printlogo


رقم الخبر: 248620التاریخ: 1397/12/29 21:31
الباحثون الايرانيون يتمكنون من تصميم وتصنيع ثلاجة خاصة لحفظ اللقاحات
الباحثون الايرانيون يتمكنون من تصميم وتصنيع ثلاجة خاصة لحفظ اللقاحات
تمكن الباحثون الايرانيون العاملون في احدى الشركات المعرفية المستقرة في حديثة مازندران للعلم والتقنية، من تصميم وانتاج ثلاجة متطورة خاصة لحفظ اللقاحات.

وتواجه المراكز الصحية مشكلة فساد اللقاحات بسبب عدم ثبات درجة الحرارة في الثلاجات العادية بين 2 و8 درجات مئوية فوق الصفر، خلال انقطاع التيار الكهربائي.
ويعتبر استقرار درجات الحرارة امرا هاما للقاحات بدءا من مرحلة الانتاج ووصولا الى مرحلة الاستهلاك، الامر الذي يجعل من الضروري ايجاد نظام من الافراد والمعدات المناسبة من اجل الحفاظ على سلامة اللقاحات وإيصالها الى المستهلكين.
وقال بارسا دانش، المدير التنفيذي لإحدى الشركات الايرانية المعرفية، ان الثلاجة المتطورة الخاصة بحفظ اللقاحات، يمكنها وبعد انقطاع التيار الكهربائي، ان تحافظ على درجة الحرارة ضمن النطاق المسموح للحفاظ على اللقاحات، الى 6 ساعات في النموذج العمودي والى يومين كاملين في النموذج الافقي.
وأضاف: مع صنع هذا النوع من الثلاجات، لن يكون لدينا هاجس وقلق بشأن فساد منتجات كاللقاحات والادوية ومنتجات الدم في المراكز الصحية والعلاجية.
وتابع: من ميزات هذه الثلاجة المتطورة، انها ترسل المعلومات الى الهاتف الجوال للمستخدم، كما انها تتمتع بنظام حماية خلال انقطاع التيار الكهربائي.
وصرح: ان النموذج الاجنبي لهذا الجهاز يبلغ سعره داخل ايران ما بين 3 و5 آلاف دولار، وقد تمكنا من خلال الانتاج المحلي لهذه الثلاجة داخل البلاد، ان نعرضها بثلث هذا السعر في الاسواق.
وأردف: من خلال تقديم الدعم لهذه الشركة المعرفية يمكننا ان نوفر عملة صعبة بما يعادل 3 مليارات تومان من خلال الحيلولة دون توريد 220 جهاز من هذه الثلاجات سنويا.


رابط الموضوع: http://www.al-vefagh.com/News/248620.html
Page Generated in 0/0038 sec