«ليلة يلدا» أطول ليلة في السنة الايرانية
والعوائل يحيونها بلم الشمل وتوثيق صلة الأرحام
يحيي الإيرانيون يوم غد الليلة الأخيرة من فصل الخريف التي تسمى «يلدا» أي ولادة الشمس.. وتعد هذه الليلة الأطول في النصف الشمالي للكرة الأرضية، حيث يلتئم شمل العوائل في بيت كبار السن لتوثيق صلة الأرحام.
الفيلم الايراني «الايام البرتقالية» في مهرجان «بالم سبرينغر» الامريكي
يشارك الفيلم الايراني «الايام البرتقالية» للمخرج آرش لاهوتي في مهرجان «بالم سبرينغر» السينمائي الدولي في امريكا.
«السمکة» و«المصعد» الایراني في طريقه الى نيجيريا
تأهل الفيلم الإيراني القصير «السمكة» للمخرج محمد رحمانيان إلی القسم التنافسي لمهرجان «In Short» الدولي بمدينة لاغوس في نيجيريا.
إيران .. أکبر مسابقة قرآنیة وطنیة للإناث تواصل فعالياتها في قم
تتواصل في مسجد جمكران بمدينة "قم" الایرانیة جنوب العاصمة طهران، فعالیات أکبر مسابقة قرآنیة وطنیة للإناث في ايران وذلك بمشارکة نحو (5300) حافظة وقارئة للقرآن.
اصدار ترجمة كتاب «وجود الله» للفيلسوف المعاصر ريتشارد سوينبرن قريباً
تصدر دار لوغوس للنشر ترجمة كتاب «وجود الله» للفيلسوف المعاصر ريتشارد سوينبرن قريباً
معرض الفنون والحرف اليدوية الايرانية يبدأ أعماله في بيروت
افتتح في العاصمة اللبنانية بيروت معرض الفنون والحرف اليدوية الايرانية بحضور عدد من الوزراء والشخصيات السياسية والدينية والثقافية .
الصوتيات المعمارية: فرع علمي وهندسي لا يمكن الاستغناء عنه في مجال العمارة وهندسة البناء
محققة نتيجة افضل في المباني
لو تأملنا تجارب الفنان المسلم وعلى مر العصور .. لوجدنا انها غارقة في بساطتها وروحيتها وانتمائها المكاني .. فمن المعروف إن الفن الإسلامي لا يحفل بالمهارة لذاتها فحسب بل وبما وراءها من فكر ومفاهيم.. ومن ذلك يمكننا إن نتصور مدى اثر الفكر على الفن الإسلامي وعلى مسيرته الفنية الحافلة،
"نورغول تشيلتشاي" تزور ايران قريباً
يعرض الفيلم السينمائي الايراني «الجن الجميل» (جن زيبا) للمخرج مهرداد فريد دور السينما التركية بالتزامن مع عرضه في ايران.
«طعم التوت» الإيراني يتألق في الولايات المتحدة
حصل الفيلم الإيراني القصير بعنوان «طعم التوت» للمخرج أحمد سيد كشميري على جائزة أفضل فيلم قصير بدون ميزانية من مهرجان Top Indie السينمائي الدولي في الولايات المتحدة الأمريكية.
ترشيح «الأفق الخالي» لجائزة مهرجان صيني
تم ترشيح الأنيميشن الإيراني بعنوان «الأفق الخالي» للمخرج علي زارع قنات نوي لجائزة أفضل أنيميشن من الدورة السادسة من مهرجان Micro-Films Exhibition الدولي في الصين.

Page Generated in 3/8158 sec