للتخلص من القلق والأرق.. تناول السمك
الأسماك تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة لجسم الإنسان، وهذا يجعلها من الأطعمة الرئيسية والتي ينصح بتناولها بشكل دائم، ولذا خلال هذا التقرير سنتعرف على أهمية تناول الأسماك في التخلص من القلق والأرق، وذلك وفقا لموقع (healthline).
الكشف عن الصورة الأولى على الإطلاق لـ(الفعل المخيف عن بعد)!
التقط علماء الفيزياء لأول مرة صورة للتشابك الكمي، وهي ظاهرة محيرة أطلق عليها ألبرت أينشتاين قديما اسم (الفعل المخيف عن بعد).
كيف ينقذ الدم الأزرق البشرية؟
تعيش مخلوقات مثيرة للدهشة قرابة سواحل أمريكا الشمالية، وتدعى (سيفيات الذيل). وتتمتع بميزات فريدة منها أنها عندما تصاب بفيروس أو أي عدوى، فإن الدم، في مكان العدوى، يتكثف ويتحول إلى مادة تشبه إلى حد كبير الهلام (الجيلي ).
كيف نحمي الدماغ من التغيرات المرتبطة بالعمر
كشف خبراء أكاديمية الأعصاب الأمريكية طرقا بسيطة وفي متناول اليد تساعد على تأخير شيخوخة الدماغ وتجنب مختلف الأمراض الإدراكية.
علماء يبحثون عن أصل الأرض تحت سطح القمر
يتجه بعض الباحثين إلى الحفر في التربة الصخرية للقمر، لأجل كشف ألغاز عن كوكب الأرض بعدما استعصت على العلماء منذ هبوط رواد الفضاء على سطح القمر، لأول مرة، قبل أكثر من نصف قرن.
أشياء تجعلك أكثر سعادة قبل أن تتقدم في السن
كشفت دراسة حديثة عن أن (أسعد الناس) هم الذين تجاوزوا سن الـ50، إذ أجاب 61٪ منهم أنهم كانوا أكثر سعادة واستمتاعا بالحياة عن أي وقت آخر، بل أن أكثر من نصفهم سافر في رحلات في العالم، وكان واحد من كل خمسة منهم يتعلم العزف على آلة موسيقية، وفقا لموقع (لايف هاك).
سيدة الرياضيات الإيرانية مريم ميرزاخاني.. أول امرأة تنال میدالیة فيلدز
كانت عالمة الرياضيات الإيرانية المولودة عام 1977، مریم میرزاخاني، أول امرأة تنال میدالیة )فيلدز( في أغسطس عام 2014، التي تمنح منذ العام 1936 لعلماء ریاضیات دون سن الأربعین، وهي بمثابة جائزة نوبل في مجال الریاضیات.
ولادة أول فيل بالتلقيح الصناعي في حديقة حيوانات فيينا منذ عام 2013
شهدت حديقة حيوان (شونبرون) التاريخية الشهيرة في العاصمة النمساوية فيينا، يوم الأحد، ميلاد أول فيل عن طريق التلقيح الصناعي من حيوانات منوية مجمدة لذكر فيل من محمية فندا في جنوب أفريقيا.
متى يجب تبديل فرشاة الأسنان؟
تمثل فرشاة الأسنان بيئة مثالية لظهور عدد من الأمراض وتكاثر البكتيريا في حال لم يتم تغييرها بالوقت المناسب، وذلك وفق تحذيرات طبية، ونتائج أبحاث ودراسات مكثفة.
أخصائيون ايرانيون يصنعون مفصل ركبة لتحسين وضع مشي المصابين بالشلل
نجح أخصائيون ايرانيون في مركز تطوير التكنولوجيا التابع لجامعة العلوم الصحية والتأهيلية، بالتعاون مع جامعة شريف للتكنولوجيا، بتصنيع وتطوير مفصل ركبة جديد لتحسين مشي الأشخاص الذين يعانون من شلل الأطراف السفلية.

Page Generated in 7/3040 sec