أعمق مكان على الكرة الأرضية يكشف سراً مثيراً
عثر العلماء في خندق ماريانا، أعمق خندق طبيعي في محيطات الكرة الأرضية، على اكتشاف رائع في قعر هذه "الهاوية" تحت الماء.
اكتشاف عدة بحيرات على سطح أحد أقمار زحل
بتحليل المعلومات التي حصلت عليها مركبة الفضاء كاسيني التابعة لإدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) قبل أن تنهي مهمتها في 2017 بالاحتراق في غلاف زحل، توصل العلماء إلى أن بعض بحيرات تيتان الباردة المكونة من الهيدروكربونات السائلة في هذه المنطقة عميقة في حين قد تكون هناك بحيرات أخرى ضحلة وموسمية. وفقا لـ "رويترز".
واحة 'بردیس'.. جنة التكنولوجیا في المنطقة
اكبر واحة من نوعها في غرب آسیا..
تعتبر واحة 'بردیس' للعلوم والتكنولوجیا الاهم والاكبر على صعید واحات العلوم والتكنولوجیا في ایران و التي أقیمت بالتعاون مع عدد من الجامعات والمؤسسات العلمیة - البحثیة في البلاد بهدف الانتاج الصناعي والتجاري لانجازات المبدعین والتمهید لتنمیة التكنولوجیا وتنمیة اسواق الشركات المعرفية.
ما لا تعرفه عن الأطعمة المعدلة وراثيا.. الفوائد والمضار
أصبحت الأطعمة المعدلة وراثيا تملأ المحلات التجارية في كثير من البلدان، لا سيما تلك التي تعاني من نقص في الغذاء، وانقسمت آراء الخبراء بشأن فوائدها الصحية بين مؤيد ومعارض.
لماذا يصاب غير المدخنين بسرطان الرئة؟
يصاب الآلاف بسرطان الرئة القاتل على الرغم من أنهم لم يدخنوا سيجارة على الإطلاق، الأمر الذي يثير تساؤلات حول كيفية حدوث ذلك.
فئران ناسا في الفضاء.. نتائج مثيرة وغير متوقعة
تنوي وكالة الفضاء الأميركية ناسا، وغيرها من وكالات الفضاء العالمية الأخرى كالروسية والصينية والأوروبية، أن ترسل قريبا رحلات مأهولة إلى مناطق لم يسبق للإنسان أن وصل إليها في الفضاء.
غداً.. وقوع ظاهرة فلكية "ساحرة"
سيكون عشاق النجوم على موعد مع ظاهرة فلكية ساحرة غدا الجمعة، وهي "القمر الوردي"، حيث سيكون وجهه مضاءً بالكامل.
بمشاركة إيرانية.. معرض 'شن جن' الدولي للتكنولوجيا يبدأ أعماله
بدأ معرض 'شن جن' الصيني الدولي للتكنولوجيا أعماله الثلاثاء، بمشاركة العديد من الدول بما في ذلك الجمهورية الاسلامية الايرانية.
شركة معرفية ايرانية تنتج ثلاثة أنواع أدوية لعلاج السرطان
وفّرت 70 مليون دولار من العملة الاجنبية
تمكنت شركة معرفية ايرانية من اطلاق خط لانتاج ثلاثة أنواع من العقاقير التي تستخدم لعلاج مرضى السرطان، حیث وفّرت بنسبة 70 مليون دولار من العملة الاجنبية ووصلت عائداتها الى 98 الف يورو عبر تصديرها الى الخارج.
كيف يؤثر عدم تعرضك للشمس على حالتك المزاجية ؟
أوضح التقرير أن جميع الأشخاص وخاصة الذين يقضون أوقات النهار في العمل، وهذا يعني عدم تعرضهم لاشعة الشمس، يترتب على ذلك مرورهم بحالة نفسية سيئة، وعدم القدرة على العيش بشكل جيد.

Page Generated in 0/4205 sec