printlogo


رقم الخبر: 274296التاریخ: 1398/11/2 14:22
البطل الأولمبي (فرح) جاهز لإعادة اختبار عيناته
البطل الأولمبي (فرح) جاهز لإعادة اختبار عيناته
قال (مو فرح)، الفائز بأربع ميداليات ذهبية أولمبية، إنه سيشعر بالسعادة في حال إعادة اختبار أي من عينات الدم أو البول الخاصة به ضمن تحقيقات الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا).

وتريد (وادا) التحقيق في حالة كل الرياضيين الذي تدربوا تحت قيادة المدرب الموقوف ألبيرتو سالازار في برنامج أوريجون، الذي كان منهم البريطاني فرح، الذي جمع بين لقبي 5 و10 آلاف متر، في أولمبياد لندن 2012، وأولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

وكتب فرح في حسابه على تويتر يوم الثلاثاء: (لقد تابعت ذكر اسمي فيما يتعلق بالوكالة البريطانية لمكافحة المنشطات و(وادا) بخصوص إعادة اختبار العينات).

وأضاف: (حتى أكون واضحا لم تتم استشارتي بخصوص ذلك وكما قلت مرات عديدة سأكون سعيدا إذا قامت أي جهة لمكافحة المنشطات بإعادة اختبار أي من عيناتي السابقة في أي وقت).

وتأتي تعليقات فرح بعدما تعرضت الوكالة البريطانية لانتقادات عقب إعلان رغبتها في الحصول على (دليل واضح) بأن عينة أي رياضي بريطاني تحتوي على مواد محظورة قبل تسليمها في إطار التحقيقات الجارية.

وكان المدرب سالازار قد توقف عن تدريب فرح في 2017 عندما قرر المتسابق البريطاني العودة إلى إنجلترا من الولايات المتحدة.

وقال فرح في هذا الوقت إن التحقيقات الجارية مع سالازار بخصوص المنشطات لم تكن السبب وراء انفصاله.

ولم يسبق لفرح أن سقط في أي اختبار للمنشطات ونفى مرارا ارتكاب أي خطأ.

وقال فرح خلال الشهر الجاري إنه سيكون أول شخص ينفصل عن سالازار إذا كان يعرف أن المدرب سيتعرض للإيقاف بسبب مخالفة لوائح المنشطات.

وسيعود فرح إلى المنافسات الأولمبية هذا العام للدفاع عن لقب سباق 10 آلاف متر في ألعاب طوكيو.

وأدانت الوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات المدرب سالازار لكنه نفى ارتكاب أي خطأ، ولجأ إلى محكمة التحكيم الرياضية ضد قرار إيقافه لمدة 4 سنوات.


رابط الموضوع: http://www.al-vefagh.com/News/274296.html
Page Generated in 0/9125 sec