printlogo


رقم الخبر: 248213التاریخ: 1397/12/24 13:40
منظمة إيكو تستطيع أن تتحول الي جسر للعلاقات بين آسيا وأوروبا
الرئيس الباكستاني:
منظمة إيكو تستطيع أن تتحول الي جسر للعلاقات بين آسيا وأوروبا
أكد رئيس الجمهورية الباكستاني 'عارف علوي'، ان منظمة إيكو للتعاون الإقتصادي(ECO)، تتمتع بالطاقات اللازمة للتحول الي جسر للعلاقات بين آسيا وأوروبا.

وأفاد مراسل إرنا من إسلام آباد، ان رئيس الجمهورية الباكستاني، أضاف خلال لقائه مع الأمين العام الإيراني لمنظمة إيكو للتعاون الإقتصادي(ECO) 'هادي سليمانبور'، ان باكستان ومن أجل تيسير إجراءات نقل السلع الي دول الجوار، والإستفادة من الفرص التجارية المتاحة، تعمل علي تطوير البني التحتية الخاصة بالطرق البرية وخطوط سكك الحديد لديها.

وأكد ان باكستان وعبر تحديث طرق مواصلاتها البرية وشبكة المواصلات السككية، تتطلع الي تعزيز تجارتها مع دول المنطقة لا سيما الدول الأعضاء في منظمة إيكو للتعاون الإقتصادي.

من جانبه أكد هادي سليمانبور، ان باكستان كانت علي الدوام عضوا فاعلا في منظمة إيكو للتعاون الإقتصادي(ECO)؛ مؤكدا انها تتمتع بطاقات جيدة لتطوير السياحة علي صعيد الدول الأعضاء؛ مما يسهم في إستقطاب السياح الأجانب الي المنطقة.

كما أجري سليمانبور الذي يتواجد حاليا في زيارة رسمية تستمر أربعة أيام إلي العاصمة الباكستانية إسلام آباد، لقاءات هامة مع كبار المسؤولين الباكستانيين، بمن فيهم رئيس الوزراء عمران خان، ووزير الخارجية شاه محمود قريشي، و وزير السكك الحديدية الشيخ راشد أحمد، ووزير التخطيط خسرو بختيار، ومستشار رئيس الوزراء الباكستاني للشؤون التجارية عبد الرزاق داود، ووكيلة الخارجية السيدة تهمينه جنجوعه.

 


رابط الموضوع: http://www.al-vefagh.com/News/248213.html
Page Generated in 0/0032 sec