printlogo


رقم الخبر: 244979التاریخ: 1397/11/22 10:53
الرؤساء والشخصيات الأجانب يهنئون الشعب الايراني بذكرى انتصار الثورة الاسلامية
الرؤساء والشخصيات الأجانب يهنئون الشعب الايراني بذكرى انتصار الثورة الاسلامية
* الرئيس الطاجيكي يدعو لتعزيز العلاقات مع ايران. * سلطان بروناي يهنيء بذكري انتصار الثورة الاسلامية. * السيد إبراهيم أمين السيد: جوهر الثورة في ايران انتصار منظومة القيم. *رئيس البرلمان في جمهورية نخجوان يهنئ بذكرى انتصار الثورة الاسلامية.

مهنئا بذكرى انتصار الثورة.. الرئيس الطاجيكي يدعو لتعزيز العلاقات مع ايران

بعث الرئيس الطاجيكي امام علي رحمان برقية تهنئة الى نظيره الايراني حسن روحاني، لمناسبة الذكرى الاربعين لانتصار الثورة الاسلامية في ايران، اكد فيها على المزيد من تعزيز العلاقات بين البلدين.

وفي البرقية قدم الرئيس رحمان اخلص التهاني للرئيس روحاني بهذه المناسبة وقال، ان منجزات الجمهورية الاسلامية الايرانية باهرة في مختلف المجالات ونتمنى المزيد من النجاح والازدهار للشعب الايراني العظيم.

واكد الرئيس الطاجيكي على المزيد من تطوير العلاقات التقليدية مع ايران واضاف، ان طهران ودوشنبة يمكنهما تطوير التعاون المفيد والواسع والبنيوي في مختلف المجالات بما يخدم مصلحة البلدين وسنبذل نحن في هذا المجال جهودا بناءة على الدوام.

واعرب الرئيس رحمان عن ثقته بالوصول الى الاهداف السامية للصداقة والتعاون في مختلف المجالات في ظل التفهم المتبادل والثقة وحسن النية، متمنيا للرئيس روحاني الصحة والنجاح وللشعب الايراني الامن والسلام والسعادة والازدهار.

 في برقية تهنئة بذكرى انتصار الثورة.. الرئيس عون: نتطلع الى نسج افضل العلاقات مع ايران


بعث الرئيس اللبناني العماد ميشال عون برقية تهنئة الى نظيره الايراني حسن روحاني لمناسبة الذكرى الاربعين لانتصار الثورة الاسلامية في ايران.
وجاء في برقية التهنئة: لمناسبة احتفال بلادكم بالذكرى الاربعين لانتصار الثورة الاسلامية، وما تحمله هذه المناسبة من اعتزاز للشعب الايراني الصديق، اتوجه الى فخامتكم باسمي وباسم الشعب اللبناني، بالتهنئة القلبية، متمنيا ان تنعم ايران في ظل قيادتكم بالسلام والتطور.
واضاف: اود في هذه الذكرى، ان اؤكد لكم تطلعي الى نسج افضل العلاقات بين بلدينا، وتعزيز تعاوننا المشترك في ما يحقق مصالحنا المشتركة، انسجاما مع الروابط التاريخية التي لطالما غذّت اطر الاحترام المتبادل والثقة في مختلف مجالات التعاون بيننا.
وقال الرئيس عون في الختام: اسال الله تعالى ان يمدكم بالثقة والطمانينة، لتواصلوا القيام بمسؤولياتكم الوطنية على راس الجمهورية الاسلامية الايرانية، وتحقيق تطلعات شعبكم الى الازدهار والامان.

السلطان قابوس يهنئ الرئيس حسن روحاني

هنأ سلطان عمان السلطان قابوس بن سعيد الرئيس الايراني بالذكرى السنوية الاربعين لانتصار الثورة الاسلامية.

وقد بعث السلطان قابوس بن سعيد برقية تهنئة إلى الرئيس الايراني حسن روحاني بمناسبة العيد الوطني لبلاده (الذكرى الاربعون لانتصار الثورة الاسلامية في ايران).

وقد عبر السلطان في البرقية عن خالص تهانيه وصادق تمنياته لفخامته بموفور الصحة والسعادة وللشعب الإيراني الصديق باطراد التـقـدم والازدهـار.

امیر دولة قطر یبعث ببرقیة تهنئة الی الرئیس روحاني

بعث امیر دولة قطر 'الشیخ تمیم بن حمد آل ثاني' ببرقیة تهنئة الی رئیس الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة 'حسن روحاني' بمناسبة الذكری الاربعین لانتصار الثورة الاسلامیة في ایران.

وهنأ امیر دولة قطر في تغریدة له الرئیس 'روحاني' بمناسبة الذكری الاربعین لانتصار الثورة الاسلامیة في ایران.

كما بعث نائب الامیر القطري 'الشیخ عبد الله بن حمد آل ثاني' ببرقیة تهنئة الی رئیس الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة هنأه فیها بمناسبة ذكری الیوم الوطني الایراني.

