ملامح النقد في الفكر الأدبي
لإبراز الجدلية الذاتية والموضوعية
أن حياة الكاتب وتجاربه أثمن كنز يستمد منه في كتابة النص الأدبي سواء كان شعرا أو سردا، وأن له ينتفع بها إلى أقصى حد، ولكن كيف؟
30  فيلماً وثائقياً ايرانياً على موعد مع «جائزة الشهید آویني»
تم الاعلان رسمياً عن اسماء ثلاثين فيلماً سيشارك في قسم «جائزة الشهید آویني» في الدورة الحادية عشرة لمهرجان الافلام الوثائقية الايرانية الدولي «سينما الحقيقة» بطهران.
جائزة افضل سيناريو لـ«الرتوش» الايراني من «آلمريا» الاسباني
شارك الفيلم الايراني القصير «الرتوش» للمخرج كاوة مظاهري في مهرجان «آلمرايا» الدولي للافلام في اسبانيا وفاز بافضل سيناريو.
«مالاتيا» يكرّم  المخرجة الإيرانية رخشان بني اعتماد
قامت النسخة السابعة من مهرجان مالاتيا الدولي الذي يقام في تركيا بتكريم المخرجة الإيرانية رخشان بني اعتماد على مجموعة اعمالها الفنية التي قدمتها لمحبي السينما حول العالم.
الاعلان عن الفائزين بمهرجان (سينه ايران) في تورنتو
اختتم مهرجان « CineIran» فعاليات دورته الثالثة بمدينة تورنتو الكندية بتتويج الفائزين.
ألواح طينية لتحديد مواقع المدن المفقودة!
قام فريق من المؤرخين والاقتصاديين بترجمة كتابات على ألواح طينية قديمة، عمرها ٤ آلاف عام، أقامها تجار العصر البرونزي، لتحديد موقع المدن القديمة المفقودة منذ زمن طويل.
كتاب «الايمان والعقل في المسيحية والاسلام» يصدر بثلاث لغات
صدر كتاب «الايمان والعقل في المسيحية والاسلام» بثلاث لغات ،ويقدم الكتاب اجابات على الاسئلة المرتبطة بالوحدانية وموضوعا الايمان والعقل المثيران للجدل يعدان من بين القضايا الرئيسية في كلا الديانتين المسيحية والاسلام.
إیران بصدد إعادة دراسة البحوث القرآنیة الغربیة من جدید
من أجل الإلتحاق بالحركة العلمیة العالمیة
ان البحث القرآني منذ قرنین من الزمان وهو یمارس بشكل أكادیمي ومنهجي في الجامعات الغربیة اذ یمكن الإشارة الی بعض الأسباب التي جعلت الغرب ینتهج هذا المنهج. ومن الضروري ان یكون للباحث الإیراني إشراف علی البحوث القرآنیة الغربیة من أجل أن یكون متواجداً في المحافل الدولیة.
بولندا ترحب بفتح ملحقيتها الثقافية في ايران
قال «ابوذر ابراهيمي تركمان» رئيس منظمة الثقافة والعلاقات الاسلامية ان ايران تسعی لفتح ملحقية ثقافية في بولندا وفي المقابل رحبت بولندا بفتح ملحقيتها الثقافية في ايران.
التخفيف من وطأة الأحلام الكبرى
لصالح لحظة ممكنة العيش
لقد كرستنا الحروب الأهلية والاحتلال والعنف والتشدد لقتامة يومية ومخاوف كانت تتنوع حسب ساعات الليل والنهار، ولكنها علّمتنا في الوقت ذاته أن نقاوم هذا الخوف ونصاحبه لنتغلب عليه.

Page Generated in 1/4688 sec