printlogo


رقم الخبر: 241537التاریخ: 1397/10/14 09:43
هطول الثلوج في طهران وعمليات الاغاثة متواصلة في 12 محافظة ايرانية اجتاحتها الثلوج
اغاثة نحو 27 الفا في حوادث الثلوج والسيول خلال 3 اسابيع
هطول الثلوج في طهران وعمليات الاغاثة متواصلة في 12 محافظة ايرانية اجتاحتها الثلوج
هطلت الثلوج في العاصمة الايرانية طهران للمرة الاولى في شتاء العام الجاري.

وغطت الثلوج منذ يوم امس الخميس معظم مناطق العاصمة خاصة الشمالية والغربية منها والجبال المطلة على سفوحها الشمالية والعديد من المدن التابعة لها .

ووفقا للدائرة العامة للانواء الجوية سيستمر هطول الثلوج في العاصمة طهران حتي نهاية هذه الليلة فيما يستمر في المناطق الجبلية والمرتفعات.

وفي الوقت الذي يعتبر هطول الثلوج مناسبة للكثيرين للخروج للتمتع بالاجواء المكتساة بالبياض خاصة في الميادين والمنتزهات العامة، فيما يؤدي من جانب اخر الى صعوبات في حركة المرور وزيادة حوادث الاصطدام.

وذكر مركز مراقبة المرور في طهران بان 42 حادث اصطدام وقع حتى مساء امس ادت الى اصابة 5 اشخاص وانقلاب سيارتين.

عمليات الاغاثة متواصلة في 12 محافظة ايرانية اجتاحتها الثلوج

اعلن مساعد شؤون العمليات في منظمة الاغاثة والانقاذ التابعة لجمعية الهلال الاحمر الايرانية شاهين فتحي بان عمليات الاغاثة متوصلة في 12 محافظة في البلاد اجتاحتها الثلوج والعواصف الثلجية

.

واشار فتحي الى ان هنالك الان 52 فريقا يضم 180 رجل اغاثة يعملون على تقديم خدمات الاغاثة والانقاذ في 29 طريقا جبليا وقال، انه تمت خلال يوم امس اغاثة 635 من المواطنين في هذه الطرق وسحب 91 سيارة عالقة في الطرق المغطاة بالثلوج.

واضاف، انه تم كذلك انقاذ 22 شخصا عالقا في الثلوج واسكانهم في قواعد الاغاثة والانقاذ الطارئة والموقتة.

واوضح بان عمليات الاغاثة والانقاذ للمواطنين والمسافرين مستمرة بكل جهد ممكن في المحاور التي اجتاحتها الثلوج والعواصف الثلجية.

اغاثة نحو 27 الفا في حوادث الثلوج والسيول خلال 3 اسابيع

اعلن رئيس منظمة الاغاثة والانقاذ التابعة لجمعية الهلال الاحمر الايرانية مرتضي سليمي عن انقاذ 26 الفا و 714 شخصا خلال مختلف الحوادث خاصة الثلوج والعواصف الثلجية والسيول في مختلف انحاء البلاد خلال الاسابيع الثلاثة الاخيرة.

وقال سليمي امس الخميس: ان عمليات الاغاثة والانقاذ هذه نفذت من قبل 10 الاف و 589 من رجال الاغاثة والانقاذ بجمعية الهلال الاحمر في اطار 3330 فريقا في كافة انحاء البلاد.

واضاف، انه في هذه العمليات تمت اغاثة 75 بالمائة من الافراد فيما يتعلق بسوء الاحوال الجوية والمناخية فيما الـ 25 بالمائة المتبقية فهي متعلقة بحوادث الطرق والجبال وما شابه ذلك

.

وقال سليمي انه تم خلال هذه الفترة اسكان الف و 895 شخصا بصورة اضطرارية في قواعد منظمة الاغاثة والانقاذ بين المدن.

واوضح بانه خلال الفترة المذكورة شهدت مناطق في 20 محافظة في البلاد هطول الثلوج والعواصف الثلجية وحدوث السيول اثر الامطار الغزيرة.


رابط الموضوع: http://www.al-vefagh.com/News/241537.html
Page Generated in 0/0036 sec