علاج نشاط المثانة المفرط قد يؤدي إلى تحسن النوم
تقول دراسة أمريكية إن النساء المصابات بفرط نشاط المثانة ويتناولن علاجا لهذه المشكلة ربما يقل لديهن الشعور بالحاجة الشديدة للتبول كثيرا ويتحسن نومهن ليلا نتيجة لذلك.
تحذير من الاسراف في تناول الأعشاب دون استشارة الطبيب
كثيرا ما يلجأ البعض لتناول الأعشاب المنزلية ، إما لعدم الرغبة في الذهاب للطبيب أو لأنهم يفضلون العلاج الطبيعي بعيدا عن المواد الكيماوية في العقاقير الطبية. فهل كل الأعشاب التي يتم تناولها في المنزل صحية ومفيدة؟!
هذا الأمر يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي
تشير دراسة أميركية إلى أن احتمالات إصابة المرأة بسرطان الثدي يزيد عندما تكون أمها أو إحدى أخواتها مصابة بهذا المرض ويبدو أن الخطر المرتبط بالتاريخ المرضي للأسرة لا يتراجع مع تقدم العمر.
دراسة جديدة تكشف ماذا يحدث للإنسان عندما يموت!
نشرت مجلة «نيوزويك» الأمريكية نتيجة دراسة تكشف عن حالة الإنسان بعد الموت.
علاقة بين «قصر القامة» والسكتات الدماغية
أفادت دراسة دنماركية كبيرة بأن الأطفال الأقصر قليلا مقارنة بأقرانهم، ربما أكثر عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية عندما يكبرون.
صدمات الكهرباء تخفف من وطأة القلق والاكتئاب
قال باحثون إن الأشخاص الذين يعانون من القلق والاكتئاب ربما يشعرون ببعض التحسن، عن طريق العلاج بالصدمات الكهربائية الخفيفة.
الضغوط النفسية والحزن يضران بصحة القلب والعين
في الفترة الأخيرة زاد عدد الحالات المصابة بالأزمات القلبية وخصوصا بين الشباب، ففي الغالب يرتبط المرض بكبار السن نظرا لتقدم العمر وضعف عضلة القلب والتغيرات الفسيولوجية مع عدم وجود أي أمراض وراثية أو تاريخ مرضى لذلك.
الجسم يتعامل مع الوجبات السريعة كأنها عدوى
تتسبب الوجبات السريعة في أضرار كثيرة في جسم الإنسان كالبدانة مثلا وما يترتب عنها. وكشف باحثون ألمان أن الجسم يتفاعل مع الوجبات غير الصحية كأنها بكتيريا. كما يربط الباحثون بين الطعام غير الصحي وتراجع معدل متوسط العمر.
لعشاق الطهي.. إحذروا هذه الأخطاء القاتلة !
لطالما كان الطبخ فنا لا يتقنه الكثيرون، لكن إذا كنت أنت من عشاقه وتتقن صنع الأطباق الشهية، فاحذر أن تقدم طعاما شكله جميل، غير أنه مضر لك ولعائلتك. نصائح سريعة يرصدها خبراء التغذية، لتلافي أخطاء شائعة في المطبخ.
أسباب تأخر الكلام وصعوبة النطق عند الطفل
تتصور بعض الأمهات أن عدم استطاعة الأطفال ترتيب الجمل بطريقة صحيحة عند التحدث مع الآخرين أو التأتأة عند نطق الكلمات، أمر طبيعي نظراً لعمره ، مما يتسبب في استمرار هذه المشكلة مع الطفل حتى بلوغ سن المراهقة تمتد آثارها إلى مشاكل نفسية واجتماعية للطفل.

Page Generated in 0/1779 sec