printlogo


رقم الخبر: 255139التاریخ: 1398/3/20 09:45
صالحي: علاقات نووية خاصة بين ايران و روسيا
صالحي: علاقات نووية خاصة بين ايران و روسيا
أعرب رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية، يوم الاحد، عن امله بمزيد من ترسيخ العلاقات بين الجمهورية الاسلامية الايرانية وروسيا الاتحادية.

وفي كلمته خلال مراسم الاحتفال باليوم الوطني لروسيا الاتحادية والتي اقيمت امس الاحد بالسفارة الروسية بطهران، وصف علي اكبر صالحي العلاقات بين الجمهورية الاسلامية الايرانية وروسيا بالعلاقات الخاصة سيما في المجال النووي.

وأعرب صالحي عن تقديره لجهود السفير الروسي لدى طهران، ليفان جاغاريان، على نشاطاته في تطوير العلاقات وتحقيق المزيد من التقارب في العلاقات بين طهران وموسكو، وقال: خلال فترة تسلمي مسؤولية وزارة الخارجية، كنت شاهدا على جهود السفير الروسي لتطوير العلاقات.

وبيّن ان ايران وروسيا تجمعهما افضل العلاقات السياسية والاقتصادية، معربا عن امله بتحقيق مزيد من ترسيخ هذه العلاقات يوما بعد آخر، واصفا ايران بالجار الكبير لروسيا، وروسيا بالجار الكبير لإيران.

وتطرق رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية، الى الازمات الراهنة بالمنطقة، وقال: ان منطقتنا تعاني من مشكلات عديدة، فهناك دولة ما تريد ان تفرض قراراتها على جميع الدول، حيث وضعت نفسها بدل المنظمات الدولية والمحاكم الدولية، وتتخذ القرارات للجميع، متصورة بما أنها لديها القوة فلديها الحق بأن تتخذ القرارات بدل الجميع.

ورأى ان الازمات والتحديات الاقليمية والعالمية بحاجة الى تدبير وتجنب التوتر، فمنطقتنا تعاني بقدر كاف من الازمات والتوترات، في حين ان سياسات هذا البلد (اميركا) تعرض المنطقة لمزيد من الازمات. ومن شأن هذه السياسات ان تؤجج النار في المنطقة بأسرها.

وبيّن ان روسيا تؤدي دورا هاما للغاية على الساحة الدولية، ونأمل بأن تواصل التحرك في هذا المسار، كما ان الصين ومن خلال اتخاذ هكذا سياسة، تساهم في رفع الازمات وإرساء الامن والسلام لشعوب المنطقة والعالم.


رابط الموضوع: http://www.al-vefagh.com/News/255139.html
Page Generated in 0/0031 sec