printlogo


رقم الخبر: 248568التاریخ: 1397/12/28 15:59
وزير الاقتصاد: إيران لديها تركيز خاص علي تطوير العلاقات مع الصين
وزير الاقتصاد: إيران لديها تركيز خاص علي تطوير العلاقات مع الصين
قال وزير الشؤون الاقتصادية والمالية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، إن الحكومة الإيرانية لديها تركيز خاص علي تطوير وتعزيز وتوسيع علاقاتها مع الصين.

 قال وزير الشؤون الاقتصادية والمالية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، إن الحكومة الإيرانية لديها تركيز خاص علي تطوير وتعزيز وتوسيع علاقاتها مع الصين.
و أضاف 'فرهاد دجبسند' ، اليوم الثلاثاء في اللجنة الاقتصادية المشتركة السابعة عشرة لإيران والصين في بكين، إنه و في هذا الإطار فان قائد الثورة الإسلامية ورئيس الجمهورية، يؤكدان وبشكل خاص علي أهمية العلاقات السياسية والاقتصادية والاستراتيجية مع الصين.
وثمن استضافة الصين لاجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة وقال إن التنظيم المستمر للجنة المشتركة يعكس جهود البلدين لتنفيذ البرامج الاقتصادية الثنائية .
وقال 'دجبسند' ، إن الاجتماع المشترك السابع عشر للبلدين له أهمية خاصة لأننا سنخطط لاقامة علاقات أساسية واستراتيجية.
وأعرب عن أمله في أن القضايا التي تجري مناقشتها اليوم ستتناول بشكل أساسي العديد من القضايا بين البلدين.
كما أعرب وزير الشؤون الاقتصادية والمالية عن أمله في أن تلعب اجتماعات اللجنة المشتركة دورا مهما في تلبية هذه المطالب، وقال، إن أفضل تغيير ونقطة تحول في علاقات البلدين، كانت زيارة الرئيس الصيني 'شي جين بينغ' في 2016 إلي طهران و توقيع 17 وثيقة للتعاون، والآن نعتقد أن هذه الوثائق يجب تفعيلها بسرعة وتوقيع وثائق جديدة.
و التئمت لجنة التعاون الاقتصادي المشترك الـ 17 بين إيران والصين اليوم الثلاثاء بحضور وزير الشؤون الاقتصادية والمالية الإيراني ووزير التجارة في جمهورية الصين الشعبية في بكين.
وبحث 'فرهاد دجسبند'، وزير الشؤون الاقتصادية والمالية الإيراني، و'تشانغ شان' ، وزير التجارة الصيني، سبل توسيع التعاون بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية وجمهورية الصين الشعبية في مجالات الاستثمار والتجارة والمالية والقضايا المصرفية والاتصالات والطاقة والبيئة والزراعة والعلوم والتعليم والثقافة والسياحة.
و أكد الجانبان خلال الاجتماع علي تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية، داعين إلي إزالة الحواجز المحتملة أمام تنمية العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.
وعلي هامش الاجتماع، تم توقيع مذكرتي تفاهم بين غرفة تجارة الصين وإيران وغرفة التجارة والصناعة والمناجم والزراعة الإيرانية وغرفة المصدرين والمستوردين للمواد الكيميائية الصينية.
لقاء وزير التجارة والاجتماع مع رجال الأعمال الإيرانيين والصينيين وحضور مؤتمر الفرص الاستثمارية المشتركة من البرامج الأخري لزيارة وزير الشؤون الاقتصادية والمالية الإيراني إلي الصين التي تستغرق يومين.

 


رابط الموضوع: http://www.al-vefagh.com/News/248568.html
Page Generated in 0/0033 sec