جامعة أميركبير توقع مذكرة تفاهم مع جامعات اقليم كردستان العراق
تم التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون المشترك في المجالات العلمية والتعليمية واقامة ورشات مشتركة بين جامعة اميركبير الايرانية وجامعات اقليم كردستان.
«أطفال ساتورو» و«الخداع» يمثلان إيران في ( Lift-Off)
تستضيف الدورة العاشرة من مهرجان «لندن ليفت أوف» ( London Lift-Off Film Festival) الدولي للأفلام القصيرة في بريطانيا الفيلم الإيراني القصير بعنوان «الخداع» من إخراج وسيناريو إيمان حصاري ومن إنتاج جمعية سينما الشباب الإيرانيين.
«جاغران» يستضيف أحدث أعمال المخرج خسرو معصومي
يستضيف مهرجان «جاغران» السينمائي الدولي بنسخته العاشرة في الهند، الفيلم السينمائي الايراني «العمل القذر» أحدث أعمال المخرج خسرو معصومي.
خادمة في مرقد الإمام الرضا(ع) تتحدث عن تجربتها
استضاف برنامج «صباح جديد» من على شاشة قناة العالم احدى العاملات على خدمة الزائرين في مرقد الإمام الرضا عليه السلام في مدينة مشهد المقدسة شمال شرق ايران، حيث تحدثت عن تجربتها في العمل هناك ومشاعرها اثناء خدمة الزائرين.
إيران.. افتتاح مركز ثقافي في مدينة هرات الأفغانية
وأفغانستان تدشن مثله في مدينة مشهد
أعلن سفير أفغانستان لدى طهران عبدالغفور ليوال عن تدشين مركز ثقافي لبلاده في مدينة مشهد الإيرانية /شمال شرق/ قريباً وفي المقابل تنشئ إيران مركزا ثقافيا في مدينة هرات الأفغانية.
ايران تعلن اكتمال القبة الجديدة للإمام الحسين(ع)
أعلن رئيس اللجنة الإيرانية لإعادة إعمار العتبات المقدسة حسن بلارك، الاحد، إكتمال العمل في مشروع تشييد القبة الجديدة لمرقد الإمام الحسين(ع) ونقلها إلى كربلاء المقدسة في العراق.
مصور ايراني يفوز بذهبية مهرجان «تاجيك فوتو» الدولي
فاز المصور الإيراني من مدينة سبزوار ( شمال شرقي ايران) هادي دهقاني بذهبية مهرجان «تاجيك فوتو» الدولي المنعقد في طاجيكستان .
الحرف العربي.. مكنون ذهني وعمق وجودي
الخطوط لها اليد الطولى في تطور الفنون الاسلامية
وظف الفنان المسلم الحرف العربي في تزيين جدران المساجد والتحف والمصوغات الاسلامية بشتى انواعها، أي لم يكن توظيفه وسيلة للتبرك أو تخليد ذكرى اشخاص أو تحديد تاريخ ما، بل كان يهدف باستخدامها كعنصر زخرفي ابتكره الفنان المسلم ليلعب دوراً هاماً ويعد فيما بعد ميزة مهمة من مميزات الفنون الاسلامية الى ان وصل بها الى درجة الابداع في التكوين.
فیلم «الحبيب» الايراني يفوز بجائزتين في مهرجان بإيطاليا
حصل فیلم «الحبيب» الوثائقي الإيراني من إخراج «ياسر طالبي» وإعداد «الهه نوبخت» على جائزتين في مهرجان سيسيل الوثائقي في إيطاليا.
منتسبو العتبة العلوية يؤدون مراسم الزيارة الصباحية بحضور وفد العتبة الرضوية
أدى منتسبو العتبة العلوية المقدسة المراسم اليومية للزيارة الصباحية المباركة للمولى أمير المؤمنين (عليه السلام).

Page Generated in 0/9169 sec