printlogo


رقم الخبر: 245332التاریخ: 1397/11/25 11:59
حملة تضامنية عالمية مع النائبة المسلمة إلهان عمر
حملة تضامنية عالمية مع النائبة المسلمة إلهان عمر
لا يزال سجال التغريدات المتبادل بين عضو مجلس النواب الأمريكي، المسلمة إلهان عمر، وبين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب محط الاهتمام بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي العرب.

وكانت عضو مجلس النواب قد نشرت تغريدات مثيرة للجدل يوم الأحد الماضي حول الدعم الأمريكي لإسرائيل، ووقوف مؤسسات الضغط "اللوبيات" وراء هذا الدعم، لا سيما لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية "آيباك".
فيما طالب ترامب، الثلاثاء، النائبة الديمقراطية المسلمة ذات الأصول الصومالية بالاستقالة من الكونغرس، معتبرًا تغريداتها "معادية للسامية". 
وقد تعرضت إلهان على إثر ذلك لحملة إعلامية وصفها مراقبون بأنها "شرسة" من أنصار اللوبي الصهيوني في الكونغرس ومن ترامب ذاته، فيما دافع عنها أعضاء من اليمين المتطرف وأعضاء من الحزب الديمقراطي الأمريكي.
أما على مواقع التواصل الاجتماعي، فقد دشن النشطاء وسمًا لدعم إلهان بعنوان #standwithilhan، والذي شهد أيضًا جدلا واسعا بين النشطاء. 
البعض أكال الاتهامات والسباب لإلهان لهجومها على "آيباك"، قائلين إنها "وقعت في شر أعمالها، ولم تعرف حجمها الحقيقي، وتفلسفت في أمور أكبر منها"، بينما شمت البعض الآخر بها بعد الهجمة الإعلامية عليها قائلين: "سقوط عدو آخر للسعودية"، مؤكدين أن ذلك انتقام إلهي منها بعد هجومها على المملكة وانتهاكاتها في اليمن.
 
 
 
 

رابط الموضوع: http://www.al-vefagh.com/News/245332.html
Page Generated in 0/0035 sec