مجيدي يطلق تحضيرات «الجنائن المعلقة»
سافر المخرج الايراني مجيد مجيدي الى الهند للتحضير الى احدث اعماله السينمائية «الجنائن المعلقة» (باغ هاي شناور).
الإعلان عن أسماء لجنة تحكيم جائزة العنقاء لفجر الـ35
تم الإعلان عن أسماء لجنة التحكيم للدورة الخامسة والثلاثين من مهرجان فجر السينمائي في القسم جائزة العنقاء حيث يتنافس ثلاثة وثلاثين فيلماً على الجائزة
«الطبل» الإيراني ضمن أفضل 10 أفلام في العالم
فيلم «الطبل» السينمائي للمخرج الإيراني كيوان كريمي الذي مثل السينما الإيرانية تم اختياره ضمن أفضل 10 أفلام في السينما العالمية لعام 2016
روایة رجال الاطفاء من «ماوى بلا دفاع» الى بناية «بلاسكو»
بطولات رجال الاطفاء في فترة الدفاع المقدس
تتناول مهناز فتاحي في كتابها «مأوی بلا دفاع» بطولات رجال الاطفاء في زمن الحرب وقد ارسلت بمناسبة الحادثة الالیمة التي نشأت عن احتراق وانهیار مبنی بلاسكو بطهران مقالة أكدت فیها بأن بطولة وبسالة رجال الاطفاء في معالجة النیران التي شبت في هذه البنایة الشاهقة هي اشبه بتضحیاتهم وتفانیهم ایام الحرب المفروضة.
ملتقى الحوار الثقافي بين ايران والعرب يؤكد على الاعتدال والعقلانية
والقواسم الثقافية المشتركة والوحدة والتضامن
بدات اللجنة العلمية التخصصية لملتقي «الحوار الثقافي بين ايران والعالم العربي» الدولي اعمالها اليوم الاحد في جامعة «فردوسي» بمدينة مشهد (شمال شرق) بحضور اساتذة اللغة الفارسية والعربية.
الشهادة.. مسيرة تكاملية لايتذوقها إلاّ من سما
من أجل تحقيق القيم الإنسانية الواقعية
بسم الله الرحمن الرحيم، « وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ»، (آل عمران/169)، صدق الله العلي العظيم .
ثقافة الحوار.. رؤية تَسع المخالفين وتلتمس الأعذار في الاختلاف
بالحجة الدامغة والدليل القاطع والبرهان الساطع
يعني الحوار في أبسط صوره أن تُرِي محاورك ما لم يره؛ وأن يُريك ما لم تر؛ وهو في هذا مضاد لمنطق المناظرات وإفحام الخصوم ومحاولات إقامة الحجة على المخالفين؛ تلك الأساليب التي تؤدي في أحيان كثيرة إلى تعميق البعد الواحد
وفد جامعة «اسكوده» السويدي يزور مركز إصفهان للعلوم والبحوث
أعلنت دائرة العلاقات العامة لمركز إصفهان للعلوم والبحوث أن وفدا من اساتذة جامعة «اسكوده» السويدية زار المركز وبحث سبل التعاون الثنائي بين الطرفين.
«انا لا أحب هذا» يفوز بجائزتين من مهرجانين دوليين
حصل الفيلم الايراني القصير «انا لا أحب هذا» (من اينو دوست ندارم) للمخرج جواد دارايي على جائزتين من مهرجانين دوليين.حيث أهدى مهرجان «wellington» الدولي لأفلام الطلاب بأمريكا الذي اقيم في الثامن من يناير، جائزة أفضل فيلم أجنبى لفيلم «انا لا أحب هذا».
الايرانيان«البنت» و«الملاريا» يفوزان بجوائز دكا السينمائي
أهدى مهرجان «دكا» السينمائي بنسخته الـ 15 في بنغلادش، جوائزه الى الفيلمين السينمائيين «البنت» و«الملاريا».

Page Generated in 0/1983 sec