إقبال شعبي كبير على الإنتخابات البرلمانية الإيرانية
مع فتح صناديق الاقتراع، أمس الجمعة، في طهران ومختلف المحافظات الإيرانية أمام الناخبين، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية للدورة الحادية عشرة والانتخابات النصفية لمجلس خبراء القيادة في دورتها الخامسة، توالت تصريحات القيادات الإيرانية، وتنوعت بين تحفيز الناخبين على المشاركة، والإشادة بالإقبال على مراكز الاقتراع بكثافة، مؤكدين أن اليوم تأريخي، يقول فيه الشعب الإيراني كلمته في وجه الاستكبار العالمي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية.
الانتخابات يوم احتفال وطني
شارك الإمام الخامنئي صباح يوم الجمعة ٢١/٢/٢٠٢٠ في الدورة الحادية عشرة لانتخابات مجلس الشورى الإسلامي والدورة الخامسة لمجلس خبراء القيادة، وفي ردّ لسماحته على أسئلة مراسل مؤسسة الإذاعة والتلفاز الإيرانية أشار سماحته إلى كون الانتخابات يوم احتفال وطني ويوم إحقاق الحقوق المدنية للشعب إضافة إلى كونه يوم تكليف شرعي.
مؤسسة ایران الثقافیة الصحفیة تدخل عامها الـ 26
قام النائب الأول لرئیس الجمهوریة إسحاق جهانغیری، أمس السبت، بزیارة مؤسسة ایران الثقافیة الصحفیة بمناسبة دخول صحیفة ایران عامها الـ 26.
عقد مؤتمر خاص بشؤون المرأة الايرانية بحضور روحاني
اقيم امس السبت النسخة الثانية من مؤتمر للجنة الوطنية الخاصة بشؤون المرأة والاسرة في ايران بمناسبة ذكرى مولود السيدة فاطمة الزهراء (س) بحضور رئيس الجمهورية حسن روحاني وعدد من اعضاء الحكومة بهدف دراسة المؤشرات الخاصة بالاسرة والمجتمع.
قائد الثورة يستقبل حشودا غفيرة من ابناء الشعب
تقرير مصور
استقبل قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي صباح اليوم الاربعاء ألالاف من مختلف فئات ابناء الشعب تزامنا مع ايام الله عشرة الفجر المباركة الذكرى السنوية الواحد والاربعين لانتصار الثورة الاسلامية.
قائد الثورة يزور مرقد الإمام الخميني (ره) ومزار الشهداء
تقرير مصور
زار قائد الثورة الاسلامية سماحة اية الله العظمي السيد علي الخامنئي صباح اليوم السبت مرقد الإمام الخميني (ره) مفجر الثورة الاسلامية في جنوب العاصمة طهران وقام بالصلاة على روحه وقراءة القرآن الكريم اجلالا لمقامه وذلك على اعتاب عشرة الفجر المباركة (عودة الامام الخميني في 1 فبراير 1979 من المنفى الى ايران) وذكرى انتصار الثورة الإسلامية.
مديرعام "إرنا" يزور مقبرة الفريق سليماني في كرمان
قام مديرعام وكالة الجمهورية الاسلامية للأنباء (ارنا) " سيد ضياء هاشمي"، الثلاثاء، بزيارة مقبرة الشهيد الفريق قاسم سليماني ورفاقه في مدينة كرمان برفقة جمع من مدراء الوكالة.
صور مذهلة لـ"منزل ملاباشي" في إصفهان
تقرير مصور
يعود تاريخ منزل ملاباشي المعروف بمنزل الامناء الى العهد القاجاري وكان ملاباشي احد علماء الفلك في عهد ناصرالدين شاه الذي ارسل الى اصفهان للقيام بمهمة ويقع هذا المنزل في شارع ملك بمدينة اصفهان.
صلاة الجمعة في طهران بإمامة قائد الثورة الإسلامية الامام السيد علي الخامنئي في مصلّى الإمام الخميني قدس سره الشريف
صلاة الجمعة في طهران بإمامة قائد الثورة الإسلامية الامام السيد علي الخامنئي في مصلّى الإمام الخميني قدس سره الشريف بمشاركة حشود مليونية من أبناء الشعب الايراني.
وزير الدفاع السوري في طهران
استقبل وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة "العميد أمير حاتمي" امس الاثنين نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة -وزير الدفاع السوري "العماد علي عبدالله ايوب" وتباحث معه حول قضايا المنطقة.

Page Generated in 0/8963 sec