printlogo


رقم الخبر: 228424التاریخ: 1397/5/14 21:15
الجيش واللجان اليمنية تسيطر على 3 مواقع سعودية قبالة السديس بنجران
وهجوم لسلاح الجو المسيّر ومصرع وأسر عشرات المرتزقة
الجيش واللجان اليمنية تسيطر على 3 مواقع سعودية قبالة السديس بنجران
تواصل قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية التوغل المستمر داخل العمق السعودي مكبدة جيش العدو ومرتزقته خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد في قطاع جيزان ونجران وعسير بشكل يومي.

فقد تمكن الجيش واللجان الشعبية، من إلحاق خسائر فادحة في أرواح وعتاد الجيش السعودي ومرتزقته بعملية هجومية قام بها الأبطال اليمنيون على الجيش السعودي ومرتزقته قبالة السديس تم فيها السيطرة على 3 مواقع واحراق وتدمير عدد من الآليات والخيام، وسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوفهم.

من ناحيته، نفذ سلاح الجو المسيّر اليمني هجوماً جوياً على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط بطائرة قاصف1 بعدة غارات استهدفت مرابض الطائرات الحربية التي تنفذ هجمات عدوانية على اليمن.

كما تم كسر زحف لمرتزقة الجيش السعودي قبالة منفذ علب وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم وتدمير آلية بصاروخ موجّه.

وأكد مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) مصرع وإصابة أعداد كبيرة من المرتزقة وأسر 35 آخرين وإعطاب أربع مدرعات خلال عملية استدراج ناجحة للجيش واللجان الشعبية في أطراف مدينة الدريهمي بالساحل الغربي، كما تم تدمير ثلاث آليات عسكرية محملة بالمرتزقة في المدينة.

واستهدفت وحدة القناصة ستة من المرتزقة في التحيتا بالساحل الغربي، فيما دكت المدفعية تجمعات للغزاة والمرتزقة شرق التحيتا ومصرع وجرح عدد منهم.

وأشار المصدر إلى إسقاط طائرة تجسس للعدو في مديرية المصلوب بمحافظة الجوف، وكسر زحف للمرتزقة على منطقة سدح بالمديرية وسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوفهم، كما لقي أحد المرتزقة مصرعه قنصاً.

واستهدف قصف صاروخي ومدفعي مكثف تعزيزات المرتزقة في المصلوب، وتم تدمير آليتين عسكريتين أثناء محاولة تسلل فاشلة للمرتزقة في جبهة وقز أسفرت عن مصرع وجرح عدد منهم، ولقي عدد من المرتزقة مصرعهم في تفجير أثناء محاولة تسلل في جبهة الساقية بمديرية الغيل.

وذكر المصدر أن القيادي المرتزق العقيد أحمد مانع الصيادي قائد ما يسمى الكتيبة الثالثة قوات خاصة لقي مصرعه بنيران الجيش واللجان في جبهة حرض.

* تدمير مدرعة للمرتزقة بالساحل الغربي ودك مواقعهم بتعز

ودمر مجاهدو الجيش واللجان الشعبية، الأحد، مدرعة للغزاة والمرتزقة بالساحل الغربي، فيما دكت المدفعية تجمعاتهم في محافظة تعز.

وأوضح مصدر عسكري لـ (المسيرة نت) أن وحدة مضادة للدروع تمكنت من تدمير مدرعة للغزاة والمنافقين بصاروخ موجّه في منطقة التحيتا بالساحل الغربي، مؤكدا مصرع طاقمها.

وفي محافظة تعز دكت قوة الإسناد المدفعي مواقع المنافقين في جبل الهان في الضباب محققة خسائر مباشرة.

وكان مجاهدو الجيش واللجان الشعبية قد نفذوا، عملية استدراج لقوات الغزو في الساحل الغربي نتج عنها مصرع عشرات المرتزقة وأسر 60 آخرين، بالإضافة إلى تدمير أربع مدرعات إماراتية.

* بعد الهجوم على (أنصار الله)... الحوثي يصف مسؤولا كويتيا بـ (الذباب)

وعلّق رئيس اللجنة الثورية العليا في جماعة (أنصار الله) اليمنية، محمد علي الحوثي، على خطاب مندوب الكويت منصور العتيبي في الجلسة الخاصة باليمن في مجلس الأمن.

وقال الحوثي: إن سذاجة مندوب الكويت بمجلس الأمن، تؤكد أنه يعمل بخلاف السياسة الأميرية.

