تجميد الفئران في الفضاء لإجراء دراسة في ظروف الرحلة
سيجري الخبراء الروس والأمريكيون تجربة على متن المحطة الفضائية الدولية ترمي إلى إجراء دراسة على الفئران في ظروف الرحلة الفضائية. ويقضي برنامج التجربة بصورة خاصة بتجميد الفئران وإعادتها إلى الأرض.
رواد الفضاء فوق بركان لمحاكاة "حياة المريخ"
قالت جامعة هاواي إن ستة علماء دخلوا قبة تجثم فوق بركان بعيد في هاواي، حيث سيقضون الأشهر الثمانية المقبلة في عزلة لمحاكاة الحياة لرواد الفضاء الذين يسافرون إلى المريخ.
مادة كيميائية تسمى «تراي ميثايل أمين»تسبب الموت المفاجئ
نشرت دراسة حديثة في مجلة جمعية القلب الأوروبية، تقول إن هناك مادة كيميائية تسمى «تراي ميثايل أمين» موجودة في اللحوم الحمراء، والبيض، والألبان، لها علاقة بارتفاع معدل الإصابة بالأزمات القلبية، والسكتات الدماغية، والموت المفاجئ.
تسجیل براءة إبداع طالبة إيرانية في الولایات المتحدة
جری تسجیل براءة إبداع طالبة إيرانية في مرحلة الدکتوراه في منظمة براءة الإبداعات الأمریکیة.
أهداف البعثة الفضائية الروسية الأمريكية المشتركة «فينيرا- دي»
قال الناطق باسم مختبر الطاقة النفاثة الأمريكي ديفيد ساسكي إن الفريق الدولي المتألف من العلماء الروس والأمريكيين بصدد تحديد أهداف البعثة الفضائية الروسية الأمريكية المشتركة «فينيرا- دي»التي سترسل إلى كوكب الزهرة.
نبضات القلب فريدة من نوعها مثل بصمات الأصابع
يعتقد الباحثون أنهم وجدوا طريقة فعالة تضمن عدم تعرض السجلات الصحية الإلكترونية لخطر السرقة، وذلك من خلال استخدام نبضات قلب المريض نفسه لفتح الملفات.
كاميرا واقع افتراضي تحاكي عيني الإنسان
أطلق مطورون على موقع كيكستارتر للتمويل الجماعي للمشاريع الناشئة مشروع كاميرا واقع افتراضي ثلاثية الأبعاد تمنح المستخدم الشعور بمجال الرؤية الكامل للعين البشرية.
2016 أكثر الأعوام حرارة على الإطلاق
كان عام 2016 أكثر الأعوام حرارة منذ بدء تسجيل درجات الحرارة عام 1880، ما يجعل منه العام الثالث على التوالي الذي يتحطم فيه الرقم القياسي العالمي لدرجات الحرارة، ويلقي العلماء باللوم في ذلك على الأنشطة البشرية التي أدت إلى تغير المناخ.
قطار ينقل الركاب بسرعة تفوق سرعة الصوت
تتطلع كـــوريا الجنوبية لإنشاء قطار ينقل الركاب بسرعة تفوق سرعة الصوت. وكشف مسؤولون في العاصمة سيئول أن وسيلة النقل الجديدة ستتمكن من نقل المسافرين بسرعة تصل إلى 620 ميلاً في الساعة، وهو ما سيعـــمل على تقليص أوقات الرحلات، بشكل جذري
ابتكار ملابس لعلاج السكري والغدد الصماء
أجرت شركة نسيج كورية جنوبية تجربة سريرية لملابس تولد الحرارة، ابتكرتها لمساعدة مرضى السكري على الحفاظ على مستوى السكر في دمهم. وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أن شركة «ري تيند كوربورشن» طورت ملابس تولد الحرارة، مصنعة من قماش يطلق عليه «تيمب أب»، وجعلت اثنين من مرضى السكري يرتديان الملابس لنحو 3 أشهر

Page Generated in 0/3376 sec