printlogo


رقم الخبر: 231759التاریخ: 1397/6/17 11:48
3 مبادرات مرشحة لجائزة الفيفا للتنوع
3 مبادرات مرشحة لجائزة الفيفا للتنوع
تأهلت مبادرات "بطاقة حمراء للعنصرية" البريطانية، و"جون مورياتي فوتبول" الأسترالية، و"القرن الأفريقي" الكينية، للترشيح النهائي، للفوز بالنسخة الثالثة لجائزة التنوع 2018، التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، التي سيتم إعلان الفائز بها، يوم 23 من الشهر الجاري، في لندن.

وأكد فيفا الجمعة وجود تلك المبادرات في الترشيحات النهائية، للفوز بالجائزة، التي يمكن أن يتوج بها منظمات أو مبادرات، أو شخصيات مشهورة بعملها لصالح التنوع، وضد التمييز في كرة القدم.

ويعد "القرن الإفريقي" مشروعا للمدارس، يساعد الفتيات المراهقات على المشاركة بمشاكلهن، بكل صراحة وانفتاح، ويسعى إلى خلق بيئة آمنة، يمكنهن التطور من خلالها وممارسة كرة القدم، وهي الرياضة التي تستخدم أيضا لتعليم الأطفال ثقافة اللا عنف، والابتعاد عن الصراعات العرقية.

وتعمل المنظمة الأسترالية "جون موريارتي فوتبول"، التي سميت على اسم أول لاعب كرة قدم هندي استدعته أستراليا، مع أطفال مجتمع السكان الأصليين، لمنحهم مزيدا من الوضوح، وتقديم وجهات نظر أفضل لهم مستقبليا، مع توجه مهني أيضا.

من جانبها، تحث مبادرة "بطاقة حمراء للعنصرية" البريطانية - المتواجدة منذ عام 1996 - على التصدي للعنصرية، ومواجهة بعض مظاهر التمييز الأخرى في المجتمع، عن طريق تعليم الشباب والبالغين.

 


رابط الموضوع: http://www.al-vefagh.com/News/231759.html
Page Generated in 0/0034 sec