printlogo


رقم الخبر: 253868التاریخ: 1398/3/3 14:38
ساسة العراق يؤكدون على ضرورة التزام أمريكا بالاتفاق النووي
ساسة العراق يؤكدون على ضرورة التزام أمريكا بالاتفاق النووي
أكد عدد من الساسة العراقيين البارزين مرة أخرى على ضرورة التزام الولايات المتحدة بالتعهدات الدولية بما في ذلك الاتفاق النووي وذلك من أجل تسوية الأزمة الراهنة في المنطقة.

وخلال الذكرى السنوية الـ38 لتأسيس منظمة بدر مساء الخميس، حذر الساسة العراقيون من التداعيات الخطيرة للتوترات الراهنة في المنطقة، مشددين على ضرورة الحل السلمي لها من خلال الالتزام بالتعهدات الدولية والتفاوض.
وقال رئيس ائتلاف دولة القانون في العراق نوري المالكي خلال كلمة له في هذه المراسم، إذا وقعت الحرب فلن يسلم منها أحد لذلك لا ينبغي لأحد أن يتفرج ويجب على جميع البلدان أن تسعى لحل الأزمة.
وأضاف أن سياسة العراق تتمثل في عدم التدخل في شؤون الآخرين وكذلك رفض التدخل في شؤونه الداخلية ايضا، وعلي هذا الأساس لن يسمح العراق باستخدام أراضيها لشن عدوان على أي بلد مجاور.
وفي معرض إشارته إلى أن العراق يخالف سياسة الضغط والحظر الاقتصادي ضد الشعوب، دعا المالكي جميع الدول بما فيها العراق إلى السعي من أجل الوساطة بين طهران وواشنطن لإنهاء الأزمة.
بدوره، اعتبر زعيم تيار الحكمة السيد عمار الحكيم في كلمة له خلال المراسم، الأزمة الراهنة في المنطقة بأنها تحدي لجميع الدول خاصة العراق، قائلا : يجب على الجميع أن تبذل قصارى جهودها لمعالجة التصعيد.
وأضاف الحكيم أنه في الوقت الذي تشهد التوترات فيه وتيرة متصاعدة في المنطقة ويشعر الجميع بالقلق إزاء نتيجة الصراع بين الولايات المتحدة وإيران، فإن الأولوية القصوي في السياسة الخارجية للعراق يجب أن تتمثل في السعي من أجل منع نشوب الحرب.
وأردف ان العراق يتمتع بعلاقات جيدة مع ايران والولايات المتحدة وعليه أن يعمل كوسيط حقيقي بين الجانبين وذلك من أجل تجنب الحرب في المنطقة.
 

رابط الموضوع: http://www.al-vefagh.com/News/253868.html
Page Generated in 0/0031 sec