printlogo


رقم الخبر: 240803التاریخ: 1397/10/5 17:27
إيران تحتل المركز الأول عالمياً في إنتاج أسماك السلمون المرقط
إيران تحتل المركز الأول عالمياً في إنتاج أسماك السلمون المرقط
أعلن مساعد رئيس منظمة الثروة السمكية ان الجمهورية الإسلامية الإيرانية تحتل المركز الأول عالمياً في إنتاج أسماك السلمون المرقط.

وقال حسين عبدالحي، في اجتماع لمنظمة الثروة السمكية في مدينة أراك (وسط البلاد) بمشاركة فريق العمل المتخصص في تنمية أسماك الحفش (الكافيار) في المحافظات غير الساحلية، قال: بسبب الأمراض المتفشية بين أسماك السلمون المرقط في تشيلي، احتلت إيران المرتبة الأولى في العالم بإنتاجها 16 بالمائة من هذه الأسماك، وذلك وفقاً لإحصاءات منظمة الأغذية والزراعة (فاو) عام 2016.

وصرح انه أنتج أكثر من مليون و200 ألف طن من الثروات السمكية خلال العام الايراني الماضي (انتهى في 21 آذار/ مارس الماضي) في ايران، منها 60 بالمائة في المياه الدافئة، و30 بالمائة في المياه الباردة. وأوضح ان إيران تحتل المركز العاشر في إنتاج الروبيان والخامس إلى السادس في إنتاج أسماك المياه الدافئة، مؤكداً انه من المقرر إنتاج 40 ألف طن من الروبيان خلال العام الايراني الجاري (ينتهي في 21 آذار/ مارس القادم).

وأضاف عبدالحي: ان 90 بالمئة من أسماك المياة الدافئة في البلاد يتم إنتاجها في محافظات خوزستان (جنوب غرب)، وجيلان ومازنداران وغلستان (شمال)، وهناك 18 محافظة تنشط في إنتاج أسماك الحفش.

 


رابط الموضوع: http://www.al-vefagh.com/News/240803.html
Page Generated in 0/0033 sec