printlogo


رقم الخبر: 243255التاریخ: 1397/11/1 17:30
إفتتاح مركز دائم للمعارض الإيرانية في بغداد
وإستئناف تصدير البضائع عبر منفذ سومار
إفتتاح مركز دائم للمعارض الإيرانية في بغداد
أقيمت يوم الاثنين مراسم افتتاح المركز الدائم للمعارض الايرانية في بغداد، وذلك بمشاركة مساعد السفير الايراني لدى العراق موسى علي زادة طباطبائي، ومساعد وزير التجارة العراقي وليد حبيب الموسوي، الى جانب جمع من رجال الأعمال في كلا البلدين.

ويعمل هذا المركز في مجال تسويق صادرات السلع الايرانية الى العراق، ويقع مقره في مركز المعارض الدولية في العاصمة العراقية بغداد. ومن المقرر أن يستضيف مركز المعارض الدولية الايراني أسبوعياً أحد المعارض التخصصية في شتى المجالات الصناعية والتجارية، ليتم خلاله عرض أحدث إنجازات الشركات الايرانية المشاركة، وبما يسهم في تعزيز وترسيخ مزيد من التعاون بين الجانبين وتسويق بضائع الجمهورية الاسلامية داخل العراق.

وفي تصريح له خلال مراسم الافتتاح، أعرب مساعد وزير التجارة العراقي عن تقديره لمواقف ايران في مساندة بلاده، واصفاً تدشين مركز دائمي للمعارض الايرانية في بغداد بأنها خطوة هامة لتعزيز معلومات رجال الأعمال العراقيين إزاء المنتجات والطاقات الصناعية والإنتاجية في ايران.

من جانبه، أكد مساعد سفير الجمهورية الاسلامية في العراق ان هذا الإجراء خطوة هامة في سياق توطيد العلاقات الاقتصادية بين طهران وبغداد. وأشار علي زادة طباطبائي الى إقامة 30 معرضاً تخصصياً ايرانياً في العراق، داعياً رجال الأعمال الايرانيين الى اغتنام هذه الفرصة من أجل التعريف بمنتجاتهم وتسويق بضائعهم لدى أسواق العراق الكبرى وأيضاً إنشاء خطوط إنتاج واستثمارات مشتركة مع هذا البلد.

إلى ذلك، قال قائم مقام كيلان غرب التابعة لمحافظة كرمانشاه (غرب البلاد)، انه تم استئناف تصدير البضائع عبر منفذ سومار يوم الاثنين بعد اغلاقها ليومين من الجانب العراقي.

وأضاف كوروش محموديان، يوم أمس لمراسل (إرنا)، ان العراق قام بإغلاق منفذ سومار قبل يومين، عازياً ذلك الى مشاكل داخلية، إلا أن المفاوضات بين السلطات الحدودية بين البلدين أثمرت عن استئناف تصدير البضائع عبر هذا المعبر الحدودي.

وتحتل محافظة كرمانشاه المركز الأول في تصدير السلع غير النفطية الى العراق ويقع معبر سومار الحدودي على بعد 90 كيلومتراً من مدينة قصرشيرين التابعة لمحافظة كرمانشاه وهو الأقرب الى بغداد وكربلاء المقدسة والمحافظات الجنوبية في العراق.

 


رابط الموضوع: http://www.al-vefagh.com/News/243255.html
Page Generated in 0/0034 sec