printlogo


رقم الخبر: 265001التاریخ: 1398/7/9 11:26
أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة اليوم الثلاثاء
أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة اليوم الثلاثاء
فيما يلي أهم عناوين الصحف والمقالات الايرانية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء:

ایران

📌روحاني: خطوة مهمة علی طریق اجتماع 1+5

📌الاعلان عن تفاصیل المحادثات في نیویورك غداً في اجتماع مجلس الوزراء الایراني

📌رئیس الوزراء العراقي بعد زیارته للریاض: ایران والسعودیة مستعدتان للتفاوض معاً

جمهوري اسلامي

📌رئیس الجمهوریة یعلن عن اقامة علاقات تجاریة مع منطقة "أوراسیا" اعتباراً من الشهر القادم

📌ظریف: الامریکیون هزموا أمام ایران في المیادین السیاسیة والاقلیمیة ومیدانیاً

📌عبدالمهدي: التحقیق أثبت أن "اسرائیل" هي التي هاجمت مواقع الحشد الشعبي

📌اکثر من 50% من الامریکیین یؤیدون استجواب "ترامب"

📌مسؤول یمني: لا سبیل أمام السعودیة سوی الموافقة علی مبادرة أنصارالله للسلام

کیهان

📌خطة الکیان الصهیوني الخبیثة لتهجیر الفلسطینیین من وطنهم

📌العفو الدولیة: مصر تحولت الی سجن کبیر للمعارضین

📌التایمز: قتل حارس الملك السعودي، مؤامرة من البلاط علی علاقة بمقتل "خاشقجي"

📌نقل مرکز القیادة المشترکة للعملیات الجویة الامریکیة من قطر الی کارولینا

آرمان ملي

📌المتحدث باسم الحکومة یؤکد ارسال السعودیة رسائل الی روحاني

آفتاب یزد

📌سید ابراهیم رئیسي: سنقطع من الساعد أیدي الذین تطاولوا علی بیت المال

شرق

📌رسالة السعودیة لایران.. ابن سلمان: نرجح سبیل الحل السیاسي

📌رئیس السلطة القضائیة: لنصغي الی احتجاجات العمال

وفيما يلي أهم مقالات الصحف الايرانية الصادرة اليوم الثلاثاء


ايران
نشرت صحيفة ايران تقريراً يتحدث عن ( اطلاق حركة انصار الله لسراح مئات الاسرى) وجاء في هذا التقرير الذي يحمل عنوان بهذا المعنى: "اعلن رئيس لجنة الاسرى في حركة انصار الله عن اطلاق سراح 350 اسيراً من قوات التحالف السعودي ومن مرتزقة الرئيس اليمني المستقيل الهارب".
وقال عبد القادر مرتضى ان القوات اليمنية اسرت هؤلاء في المرحلة الاولى من عمليات نصر من الله من جانبه ابدت منظمة الصليب الاحمر الدولية اطلاق سراح هؤلاء الاسرى.

جمهوري اسلامي 
في افتتاحيتها التي تحمل عنوان ( اوروبا بحاجة للاستقلال سياسياً ) كتبت صحيفة جمهوري اسلامي عن تذبذب مواقف البلدان الاوروبية الثلاثة الرئيسية الموقعة على الاتفاق النووي مع ايران.
وجاء في الصحيفة: "الترويكا الاوروبية ماطلت على مدى عام ونصف بعد انسحاب ترامب من الاتفاق النووي وتظاهرت بحرصها على بقاء هذا الاتفاق كلامياً ولكنها لم تنفذ اياً من وعودها".
ولكن موقفها الاخير بتوجيه اتهامات كاذبة لايران بشان هجوم ارامكو وكذلك تهديدها بالانسحاب من هذا الاتفاق ازاح الستار عن واقع تبعيتها الكاملة لامريكا. وبالطبع دأبت هذه الترويكا على طرح نفس شروط ترامب بشان قدرات ايران الصاروخية ومكانتها الاقليمية ولكن باسلوب دبلوماسي فيما يبدو انه تقاسم للادوار بينها وواشنطن.
اطلاعات
صحيفة اطلاعات كتبت في مقالها ( حوار من دون وسطاء ) عن الدبلوماسية الايرانية والتي نجحت في سحب البساط من تحت اقدام سيناريو ترامب بفرض عزلة دولية على ايران.
وجاء في جانب من المقال: " ساهمت الدبلوماسية الايرانية النشطة في افشال سياسات واشنطن وتل ابيب التي تستهدف تصعيد الاجواء في المنطقة عبر الترويع من ايران".
وايران استطاعت تطوير علاقاتها مع العديد من بلدان منطقة الخليج الفارسي عبر الحوار المباشر باستثناء البحرين والسعودية والامارات. واليوم تبشر مبادرة هرمز للسلام التي طرحتها ايران مؤخراً في تعبيد الطريق امام توسيع دائرة الحوار الاقليمي خاصة مع دول الجوار في الخليج الفارسي.
سياست روز
صحيفة سياست روز كتبت في تعليقها ( اللاعب المؤثر في المنطقة ) عن الدور الدبلوماسي النشيط الذي يقوم به العراق على صعيد القضايا الاقليمية.
وجاء في الصحيفة: " يتحرك كبار المسؤولين العراقيين بنشاط لتهدئة الاجواء الساخنة في المنطقة وهذا التحرك لايخدم الامن والاستقرار الاقليمي فحسب بل سيضمن امن واستقرار العراق ايضاً".
وبالطبع مثل هذه الجهود تعزز من دور ومكانة العراق اقليمياً ودولياً كما تعزز الثقة الدولية بهذا البلد. الامر الذي سيخدم جهوده في مسار اعادة اعمار البلاد.
رسالت
حمل مقال لصحيفة رسالت عنوان يقول ( تحقق كابوس بن سلمان ) تحدثت الصحيفة فيه عن تظاهر ولي عهد السعودية بطأطأة رأسه امام الحقائق الجديدة بالمنطقة.
وجاء فيه: "بن سلمان الذي تتخضب يداه بدماء الابرياء في سوريا والعراق واليمن لم يعد يتحدث مؤخراً سوى عن الدبلوماسية والخيار السياسي على صعيد التعامل مع ايران".
ولاينسى احد انه وحتى الامس القريب لم يكن يتحدث سوى عن تغيير النظام في ايران ونقل الحرب الى داخل ايران. ولاينسى احد كذلك تعمده تصعيد حملة الاتهامات الكاذبة ضد بلادنا بشان هجوم ارامكو. ان وراء تغيير بن سلمان للهجته واقع مواجهة التحالف السعودي لمسلسل فشل باهظ الثمن في المنطقة وواقع صعوبة مواصلة الرهان على استمرار دعم واشنطن.
كيهان
نشرت صحيفة كيهان تقريراً ينقل عن رئيس الوزراء العراقي قوله ان ( "اسرائيل" تقف وراء الهجمات التي استهدفت الحشد الشعبي ) وجاء في التقرير: "قال رئيس الحكومة العراقية عادل عبد المهدي ان التحقيقات اثبتت ان الكيان الصهيوني يقف وراء الهجمات الغامضة العديدة التي استهدفت مراكز ومواقع لقوات الحشد الشعبي".
واضاف هذا المسؤول العراقي الكبير ان كل الادلة والمؤشرات تؤكد ان تل ابيب تقف وراء هذه الهجمات التي وقعت الشهر الماضي بالعراق وكانت طائرات مسيرة غامضة قد شنت ست غارات على مخازن ومواقع للحشد الشعبي في العراق.


رابط الموضوع: http://www.al-vefagh.com/News/265001.html
Page Generated in 0/0045 sec