عندما تساند الشعوب حكوماتها..
أحياناً يعجز اللسان عن وصف حالة معينة تكاد تكون في عداد اللحظات النادرة أو ربما تستحق أن نطلق عليها اللحظات التاريخية نظراً لحجمها وأهميتها ونظراً لدورها في إحداث إنعطافات مؤثرة على الصعد الداخلية، والخارجية.. إقليمياً ودولياً، وعلى كافة المستويات السياسية والامنية والاجتماعية من جانب، ومن جانب آخر مؤثرة على المستوى الاستراتيجي أيضاً.
دينا المولى عرضت مع المستشار الثقافي الإيراني في لبنان التعاون الأكاديمي
استقبلت رئيسة الجامعة الإسلامية في لبنان دينا المولى في مقر الجامعة في خلدة، المستشار الثقافي الإيراني عباس خامه يار، في حضور الأمين العام للمجلس الإسلامي الشيعي الأعلى مساعد رئيس مجلس أمناء الجامعة نزيه جمول
أول أفريقي على رأس التحكيم في مهرجان كان الدولي
فعلتها أخيراً اللجنة التنظيمية لـ مهرجان كان السينمائي الدولي عندما سمّت المخرج الأميركي العالمي "سبايك لي" المعرف بأنه رأس حربة ضد العنصرية، رئيساً للجنة تحكيم الدورة 73 (تقام بين 12 و23 أيار/ مايو المقبل) من التظاهرة الثانية عالمياً، ليكون أول أفريقي يحظى بهذا الشرف،واصفاً المهرجان بأنه الأول عالمياً، ومعترفاً بفضله على مسيرته المهنية.
ثمانية أفلام عن المقاومة والتحرير في مدينة الثقافة التونسية
بمشاركة مخرجين ايرانيين..
تشهد الصالة الرئيسية في مدينة الثقافة بالعاصمة التونسية أسبوع من العروض السينمائية المختارة حول موضوع المقاومة والتحرير، في الفترة بين 20 و26 كانون الثاني/ يناير الجاري.
مسرحية كوريولانوس الإيرانية تشارك في مهرجان هندي
يغادر فريق مسرحية كوريولانوس من إخراج مصطفى كوشكي إلى العاصمة الهندية وذلك للحضور في مهرجان اتفوك. وبدعوة من اميتيش كروفر أمين المهرجان الهندي يشهد المهرجان عرضان للمسرحية وهي من آخر أعمال مجموعة مسرح طهران المستقل.
إنسحاب مخرج إيراني عن التحكيم في مهرجان أميركي
أعلن المخرج الإيراني الشاب حسين ترك جوش انسحابه من مهرجان هوليود الامريكي الذي كان قد وجه دعوة له بالتحكيم في هذه الدورة من المهرجان.
كوالالمبور تستضيف مؤتمراً حول المجموعات الإسلامية المتشددة
بمشاركة ايران..
تستضيف كوالالمبور عاصمة ماليزيا مؤتمراً دولياً تحت شعار "المجموعات الإسلامية المتشددة وتأجيج الفرقة في العالم الإسلامي دراسة الموضوع وآفاق المستقبل" بمشاركة باحثين إيرانيين.
عن إيران التي ثبّتت "لغة أهل الجنة" دستورياً
رغم تمسك الإيرانيين بلغتهم، إلا أنهم ضمّنوا العربية كجزء من شخصيتهم الثقافية والقومية والدينية، وقد ارتكزوا في ذلك على ما يفاخرون به من إرث واضح، يحفظ لهم إسهاماتهم التاريخية في الإسلام الحضاري. فاللغة العربية هي لغة القرآن والمعارف الإسلامية.. والأدب الفارسي ممتزج معها بشكل كامل .
شابة فلسطينية تحصل على جائزة المواهب من مسرح هولندي
حصلت الفنانة والملحنة والعازفة الفلسطينية ناي البرغوثي، على جائزة "كونسيرتخَباو" للموهبة الشابة لعام 2020، في هولندا.
الفيلم الايراني "الشاحنة" يتألق في مهرجان الهند الدولي
بعد نجاح فلم الشاحنة للمخرج والكاتب كامبوزيا برتوي في مهرجانات دولية فهو یتألق في المهرجان الدولي للقارات الخمس في كلكتا بالهند.

Page Generated in 3/2346 sec