عجوز ايرانية عمرها 102 عام تتعافى من مرض كورونا
اعلن مدير شؤون العلاج في مؤسسة الضمان الاجتماعي بمحافظة زنجان شمال غرب ايران عن تعافي عجوز بالغة من العمر 102 من مرض كورونا المستجد (كوفيد-19).
كيف توازن بين أهلك وأصدقائك؟
العائلة والأصدقاء هم الكنز الذي لا يقدّر بثمن؛ فالعائلة مهما كبُر أفرادها يبقون بحاجة إلى العطف، لكلمات الحب؛ فهذا ما يُشعرهم بقوّة الرابطة التي تجمعهم، ويعطيهم قوّة للمضيّ في هذه الحياة مطمئنين، وأوضح الباحثون في دراسة أجريت مؤخراً، أنه من بين أبسط احتياجات الإنسان، أن يكون لديه أصدقاء مقرّبون، لكن هناك أكثر من مليونين ونصف المليون رجل ليس لديهم أصدقاء؛ لطلب المشورة أو المساعدة في حال واجهتهم أزمات.
قدرات فريدة يمنحها الانتماء لعائلة ثنائية اللغة للرضع!
تشير دراسة حديثة إلى أن الآباء والأمهات الذين يرغبون في تنمية أطفال قادرين على الانتقال بسهولة بين المهام المختلفة، يجب عليهم تعليمهم لغة ثانية.
فوائد مذهلة لتناول التفاح أثناء الحمل
توفر ثمار التفاح الطاقة أثناء الحمل، فهناك مجموعة من الفوائد الصحية التي تجعل من الصعب تجاهلها. التفاح ليس مجرد فاكهة، بل هو أيضاً فاكهة مخصبة بجودة العناصر الغذائية، الدكتورة أميمة فاروق استشاري النساء والتوليد توضح فوائد التفاح أثناء الحمل.
الأمل أساس في تحرّك الشباب
إنّ حياة معظم البشر، ولاسيّما الشباب، في العالم المعاصر، معرّضة للكثير من المشاكل والمصاعب، ومن الطبيعي أنّ المشاكل والعوائق التي تقع في طريق التقدّم، تغمر حياة الإنسان بالغمّ والأحزان المضنية، وتجعلهُ يرى النهار المشرق ليلاً مظلماً.
نصائح للتعامل مع البنت المراهقة
ليس هنالك شك من أن رابطة الأم والابنة هي من أقوى وأجمل الروابط، وهي رابطة خاصة جداً، وأنت كأم تقع على عاتقك مسؤولية كبيرة. ومع أن الابنة تبقى بحاجة إلى والدها، لكن الاحتياج يختلف، وما يوفره كلا الأبوين يختلف عن الآخر، لذا أقدم لك كخبيرة تربية أطفال بعض النصائح حول ما تحتاجه ابنتك منك كأم:
إيجابيات وسلبيات فارق العمر بين الأبناء
بعض الأمهات يجدن صعوبة في هذا الفارق العمري إن كان الطفل الأول لايزال يعتمد كلياً على الأم.
كيف نجعل أطفالنا يحبّون المدرسة
يُولد الطفل محبّاً للتعلّم بفطرته، وبعد عدّة سنوات تتصاعد الشكاوى بإعراض الطفل عن التعلّم ونفوره من الدراسة، ويتساءل الآباء «كيف أجعل طفلي يحبّ المدرسة؟»
كيف نتعامل مع المراهق العنيد؟
في هذه الفترة، يميل المراهق إلى التمرد، داخل البيت وخارجه، يحاول تقليد كل جديد، حتى لو لم يكن يناسبه، ويلحق الأذى النفسي بمن حوله، وقد تتأثر الأم وتقف عاجزة، وتبكي أحياناً، كل ما عليك فعله هو التحلّي بالصبر والهدوء وطول البال، ولا تنتظري وقوع الخطأ فالعند من أهم صفاته لا محال، وما عليك إلا أخذ الاحتياطات الآتية حيالهما.
مهارات القيادة والتأثير في الآخرين
يعتبر تعلّم القيادة الإدارية ليس من الشيء الصعب، فيجب على كلِّ من يريد أن يكون قائداً ناجحاً أن يقوم بتطوير نفسه؛ من خلال القراءة في جميع المجالات التي تزيد من معرفته الثقافية وتنمي مهاراته العلمية والعملية والنفسية؛ لكي يصبح قائداً متميزاً،

Page Generated in 0/0486 sec