printlogo


رقم الخبر: 258793التاریخ: 1398/4/28 17:53
المبعوث الأفريقي يلتقي" الحركات المسلحة" لدعم اتفاق السودان
والمجلس العسكري يستخدم الغاز المسيل للدموع ضد المتظاهرين
المبعوث الأفريقي يلتقي" الحركات المسلحة" لدعم اتفاق السودان
قال المبعوث الأفريقي إلى السودان، محمد حسن ولد لبات، الجمعة، إنه سيلتقي ممثلي الحركات المسلحة السودانية لدعم الاتفاق بين قوى الحرية والتغيير والمجلس العسكري.

وأوضح ولد لبات أنه سيتوجه إلى العاصمة الإثيوبية، أديس أبابا، من أجل لقاء ممثلي هذه الحركات، سعيا لأخذ مطالبها بعين الاعتبار وحشد دعم أوسع للاتفاق النهائي.

ويجري وفد من التحالف المعارض منذ أيام مشاورات في العاصمة الإثيوبية مع قادة الحركات المسلحة للتمكن من تضمين وجهات نظرها في الاتفاق المزمع مع المجلس العسكري.

وأكد ولد لبات نيته العودة سريعا إلى الخرطوم، داعيا أطراف التفاوض إلى النظر في مشروع الوثيقة الدستورية استعدادا لتوقيع الاتفاق النهائي الشامل.

من جانب آخر كانت قوات المجلس العسكري، قد أطلقت الخميس، الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين كانوا متجهين إلى ساحة الحرية، بحسب ما أفاد به تجمع المهنيين السودانيين.

وعقب محاولة قمع المتظاهرين وجه تجمع المهنيين النداء لجميع الثوار بتسيير المواكب والتوجه إلى ساحة الحرية، مشيرا إلى أن التظاهر وتسيير المواكب حق مشروع.

يأتي هذا بعد أقل من 24 ساعة على توقيع وثيقة لاتفاق سياسي بين المجلس العسكري وقادة الاحتجاجات السلمية والتي تحدد أطر مؤسسات الحكم، لكن هذا الاتفاق مهدد بسب حادثة الخميس.

 


رابط الموضوع: http://www.al-vefagh.com/News/258793.html
Page Generated in 0/0038 sec