printlogo


رقم الخبر: 275645التاریخ: 1398/11/20 18:57
عمران خان ينتقد الرياض رفضها عقد اجتماع طارئ لمنظمة التعاون الإسلامي
السعودية تُحارب الكشميريين
عمران خان ينتقد الرياض رفضها عقد اجتماع طارئ لمنظمة التعاون الإسلامي
إنتقد رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، المملكة العربية السعودية، بسبب "رفضها عقد إجتماع طارئ لمنظمة التعاون الإسلامي حول كشمير"، وفق ما ذكرته صحيفة "داون" الباكستانية.

ونقلت الصحيفة الباكستانية عن رئيس الوزراء عمران خان قوله: "لا يمكننا حتى أن نجتمع معا في اجتماع منظمة التعاون الإسلامي حول كشمير".

وقال خان، خلال زيارة مركز أبحاث في ماليزيا، إنه يشعر بالإحباط إزاء صمت منظمة التعاون الإسلامي تجاه قضية كشمير. وأضاف: "السبب هو أنه ليس لدينا صوت، وهناك إنقسام تام بيننا. لا يمكننا حتى أن نجتمع معا في إجتماع منظمة التعاون الإسلامي حول كشمير".

وفي أول رد فعل من المملكة على تصريحات عمران خان، أجرى وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، اتصالا هاتفيا بنظيره الباكستاني شاه محمود قريشي.

وكانت صحيفة "داون" الباكستانية كشفت أن السعودية عارضت طلبا قدمته إسلام آباد لعقد اجتماع طارئ لمنظمة "التعاون" الإسلامي على مستوى وزراء الخارجية لمناقشة قضية كشمير.

واعتبرت باكستان أن ذلك الاجتماع مهمّ، فيما دعا وزير خارجية باكستان محمود قريشي، في مؤتمر صحفي مؤخرا، إلى ضرورة إرسال رسالة واضحة من الأمة الإسلامية بشأن وضع كشمير.


رابط الموضوع: http://www.al-vefagh.com/News/275645.html
Page Generated in 0/0042 sec