printlogo


رقم الخبر: 249548التاریخ: 1398/1/20 14:54
غدا.. 184 متسابقاً ومتسابقةً يتنافس في مسابقات إیران الدولية للقرآن
في مصلی الإمام الخمینی(قدس) وسط العاصمة طهران
غدا.. 184 متسابقاً ومتسابقةً يتنافس في مسابقات إیران الدولية للقرآن
سیتنافس غد الأربعاء 10 إبریل، 184 متسابقاً ومتسابقةً في 5 أقسام منفصلة ضمن الدورة الـ 36 من مسابقات ایران الدولیة للقرآن الکریم.

اعلن رئیس اللجنة المنظمة للمسابقات، حجة الإسلام والمسلمین سید مصطفی حسینی، عن ذلك خلال مؤتمر صحفي شرح خلاله تفاصيل الدورة الـ 36 من مسابقات ایران الدولیة للقرآن الکریم.

وقال ان المسابقات ستقام لخمس فئات بشکل منفصل وهي کـالتالي: فئة طلاب المدارس، وفئة الذكور (الرجال)، وفئة طلاب المدارس الدینیة والحوزات العلمية، وفئة المکفوفین، وفئة السیدات.

وأضاف اننا في ایران نظمنا مالا یقل عن 400 مسابقة محلیة لإنتخاب ممثلین لنا في المسابقات القرآنية الدولیة في دورتها الـ 36 وهذا في إطار مساعي من أجل تحسین مستوی المشارکین کما إننا قمنا بتقییم ممثلي الدول قبل دخولهم المنافسات إلكترونياً.

وإستطرد سید مصطفی حسیني قائلاً: ان مرحلة النصف نهائیة من المسابقات ستقام 9 و10 ابریل الجاري في فندق "هما" وسط العاصمة الايرانية طهران، وسيعقد حفل إفتتاح المسابقات عصر اليوم الأربعاء بحضور وزیر الثقافة الإیراني في مصلی الإمام الخمینی وسط العاصمة طهران.

وأردف قائلاً: ان المرحلة النهائیة للمسابقات ستستمر لـ 4 أیام علی التوالی حیث سیتنافس متسابقو فئات الطلاب والمکفوفین والذكور (الرجال) معاً.

وأوضح ان المسابقة سوف تختتم أعمالها یوم 14 ابریل الجاري بعد حفل ختامي سیقام في مصلی الإمام الخمیني وسط العاصمة الايرانية طهران.

وقال ان المسابقة الخاصة بفئة طلاب المدارس الدینیة والحوزات العلمیة ستقام علی هامش المؤتمر الدولي الثاني عشر للبحوث القرآنیة في مدينة «قم» الايرانية كما أن مسابقة فئة السیدات ستعقد في فندق «هما» وسط طهران.

وبدوره، تحدث مسؤول تنظیم الدورة السادسة من مسابقة طلاب المدارس الدولية للقرآن في ايران، «محمد رضا مسیب زاده» قائلاً: ان الدورة الخامسة من هذه المسابقة أقیمت قبل عامین بعد وقفة طالت 20 عاماً وسنقیمها هذا العام في دورتها السادسة.

وقال ان هذه الدورة ستقام بمشارکة 38 طالباً من 25 دولة وکان من المقرر أن تقام المسابقة بمشارکة طالبات في فرع التلاوة ولکن بسبب عدم حصول أي طالبة علی الدرجة المطلوبة تم إلغاء المشارکة النسویة في فرع التلاوة.

وتحدثت خلال المؤتمر الصحفي، المسؤولة عن اللجنة النسویة في مسابقة ایران الدولیة للقرآن الکریم «حامدة نکوفال» قائلة ان المرحلة التمهيدية للدورة الثالثة من المسابقة القرآنية الدولية للاناث أقيمت بشكل إلکتروني.

وستوفد الفلبین، القارئ الشهير «جاسم داود» لیمثّلها في الدورة الـ36 من مسابقات إیران الدولیة للقرآن الکریم.

أن جاسم داوود  هو نجل القارئ الدولي «عبداللطیف داود» الذي حصل علی المرکز الثاني في فرع التلاوة في مسابقات إیران الدولیة للقرآن الکریم العام 2004 للميلاد.

وتقدّم جاسم داود بالشکر الجزیل للمستشاریة الثقافیة الإیرانیة لتسهیلها عملیة حصوله علی التأشیرة والرحلة الی ایران، وذلك خلال زیارته للمستشار الثقافي الإیراني لدی الفلبین «محمد جعفري ملك».

وتعلم جاسم داود في دار القرآن التابعة للمستشارية الثقافية الايرانية لدی الفلبین في المسجد الأزرق.

وأردفت قائلة ان المسابقة ستقام بمشارکة 21 مشترکة من 21 دولة بالإضافة الی 12 طالبة من 12 دولة.

 

 


رابط الموضوع: http://www.al-vefagh.com/News/249548.html
Page Generated in 0/0035 sec