printlogo


رقم الخبر: 237386التاریخ: 1397/8/23 15:31
ايران تتقدم بطلب استضافة كأس أمم آسيا عام 2023
وزير الرياضة والشباب:
ايران تتقدم بطلب استضافة كأس أمم آسيا عام 2023
اعلن وزير الرياضة والشباب "مسعود سلطاني" ان ايران قدمت طلبا لاستضافة كأس أمم آسيا لكرة القدم عام 2023.

واشار سلطاني في تصريح على هامش افتتاح ملعب نادي فولاد خوزستان، الى ان هذا الملعب انشئ وفق المواصفات الدولية، معتبرا ان افتتاح ملعب فولاد خوزستان الى جانب ملعب غدير اهواز سيهيئ فرصة جيدة لاستضافة المسابقات الدولية.

واضاف: لحسن الحظ فانه السنوات التي اعقبت انتصار الثورة الاسلامية تم افتتاح ملاعب كبيرة وخاصة في العامين الماضيين منها ملعب "نقش جهان" في اصفهان الذي يسع لـ 75 ألف متفرج وملعب بارس شيراز، وملعب حديث في مدينة مشهد قامت بانشائه الروضة الرضوية المقدسة، وملعب فولاد خوزستان، وقبل ذلك ملعب تبريز بسعة 70 ألف متفرج وملعب ثامن في مدينة مشهد.

وحول طلب استضافة كأس أمم آسيا لكرة القدم ، قال وزير الرياضة والشباب: مع مجموعة هذه الملاعب، توفرت شروط لاستضافة كأس أمم آسيا في ايران، حيث قدمنا طلبا لاستضافة كأس الأمم الآسوية عام 2023، ونأمل بان ان نحصل على موافقة باستضافة هذه المسابقات الكبيرة من خلال هذه الملاعب.

وحول استضافة ايران وقطر بصورة مشتركة لمونديال عام 2022، قال وزير الرياضة والشباب:  عادة ما تستضيف البلدان القوية والمشهورة معسكرات تدريبية في البلدان المجاورة قبل بدء البطولة من أجل التأقلم مع الظروف المناخية، مشيرا الى تشكيل لجنة بهذا الخصوص تضم المدراء التنفيذيين للمناطق الحرة في جزيرتي كيش وقشم ومنطقة اروند /جنوب غرب ايران/ لتوفير المستلزمات لاقامة معسكرات تدريبية للمنتخبات الكبيرة قبل بدء منافسات كأس العالم 2022.

يذكر ان اعمال انشاء الملعب الرياضي بدأت عام 2008 ويقع شمال شرق مدينة اهواز على ارض مساحتها 22 هكتار ویسع لـ ۳۰ آلف متفرج وبلغت تكلفة انشائه 150 مليار تومان، وهو عبارة عن مجمع رياضي وثقافي كبير يضم ايضا مواقف خاصة للسيارات ومسبح وملاعب للتدريب وقاعة للتمارين التكنيكية.

 


رابط الموضوع: http://www.al-vefagh.com/News/237386.html
Page Generated in 0/0038 sec