بالعمر.
أفضل نوع خبز للمصابين بمرض السكري
وجدت دراسة حديثة أن خبز الردة أو النخالة وهو الخبز الأسمر، يساعد بالتحكم في مستوى السيروتونين في الأمعاء، ما يخفض مستوى السكر في الدم.
أهم 5 علامات لخلل في عمل الغدة الدرقية
قال الخبراء أن أول علامة لمشاكل عمل الغدة الدرقية هو تغير في نمو الشعر، وهذا يمكن أن يظهر خلال تساقط الشعر الحاد أو ظهور شعر زائد على الجسم، ومن الأعراض أيضا تغير الصوت حيث يصبح مبحوحا أو يبدو وكأنه متأثر من نزلات البرد، حسب موقع (ميديك فوروم).
ماهي (الفوبيا) وأنواعها؟
الفوبيا حالة من الشعور بالقلق والخوف في الامور العامة وتتخذ أشكالا مختلفة فمنها ما تدعى الفوبيا الفردية ومنها الجماعية وفق ماأفادت المختصة الإيرانية في علم النفس عاطفة قنبري.
إستنشاق الليمون يجعلك تشعر بالنحافة
نتائج جديدة ومثيرة كشفت عنها دراسة علمية حديثة، حيث وجد العلماء أن استنشاق الليمون يمكن أن يجعلك تشعر أنحف ولكن رائحة الفانيليا قد يكون لها تأثير معاكس، وفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.
الموز يساعد على تجاوز اضطرابات صحية ونفسية
الموز ليس فقط مادة غذائية لذيذة، بل ومفيدة أيضا لأنه يحتوي على عناصر كيميائية تؤثر إيجابيا في الجسم. هذه المواد تساعد في تجنب عدد من الاضطرابات والمشكلات الصحية والنفسية.
أغذية تربك عمل الغدة الدرقية.. عليك الحذر منها
حين تنشط الغدة الدرقية في جسم الإنسان، بشكل زائد عما هو مطلوب، فإن الأطباء يوصون بمراعاة عدد من الخطوات الغذائية، سواءً عبر الإقبال على بعض الأطعمة أو الابتعاد عن أخرى.

Page Generated in 1/9153 sec