printlogo


رقم الخبر: 237033التاریخ: 1397/8/19 18:16
إستثمار بمبلغ 110 ملايين دولار لدعم ميناء جابهار الإيراني
إستثمار بمبلغ 110 ملايين دولار لدعم ميناء جابهار الإيراني
قال مدير عام الموانئ والملاحة البحرية في محافظة سيستان وبلوجستان: انه منذ بداية العام الحالي (بدأ 21 مارس/ آذار 2018) تم التوقيع على إستثمارات بمبلغ 110 ملايين دولار في مجال دعم النشاط اللوجستي في ميناء جابهار.

وأضاف بهروز آقائي، السبت، في حوار مع مراسل (إرنا): ان ميناء جابهار يلعب دوراً مهماً في التعاملات الاقتصادية والتجارية الإقليمية والدولية ويعتبر من الممرات سهلة الوصول الى المياه الدولية بالنسبة للدول التي لا تمتلك حدوداً مائية مثل أفغانستان.

وبيّن آقائي انه بلغت مجموع استثمارات الجمهورية الاسلامية الايرانية أكثر من مليار دولار لإكمال المرحلة الأولى لميناء الشهيد رجائي في جابهار وايجاد البنى التحتية وتأمين المعدات الاستراتيجية للتفريغ والشحن وهذا دليل على أهمية الميناء الاستراتيجي بالنسبة للشحن البحري.

وقال آقائي أيضاً: ان شحن حمولة بزنة 110 آلاف طن من القمح عن طريق ميناء جابهار الى أفغانستان دليل على أهميته بالنسبة لأفغانستان؛ مبيناً انه خلال الخمسة أشهر الماضية ارتفعت كمية ترانزيت البضائع والسلع عن طريق هذا الميناء بنسبة ستة أضعاف. وأضاف: إن إستثناء ميناء جابهار من الحظر الأمريكي يبين مكانته الدولية الاستراتيجية التي ترتقي يوماً بعد يوم.

ويقع ميناء جابهار في محافظة سيستان وبلوجستان جنوب شرق ايران.

 


رابط الموضوع: http://www.al-vefagh.com/News/237033.html
Page Generated in 0/0033 sec