printlogo


رقم الخبر: 231994التاریخ: 1397/6/19 11:46
مدرسة تُشجع الطلاب على الدراسة بطريقة غريبة!
مدرسة تُشجع الطلاب على الدراسة بطريقة غريبة!
مؤخراً، أثارت مدرسة صينية الجدل بعد أن قامت بإزالة مقاعد الكافيتريا لتحفيز الطلاب على تناول الطعام بشكلٍ أسرع وتكريس وقت أطول للدراسة.

وكان الطلاب قد صُدموا مؤخراً من قرار مدرسة الثانوية التي تقع في مدينة شانغكيو الصينية، بعد علمهم بأنه سيتعيّن عليهم من الآن فصاعداً تناول الطعام واقفين أثناء الاستراحة، ذلك لأن مدراء المدرسة يروْن أن تلك أفضل طريقة لردع الطلاب عن البقاء فترة طويلة لإنهاء وجبتهم والدردشة مع بعضهم البعض، وبالتالي الإنصراف باكراً للفصول والدراسة.

وكان المتحدث بإسم المدرسة قد أخبر الصحفيين أن الإدارة تنوي تخصيص مواقع لكل طالب للوقوف، وذلك لإثنائهم عن إضاعة الوقت بدلاً من الدراسة. إذ تجد الإدارة أن قضاء 10 دقائق فقط كافٍ لتناول الطعام خلال الاستراحة ثم الانصراف.

ويُعتقد أن هذه الخطوة المُثيرة للجدل قد تم استلهامها من (gaokao factories)، وهي من أشهر المدارس الصينية سيئة السمعة بإستخدامها لأساليب تأديبية صارمة على الطراز العسكري لإعداد الطلاب لإمتحان (غاوكاو)، وهو اختبار دخول الكلية. حتى أن بعض المدارس بدأت حصتها الدراسية الأولى في تمام الساعة الخامسة والنصف صباحاً، وأخرى قامت بتثبيت دبابتيْن على البوابة لتحفيز الطلاب (أو بالأحرى إرعابهم)!.

وقد أثارت خطوة مدرسة شانغكيو الكثير من الانتقادات عبر الإنترنت وجدلاً واسعاً بين الناس، على اعتبار أنها خطوة لن تؤثر إيجاباً على أداء الطلاب، إنما قد تنعكس سلباً على العادات الغذائية لديهم.

ويُعتبر هذا الأسلوب واحداً من أساليب غريبة عديدة تنتهجها المدارس الصينية من أجل تحسين أدائها. فقد قامت مدرسة صينية من قبل في مقاطعة هانغتشو بتوظيف تقنيات قراءة الوجه للتأكد من أن الطلاب مهتمين بالحصة الدراسية.

 


رابط الموضوع: http://www.al-vefagh.com/News/231994.html
Page Generated in 0/0036 sec