printlogo


رقم الخبر: 250385التاریخ: 1398/1/28 14:02
ملتقي السياحة العلاجية لمنظمة ايكو سيعقد في أردبيل
ملتقي السياحة العلاجية لمنظمة ايكو سيعقد في أردبيل
قال مساعد الشؤون الدولية في غرفة تجارة وصناعة وتعدين وزراعة ايران 'محمد رضا كرباسي' ان الملتقى والمعرض الدولي الثاني للسياحة العلاجية لاعضاء منظمة التعاون الاقتصادي (الايكو) سيعقد في مدينة اردبيل في الفترة من 18 الى 20 حزيران القادم.

واضاف كرباسي اليوم الاربعاء سيحضر مراسم الافتتاح ممثلون عن الدول العشرة الاعضاء في ايكو وسفراء 15 دولة اجنبية و 100 من الضيوف الاجانب.
واوضح ان الملتقى يهدف الى تنمية التعاون بين الدول الاعضاء في مجال السياحة العلاجية وكذلك عرض المقومات السياحية لمدينة اردبيل ( شمال غرب ايران) وقال تمت الترتيبات اللازمة لانعقاد الملتقي لتحقيق افضل النتائج .
من جانبه قال رئيس غرفة تجارة وصناعة وتعدين وزراعة اردبيل ' حسين بير مؤذن' ان الدول الاعضاء في المنظمة تتمتع بمقومات ومعالم سياحية كبيرة وان جميعها تسعى لتشجيع رعاياها للسفر والسياحة مبينا ان السياحة ستسهم في تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والثقافية بين الاعضاء.
واضاف ان عدد سكان دول منظمة ايكو يبلغ 450 مليون نسمة كما تبلغ مساحتها ثمانية ملايين كيلومترمربع تتمتع بامكانيات طبيعية وتاريخية وثقافية وسياحية كبيرة التي تعتبر رصيدا لتنمية العلاقات بين الاعضاء.
يذكر ان منظمة التعاون الاقتصادي (ايكو) تضم كل من ايران وتركيا وباكستان وافغانستان وجمهورية اذربايجان وكازاخستان وتركمانستان وقرقيزيا وازبكستان وطاجيكستان.

رابط الموضوع: http://www.al-vefagh.com/News/250385.html
Page Generated in 0/0045 sec