مهرجان الأفلام الإیرانیة ینطلق في سيئول
بمناسبة الذكرى السنویة الخامسة والخمسین لإرساء العلاقات الدبلوماسیة بین إیران وكوریا الجنوبیة والإعلان عن العام 2017 عام «التبادل الثقافي» بین البلدین، انطلق مهرجان الأفلام الإیرانیة مساء یوم امس الجمعة فی العاصمة الكوریة الجنوبیة سيئول.
الفيلم اللبناني «قضية رقم 23» يقترب من الأوسكار
وصل الفيلم اللبناني «قضية رقم 23» للمخرج زياد دويري إلى القائمة المختصرة لترشيحات جائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي 2017، ليكون بذلك الفيلم العربي الوحيد من تسعة أفلام ضمتها القائمة.
الكشف عن الأفلام المرشحة لـ «سينما الحقيقة»
تم الكشف عن أسماء الأفلام المرشحة لخوض منافسة قسم «المسابقة الوطنية» للدورة الحادية عشرة لمهرجان «سينما الحقيقة» الدولي للأفلام الوثائقية في ايران.
إنشاء المجلس العلمي الأكاديمي لزيارة الأربعين في العراق
أعلن مركز كربلاء للدراسات والبحوث التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن انشاء المجلس العلمي الأكاديمي لزيارة الأربعين المباركة، والمؤلف من جامعات بغداد والمستنصرية وكربلاء والكوفة وبابل والمثنى وواسط وذي قار والبصرة وميسان وديالى والقادسية وكركوك والنهرين، وكلية الامام الكاظم(ع) فضلاً عن بيت الحكمة.
كتاب «الكريسمس في القرآن» في ألمانيا
أصدرت دار «جينكو ليبراري» للطباعة والنشر في ألمانيا كتاباً تحت عنوان «الكريسمس في القرآن» كتبه الألماني «كارل جوزيف كوشيل».
فنانة إيطالية تتضامن مع معتقل فلسطيني
رسمت الفنانة التشيكلية الإيطالية أليسيا بيلونزي، لوحة جديدة تجسد لحظة اعتقال شاب فلسطيني يرفع رأسه وهو مقيد اليدين ومعصوب العينين، وتحيطه كتيبة جنود إسرائيليين بكامل عتادهم العسكري.
الأمثال القرآنية.. من الإعجاز إلى الإقناع
عبرة مؤثرة في أعماق النفسِ الإنسانيةِ
أخذَ مقصد الإعجاز حيزاً كبيراً في جملة اجتهادات قدماء العلماء التي تناولت الأمثال في القرآن الكريم وغلبت على تلك الاجتهادات منهجية البلاغة الإعجازية، وهيمنت على أغلب تلك الاجتهادات.
«الفيروزي» يحل ضيفا على مهرجان دولي في لندن
يشارك الفيلم الايراني القصير «الفيروزي» (فيروزه اي) للمخرج روزبه ميثاقي في مهرجان دولي في بريطانيا.
«العين الثالثة» يستضيف «القدر» الايراني
تأهل الفيلم الايراني القصير «القدر» (تقدير) للمخرج والكاتب آذر فرامرزي الى المشاركة في مهرجان «العين الثالثة» الدولي للأفلام الآسيوية بالهند.
"PHENICIEN" الدولي يهدي جائزته لفيلم ايراني
نال الفيلم الايراني القصير "999999999" للمخرج كريم عظيمي على جائزة من مهرجان " PHENICIEN" الدولي في فرنسا.

Page Generated in 0/4815 sec