لأول مرة بالتاريخ.. بث مباشر لهبوط مركبة "ناسا" على المريخ
سيصبح بإمكان سكان الأرض أن يشاهدوا على الهواء مباشرة لأول مرة في التاريخ عملية هبوط مركبة فضائية والتجول على سطح المريخ في السادس والعشرين من نوفمبر الجاري.
الشمس الصينية العظيمة تحقق المستحيل!
نجح علماء الذرة الصينيون في بلوغ درجة حرارة تفوق حرارة الشمس 6 مرات، في خطوة مهمة في السعي العالمي لتسخير الطاقة من الانصهار النووي، وهي عملية تحدث بشكل طبيعي في الشمس.
علماء يدرسون إمكانية الحصول على أذن بشرية من التفاح
شرع علماء من جامعة أوتاوا الكندية، بالتفكير في إمكانية زراعة آذان بشرية من التفاح.
ايران تحقق الاكتفاء الذاتي في انتاج النظير المشع لليود
لعلاج سرطان الدرقية
أعلن عضو الهيئة العلمية في جامعة الشهيد بهشتي للعلوم الطبية، أن ايران حققت الاكتفاء الذاتي في انتاج النظير المشع لليود المستخدم في علاج سرطان الغدة الدرقية.
صورة "غير مسبوقة" للحظة اصطدام مجرتين
تصطدم المجرات ببضعها البعض بشكل منتظم، لكن هذا الأمر لا يؤدي إلى تدميرها، بل يجعل المجرتين تندمجان لخلق مجرة جديدة، وهو الأمر الذي نجح علماء في توثيقه لأول مرة.
القوة "الخفية" للثوم... اليكم التفاصيل
يستخدم الكثير من الناس الثوم، لكنهم ربما لا يعرفون فوائده بالضبط، وقد تشجع هذه المعرفة من لا يستخدمون الثوم إلى إعادة النظر في استبعاده من أطباقهم.
هناك آليات وقائية لمنع البلوغ المبكر لدى اليافعين
باحث ايراني في الطب التقليدي:
تحدث المختص في الفسيولوجيا والباحث في الطب التقليدي مهدي ميرغضنفري عن آليات ضمن هذا الطب تساعد على منع البلوغ المبكر لدى اليافعين.
اختتام الدورة الأولي لمنافسة كنز العلمية
أقامت مؤسسة المصطفى(ص) للعلوم والتكنولوجيا يوم الاثنين، الثاني عشر من تشرين الثاني/نوفمبر المراسم الختامية للدورة الأولى لمنافسة كنز العلمية، ، حيث قدم المرشحون النهائيون لنيل الجائزة تفاصيلاً عن اختراعاتهم العلمية في مجال الطاقة، الاقتصاد، الماء والبيئة، الصحة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات..
فكرة عالمية مكلفة.. إغراق الصحراء بالمياه لإصلاح كوكب الأرض
الخيال يقف وراء الكثير من الإنجازات العلمية، وكذلك وراء الكثير من الاختراعات والابتكارات، فالهاتف الذكي والأجهزة اللوحية كنا نشاهد مثلها في أفلام الخيال العلمي، لكنها أصبحت واقعا حاليا، والمستقبل كفيل بتحقيق العديد من مثل ما نشاهده في المسلسلات والأفلام.
جهاز ثوري للترجمة الفورية.. يدعم 105 لغات منها العربية
تمكنت شركة هولندية من تطوير جهاز للترجمة الفورية باستخدام تكنولوجيا الذكاء الصناعي، الأمر الذي سيسهل على ملايين البشر حول العالم التواصل مع الآخرين بعشرات اللغات.

Page Generated in 1/0976 sec