ايرانيون يبدعون طريقة لطرد ثاني اوكسيد الكبريت من الجو
ويحولونه الى مادة قيمة ذات استخدام واسع
تمكن المحققون الايرانيون من إبداع طريقة لحذف انبعاثات ثاني اوكسيد الكبريت من الجو وتحويل هذا الغاز الى مادة قيمة ذات استخدام واسع في المجال الصناعي وذلك عبر تخليق "حفّاز نانوي".
ايران تصنّع دراجات كهربائية تحوز على تأييد كوريا الجنوبية
حازت الدراجات الكهربائية المصنّعة في ايران على تأييد خبراء شركة من كوريا الجنوبية . وقال الخبير في فريق العمل الخاص بالطاقات النظيفة والبيئة بمركز التعاون والتطوير برئاسة الجمهورية حسن جنكاور، انّ هذه الدراجات الكهربائية حازت على تأييد خبراء من كوريا الجنوبية وأعلنوا عن استعدادهم لعقد صفقات لشرائها.
بعد الأربعين.. (٦) طرق للحفاظ على ذهنك وذاكرتك
نتعرف في هذا التقرير على مجموعة طرق للحفاظ على صحة ذهنك وتحسين ذاكرتك ودماغك، لكل من تخطى سن الأربعين، بحسب موقع prevention .
الصين تعاقب المسؤولين عن الفشل في تحسين جودة الهواء
قال مسؤول كبير بوزارة البيئة للصحفيين، الاثنين، إن الصين ستعاقب المسؤولين في المناطق التي تعجز عن تحقيق أهدافها فيما يتعلق بتحسين جودة الهواء هذا الشتاء، ولن تقبل أعذارا مثل عدم ملائمة الطقس أو الظروف الاقتصادية السيئة.
دجاج معدل جينيا لمواجهة "الوباء المميت"
في محاولة مهمة وجديدة من نوعها لمحاولة منع ظهور وباء بشري مميت، طور علماء بريطانيون دجاجا معدلا جينيا ومصمما ليقاوم بصورة كاملة الإنفلونزا.
علاج السكري ممكن عبر تنشيط خلايا البنكرياس وإفراز الأنسولين
باحث في الطب التقليدي الايراني:
أوضح باحث في الطب التقليدي الايراني تأثيرات هذا النوع من الطب على علاج مرضى السكري من النوع الاول والسيطرة عليه.
وزارة الصحة: تدشين 100 مركز لرعاية مرضى السكري
أعلن رئيس مركز إدارة زرع الأعضاء وعلاج الأمراض بوزارة الصحة الإيرانية، تدشين 100 مركز لرعاية مرضى السكر في البلاد، وقال: إن العمل جار من خلال تشكيل لجنة علمية، على إعداد إرشادات سريرية وتقديم الخدمات لمواجهة الخلل في استهلاك المواد لدى الأطفال واليافعين.
باحثون ایرانیون یصنعون خرسانة صلبة خفيفة وشفافة
تم تسجيل الاختراع في المنظمة العالمية للملكية الفكرية
نجح باحثون ایرانیون في تصنيع خرسانة صلبة وخفيفة وشفافة (ELASTICON) وتسجيله في المنظمة العالمية للملكية الفكرية.
منتجات النانو الايرانية تتغلغل الى الأسواق الأمريكية
تسعى شركة معرفية ايرانية ناشطة بمجال المنتجات النانوية المختبرية لتصدير منتجاتها للولايات المتحدة، بعد تلقي طلبات من 15 جهازا منتجا أمريكيا.
حلمٌ حققه الأطباء الايرانيون.. إستعادة البصر عبر زرع شبكية اصطناعية
منجز علمي يتحقق على اعتاب الذكرى الاربعين لانتصار الثورة الاسلامية
تمكن فريق من الاطباء الايرانيين في مدينة شيراز (جنوب) من اجراء عملية جراحية ناجحة لزرع شبكية اصطناعية للعين لاربعة اشخاص حيث استعاد هولاء قوة البصر.

Page Generated in 3/6768 sec