printlogo


رقم الخبر: 231950التاریخ: 1397/6/18 20:27
مطالبات بخروج القوات الأميركية والبريطانية من البحرين
مطالبات بخروج القوات الأميركية والبريطانية من البحرين
دعا تيار الوفاء الإسلامي إلى خروج القوات الأمريكية والبريطانية من البحرين، على خلفية فضيحة تورط أفراد من البحرية الأمريكية العاملة في البحرين في “إدارة شبكة واسعة للدعارة والفساد الأخلاقي”.

وقال التيار في بيان السبت 8 سبتمبر 2018 بأن هذه الفضيحة تُظهر تخلي النظام الخليفي عن سيادة الدولة، مشيرا إلى تستر الإعلام الرسمي على هذه الفضيحة، جنباً إلى جنب امتناع المؤسسات القضائية المحلية عن أداء واجبها بالكامل في حماية النظام والأمن الاجتماعي الذي أوضح البيان بأنه بات منتهكا بواسطة أفراد القوات الأمريكية.

وإلى جانب التهديد الأخلاقي والاجتماعي الذي يمثله وجود القوات العسكرية الأمريكية، ذكر البيان بأنه أصبح أيضا عبئا على حراك شعب البحرين وأهدافه لتحقيق العدالة والحرية والديمقراطية، وذلك من خلال دعم الإدارة الأمريكية للنظام الخليفي بشكل مباشر عبر توفير الدعم الاستخباري والأمني والسياسي لتعقب الناشطين وإنهاء الأنشطة الثورية.

وأشار البيان إلى ورشة عمل قدمها جهاز الإف بي آي في البحرين بتاريخ 27 أغسطس 2018م، شارك فيها 28 عنصرا من وزارة الداخلية الخليفية، وكان الغرض من الورشة تدريب العناصر الخليفيين على برامج التجسس والتعقب والتحقيق.

ودعا البيان”منظمات المجتمع المدني في أمريكا لاتخاذ موقف معارض للتواجد العسكري الأمريكي في البحرين، باعتباره يهدد السلم والأمن الاجتماعي والمصالح السياسية لشعب البحرين.

كما دعا بيان التيار إلى خروج أكثر من 8500 من العسكريين الأمريكيين والبريطانيين من البلاد.

 


رابط الموضوع: http://www.al-vefagh.com/News/231950.html
Page Generated in 0/0034 sec