printlogo


رقم الخبر: 250685التاریخ: 1398/2/1 15:14
الذرة الأرجوانية تقلل الالتهاب وتعالج السكري
الذرة الأرجوانية تقلل الالتهاب وتعالج السكري
تشير دراسة جديدة إلى أن المواد الكيميائية في الذرة الأرجوانية يمكن أن تقلل من الالتهاب ومقاومة الإنسولين.

ووفقاً للموقع الطبي الأمريكي “MedicalNewsToday” فيعد تناول نظام غذائي صحي حجر الزاوية في الوقاية من مرض السكري من النوع 2 والسيطرة عليه.

وتعتبر الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة والمكسرات والبذور والبقوليات من قائمة الأطعمة التي توصي بها جمعية السكر الأمريكية (ADA).

وقال الباحثون خلال دراسة أجريت على الفئران إن حبوب الذرة الأرجوانية تحتوي على مجموعة متنوعة من الألوان، وهذه المواد الكيميائية الصباغية هي التي يمكن أن تكون المفتاح لفتح فوائدها المحتملة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.

وأظهرت دراسة أجريت عام 2017 أن الفئران التي تناولت مقتطفات من الذرة الزرقاء إلى جانب اتباع نظام غذائي على الطريقة الغربية كانت بها دهون في البطن أقل، ومستويات كولسترول في الدم أقل ومستويات الدهون الثلاثية أقل، وضغط دم أقل من الفئران التي تناولت النظام الغذائي الغربي فقط.

ويقدم فريق بحث من جامعة إلينوي في أوربانا شامبين، الذي عمل مع متعاونين في جامعة نورث إيست الزراعية وجامعة تشجيانج، وكلاهما في الصين، بيانات تظهر أن المواد الكيميائية النباتية المعقدة في مجموعة متنوعة من سلالات الذرة الأرجوانية الجديدة قد تقلل من الالتهاب وتحسن حساسية الإنسولين في نموذج خلية الفأر.


رابط الموضوع: http://www.al-vefagh.com/News/250685.html
Page Generated in 0/0051 sec