printlogo


رقم الخبر: 229397التاریخ: 1397/5/23 14:33
ازاحة الستار عن كتاب (ألف لام خميني)
برعاية مؤسسة الدراسات والبحوث السياسية..
ازاحة الستار عن كتاب (ألف لام خميني)
في مراسم خاصة عصر الاثنين تمت ازاحة الستار عن كتاب (الف لام خميني)، الذي يتحدث عن سيرة حياة الأمام الخميني(ره)، وهو احدث أعمال هدايت الله بهبهودي، وينشر برعاية مؤسسة الدراسات والبحوث السياسية، وحضر المراسم شخصيات سياسية وأدبية، وذلك في مراسم البحوث الثقافية والمعمارية والفنية.

وجاء في مقدمة الكتاب: (الف لام خميني) الذي يبدأ بتعريف عائلة الأمام الخميني ومسيرة حياته من الولادة مروراً بنشأته ونموه ودراسته في مسقط راسه الى مواصلته الدراسة في مدينة اراك ورحيله الى الحوزة العلمية في قم.

وتشير المقدمة الى انه يمكن تقسيم سيرة الحياة الى قسمين، الأول الحياة العلمية لروح الله الخميني(ره) في قم والتي استمرت فترة اربعين عاماً، تحصّل فيها ودرّس وكتب عدد لافت من المذكرات ودرّس عددا كبيرا من الطلاب.

القسم الثاني يخوض في الحياة السياسية للامام الراحل والتي بدأت في منتصف العام 1962، وشاهدت اوضاعاً صاعدة وهابطة لفترة 16 عاماً، وانتهت بانتصار النهضة الاسلامية في 1978.

ويذكرّنا الكاتب في المقدمة بالمصاعب والمشاكل التي نواجهها في الدراسة التأريخية للقسمين من سيرة حياته، اولاً لعدم توفر وثائق ومستندات، وثانياً لكثرة الوثائق والمستندات. حيث ان المؤرخ عليه ان يسعى بجد وبدون كلل للوصول الى الحقائق وان لا يقع في فخ الاخبار والمذكرات الأعلامية.

الطبعة الاولى لكتاب (الف لام خميني)( تحتوي على 1167 صفحة في مجلد واحد من 18 فصلا، وتباع بمبلغ 60 الف تومان.

 

 


رابط الموضوع: http://www.al-vefagh.com/News/229397.html
Page Generated in 0/0031 sec