 سلطان بروناي يهنيء بذكري انتصار الثورة الاسلامية

بعث سلطان بروناي اليوم الاثنين برقية تهنئة بمناسبة الذكرى الاربعين لانتصار الثورة الاسلامية في ايران.

وافادت صحيفة 'بورنئوبولتين' الصادرة في بروناي ان 'حاجي حسن البولكياه' هنا خلال البرقية الى رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية 'حسن روحاني' حلول الذكرى الاربعين لانتصار الثورة الاسلامية.

واعرب 'البولكياه' عن ارتياحه للعلاقات الوطيدة بين البلدين أملا بتعزيز العلاقات بين الشعبيين والحكومتين الايرانية والبروناوية في مختلف المجالات خلال الاعوام القادمة. وتعتبر بروناي من اغنى الدول في جنوب شرق أسيا وغالبية سكانها من المسلمين.

رئيسة جمهورية سنغافورة تهنئ بذكرى انتصار الثورة الاسلامية

بعثت 'حليمة يعقوب' رئيسة جمهورية سنغافورة برقية تهنئة الى رئيس الجمهورية 'حسن روحاني' بمناسبة الذكرى الاربعين لانتصار الثورة الاسلامية في ايران.

وقدمت 'يعقوب' في البرقية تهانيها اصالة عن نفسها و نيابة عن الشعب السنغافوري للرئيس روحاني والشعب الايراني بمناسبة ذكريى انتصار الثورة الاسلامية في ايران.

وقالت يعقوب في البرقية ان العلاقات بين سنغافورة وايران عريقة معربة عن املها لمواصلة هذه العلاقات في اطار تعزيز الصداقة بين البلدين.

واعربت عن تمنياتها بالتوفيق للرئيس روحاني والسعادة والتقدم للشعب الايراني.

الرئيس الموريتاني يهنئ الرئيس الايراني

وجه الرئيس الموريتاني، محمد ولد عبد العزيز، برقية تهنئة الى الرئيس الايراني حسن روحاني وذلك بمناسبة احتفال ايران بذكرى انتصار الثورة الاسلامية.

وقد عبر محمد ولد عبد العزيز، في البرقية عن خالص تهانيه وصادق تمنياته لفخامته بموفور الصحة والسعادة وللشعب الإيراني الصديق باطراد التـقـدم والازدهـار.

واكد على حرص بلاده على مواصلة العمل من أجل تعزيز علاقات التعاون القائمة بين بلدين بما يخدم المصالح المشتركة لشعبين الشقيقين.

السيد إبراهيم أمين السيد: جوهر الثورة في ايران انتصار منظومة القيم

هنأ رئيس المجلس السياسي في «حزب الله» السيد إبراهيم أمين السيد، الشعب الإيراني وجميع أحرار العالم بالاحتفالية الأربعين لانتصار الثورة الإسلامية في إيران، معتبرا أن «جوهر الانتصار الذي حصل في هذه الثورة هو انتصار القيم».

كلام السيد جاء خلال رعايته ملتقى القيم الانسانية في الاديان السماوية الذي نظمته هيئة التعليم العالي في التعبئة التربوية في «حزب الله» وجمعية مراكز الامام الخميني بالتعاون مع بلدية الغبيري، في اجواء الاحتفالية الاربعين لانتصار الجمهورية الاسلامية في ايران، وذلك في حضور شخصيات سياسية وديبلوماسية وحشد من الدكاترة اعضاء الفرق البحثية الخاصة بالمؤتمر الثقافي وعدد كبير من اساتذة الجامعة اللبنانية والجامعات الخاصة ومهتمين بالشأنين التربوي والثقافي.

وأكد امين السيد «أن الجمهورية الإسلامية في إيران ما زالت مستمرة في تقديم نموذج القيم لهذا العالم»، مشيرا إلى أن «هدف الأعداء هو استهداف هذه المنظومة القيمية»، لافتا الى «أن القيم هي ما أودع الله لدى الإنسان من اتجاهات نحو الخير واتجاهات نحو الشر، ودور الأديان هو تنمية هذه القيم وتنميتها وتزكيتها». وأوضح أن «القيم هي عملية خروج من مساحة الوحشية في هذا الإنسان نحو مدارج الكمالات لتحقيق الهوية الإنسانية».

رئيس البرلمان في جمهورية نخجوان يهنئ بذكرى انتصار الثورة الاسلامية

بعث رئيس المجلس الاعلى في جمهورية نخجوان 'واصف طالب ' برقية التهنئة الى وزير الخارجية 'محمد جواد ظريف' بمناسبة الذكرى الاربعين لانتصار الثورة الاسلامية في ايران.

وقال القنصل العام الايراني في نخجوان ان واصف طالب هنأ في برقيته هذه الوزير ظريف بمناسبة الذكرى الاربعين للثورة الاسلامية الايرانية.

وجاء في البرقية ان العلاقات الودية بين أذربيجان ونخجوان و ايران شهدت تطورا ملحوظا على اساس السياسة الخارجية الناجحة التي انتهجتها كل منهم.

 


رابط الموضوع: http://www.al-vefagh.com/News/244979.html
Page Generated in 0/0039 sec