printlogo


رقم الخبر: 232122التاریخ: 1397/6/20 13:21
الاميرال رستكاري: سيتم ازاحة الستار عن الغواصة «فاتح» نهاية العام الجاري
الاميرال رستكاري: سيتم ازاحة الستار عن الغواصة «فاتح» نهاية العام الجاري
اعلن رئيس منظمة الصناعات البحرية الايرانية الاميرال «امير رستكاري» انه سيتم ازاحة الستار عن الغواصة «فاتح» المحلية الصنع نهاية العام الايراني الجاري (ينتهي في 20 مارس 2019).

ان الاميرال رستكاري قال في حوار مع قناة خبر الايرانية حول «خطة تطوير الصناعات البحرية للبلاد على اساس الاقتصاد المقاوم»: ان هذه الخطة تأتي في اطار استبدال السفن المستأجرة وكذلك تحديث الاسطول التجاري وناقلات النفط واسطول خدمات واسناد المنصات النفطية في الخليج الفارسي والتي صادق عليها المجلس الاعلى للصناعات البحرية، حيث تقرر ان تقوم اربع مؤسسات بحرية في البلاد بتصنيع 176 سفينة بقيمة مليار ونصف الميلار يورو.

واضاف: ان منظمة الصناعات البحرية التابعة لوزارة الدفاع ستتولى في هذه الخطة تصنيع 70 سفينة، وقد تم اليوم /أمس الاثنين/ الشروع رسميا بتصميم وانتاج هذه القطع البحرية بشكل متزامن في بندر عباس وطهران وبندر انزلي، والتي ستستخدم في مجال تقديم الخدمات والاسناد البحري وقطر السفن.

واوضح الاميرال رستكاري، ان بتنفيذ هذه الخطة سيتم الحيلولة دون خروج مبالغ طائلة من العملة الصعبة كانت تدفع لقاء تأجير السفن الاجنبية، كما ستؤدي هذه الخطة الى تطوير التقنيات البحرية

واشار الى منظمة الصناعات البحرية قامت كذلك بتصنيع اكثر من 180 قطعة بحرية غير عسكرية وسلمتها للجهات المتعاقدة معها.

ولفت الى ان منظمة الصناعات البحرية تقوم كذلك بتصميم محركات ديزل بحرية تتراوح قدرتها بين 1000 الى 5000 حصان، وسيتم حتى نهاية العام الايراني الحالي تدشين المحرك الوطني بقدرة 1300 حصان.

واشار الاميرال رستكاري انه تم الاسبوع الماضي افتتاح خط انتاج محرك مبردة هواء ذات المغناطيس الدائم في اصفهان، مما يوفر نحو 30 بالمائة من استهلاك الكهرباء.

 


رابط الموضوع: http://www.al-vefagh.com/News/232122.html
Page Generated in 0/0035 sec