سفيرة السويد تقوم بزيارة تفقدية لجامعة "شريف" الصناعية بطهران
قامت سفير السويد في ايران هلنا سنغلند بزيارة تفقدية لجامعة "شريف" الصناعية بطهران.
وزير العلوم يزور جامعة لوفان البلجيكية
قام وزير العلوم والابحاث والتكنولوجيا 'منصور غلامي' اليوم الخميس بزيارة جامعة 'لوفان' البلجيكية في بروكسل.
ثورة علمية للباحثين عن الرشاقة!
طور أحد الخبراء جهازاً يساعد على تنحيف مستخدمه من خلال دفعه لتناول التفاح بدلاً من الشوكولاتة، ويمكن بالتالي أن يضع حداً لاتباع الريجيم أو الحمية الغذائية.
الطب يثبت فوائد الصيام لمرضى السرطان
كشفت بحوث طبية، أن الصيام يساعد بشكل كبير على الوقاية من أمراض السرطان أو العلاج منها حين يكون الإنسان مصابا.
خرافات ومعلومات خاطئة عن المضادات الحيوية
تساهم المضادات الحيوية في علاج العديد من المشكلات الصحية، إلا أن لدى المرضى معتقدات خاطئة حول استعمال هذا النوع من الأدوية ينبغي معرفتها، كونها قد تؤدي إلى نتائج خطيرة.
مئات المشاريع العمرانية يجري تنفيذها في الجامعات الايرانية
قال المدير العام لدائرة الرقابة على المشاريع الاعمارية في وزارة العلوم الايرانية جمشيد اسماعيلي ان 280 مشروعا اعماريا يجري تنفيذها حاليا في مجالات البنى التحتية والرياضية في الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في البلاد.
ايران تتصدر بلدان غرب آسيا بالانتاج العلمي في الطب الباطني
حسب تصنيف سايمغو
تبوأت إيران المرتبة الأولى في مجال الانتاج العلمي في الطب الباطني على مستوى دول غرب آسيا في عام 2017 حسب تصنيف سايمغو.والطب الباطني هو تخصص طبي يتعامل مع طرق الوقاية والتشخيص والعلاج لأمراض البالغين.
استخدام ثاني أوكسيد الكربن قبل انبعاثه بالجو لأغراض صناعية وانتاج مأكولات
في اطار الحفاظ على البيئة ؛
تمكن المحققون الايرانيون من ابداع طريقة لامتصاص غاز ثاني اكسيد الكربن ونقله للمعامل التي تستعمله في عملياتها الصناعية وكمصدر صناعي خام، وذلك في اطار الحفاظ على البيئة وتحقيق متطلبات معاهدة باريس.
تناول الجوز يومياً يحميك من السكري
أثبتت دراسة أميركية أن تناول حفنة صغيرة من ثمار الجوز بشكل يومي، قد يخفض خطر الإصابة بمرض السكري-النمط الثاني. إذ تحتوي النبتة على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية التي تساعد في الوقاية من أمراض خطيرة.
هل تؤثر زيادة الوزن على المخ؟
مما لا شك فيه أن زيادة الوزن قد تكون سبباً وراء العديد من الأمراض مثل السكري، وآلام المفاصل، وأمراض الدورة الدموية، ومصاعب التنفس وغيرها. ولكن هل من الممكن أن تشكل خطراً على صحة مخ الإنسان بشكل من الأشكال؟

Page Generated in 1/9975 sec