printlogo


رقم الخبر: 244728التاریخ: 1397/11/16 20:22
القوات العراقية والحشد الشعبي يلاحقان فلول "داعش" غرب بغداد
برلماني عراقي: كل القوى متفقة على إنهاء الوجود الأمريكي
القوات العراقية والحشد الشعبي يلاحقان فلول "داعش" غرب بغداد
*المجلس الاعلى الاسلامي: زمن الهيمنة الأمريكية في الشرق الأوسط قد انتهى

أعلن الحشد الشعبي والقوات العراقية، الثلاثاء، عن تنفيذ عملية أمنية لملاحقة عناصر تنظيم "داعش" التكفيري في منطقة جرف النصر جنوب غربي بغداد.

وذكر الموقع الرسمي للحشد الشعبي أن "الحشد والقوات الأمنية ينفذان عملية لملاحقة عناصر داعش في جرف النصر".

وما زالت القوات العراقية تواصل عمليات تفتيش ومداهمات لضمان القضاء على فلول التنظيم، داخل البلاد وكذلك في منطقة الحدود العراقية السورية، ومنع محاولات تسلل العناصر التكفيرية عبر الحدود من وإلى العراق.

وأعلن العراق، في ديسمبر 2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم "داعش" التكفيري.

إلى ذلك قال النائب في البرلمان العراقي، سيد حامد، إن وجود القوات الأمريكية وأي قوات على الأراضي العراقية يسبب إرباكا للقوات العراقية خاصة بعد هزيمة تنظيم "داعش" الإرهابي وقدرة الحكومة العراقية على بسط سيادتها على كامل أراضيها.

وتابع، في حديثه لبرنامج عالم "سبوتنيك" الثلاثاء، "لذلك فإن مجلس النواب عازم على تشريع قانون لمنع وجود أية قوات أجنبية على الأرض العراقية".

وأضاف حامد، "كل القوى السياسية بما فيها الكردية والسنية والشيعية وممثليها في مجلس النواب عازمون على تمرير مشروع القانون لإنهاء الوجود الأمريكى في البلاد خاصة بعد تصريحات الرئيس الأمريكي الأخيرة".

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في 3 فبراير الجاري، عن نيته إبقاء قوات بلاده في العراق، مشيرا إلى أن الهدف من ذلك هو مراقبة إيران.

من جانبه أكد رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي همام حمودي، الاثنين، ان زمن الهيمنة الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط قد انتهى بعد تحقيق الانتصارات على"داعش"وبإرادات وطنية.

وقال حمودي خلال استقبال المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول افريقيا ميخائيل بوغدانوف، إن "الولايات المتحدة تنصلت من التزاماتها بالاتفاقيات الدولية ولديها محاولات لفرض الهيمنة على العالم"، مؤكدا أن "زمن الهيمنة الأمريكية في المنطقة قد انتهى، بعد تحقيق الانتصارات على داعش بارادات وطنية".

 


رابط الموضوع: http://www.al-vefagh.com/News/244728.html
Page Generated in 0/0029 sec