وأضاف في تغريدة على صفحته الرسمية بموقع تويتر: ما سمعناه منه-أي العتيبي- غير ما نعرفه عن الأمير، لقد تخلى عن لباقة ساسة الكويت.

ووصف محمد علي الحوثي، مندوب الكويت لدى مجلس الأمن بـ الكاذب، وكأنه ذباب إلكتروني.

وأشار الحوثي إلى أن العتيبي يذكّر بتضليل نظام صدام الذي مارسه على الكويت ليشهد بقبح تكراره ضد اليمن.

وكان العتيبي قد أعتبر في مجلس الامن أن سيطرة (الحوثيين) على الحديدة تبدد أية مقاصد في اتجاه جهود الإغاثة.

* شهداء وجرحى جراء قصف بوارج العدوان قرية في عبس بحجة

وسقط عدد من المواطنين بين شهيد وجريح، مساء السبت، جراء قصف بوارج العدوان الأمريكي السعودي مناطق سكنية في مديرية عبس بمحافظة حجة.

وأفاد مراسلون صحفيون، في حجة أن بوارج العدوان استهدفت منازل ومزارع المواطنين في قرية أم الظب بالمغاربة عزلة بني حسن مديرية عبس، ما أدى إلى سقوط ثمانية مدنيين بين شهيد وجريح.

وقال شهود عيان أن أهالي قرية ام الظب بمديرية عبس تفاجأوا عند الساعة السابعة من مساء السبت بقصف صاروخي عنيف استهدف منازل القرية سقط على إثره شهداء وعدد من الجرحى تم اسعافهم الى مستشفيات مدينة عبس.

وذكر المسعفون من أبناء القرية عن وجود ضحايا لا يزالون في عداد المفقودين ولم يتم العثور عليهم حتى اللحظة.

وأدان الأهالي استهداف العدوان السعودي الأمريكي منازلهم وممتلكاتهم وارتكابهم أبشع الجرائم بحق الأطفال والنساء.

وتأتي هذه الجريمة في سياق الجرائم اليومية التي يرتكبها العدوان بطيرانه وبوارجه البحرية بحق المدنيين في الساحل الغربي وسط صمت دولي عن هذه الجرائم بحق المدنيين.

* إعتراف اميركي بأنتهاك السعودية لقوانين الحرب في اليمن

وكانت وسائل اعلام اميركية، قد كشفت عن انتهاكات سعودية فاضحة لقوانين الحرب في اليمن، من خلال تسببها بقتل المدنيين وتدمير البنى والمنشآت التحتية الحيوية، وتخريب وسائل الحياة الاساسية.

وفي تقرير لها، نقلت وكالة المعلومة الخبرية العراقية مقتطفات عن موقع (انترسبت) الاميركي، قال فيه: أن السعودية تنتهك قوانين الحرب، من خلال بعض الغارات الجوية التي نفذتها في اليمن، واستهدفت مدنيين، وان التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، فشل في اتخاذ ما يلزم من اجراءات لتفادي استهداف المدنيين في اليمن.

واشار الموقع المذكور الى انه إطلع على تقرير استخباراتي، يصف بدقة وتفصيل غارة سعودية وقعت في الرابع عشر من شهر ايار-مايو الماضي على أسرة مكونة من تسعة أطفال بمحافظة صعدة، حيث يقول الخبراء إن تلك الغارة تنتهك صراحة قوانين الحرب.

وبحسب تقرير موقع (انترسبت)، رأى العاملون بمركز قيادة عمليات الدفاع الوطني في الرياض في الليلة المعنية خياما تعود لأسرة يُطلق عليها (أسرة مسودة)، تعيش خارج المناطق السكانية بمحافظة صعدة، ولم يشاهدوا أي أشخاص أو مركبات، وليست لديهم أي معلومات استخباراتية عن المكان قبل إصدار أوامرهم بتنفيذ الغارة.

وفيما يتعلق بالتواطؤ الأميركي في انتهاك قوانين الحرب، اوضح التقرير أنه على الرغم من أن الولايات المتحدة الاميركية، لم يُعرف عنها أنها شاركت بطياريها ومقاتلاتها في اليمن، الا ان مشاركتها في الحرب الجوية للتحالف الذي تقوده السعودية تعتبر مباشرة أكثر من أي حملة جوية في الخارج خلال التاريخ الحديث.

وتقدر مصادر غير رسمية، تسبب عدوان التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد اليمن منذ اكثر من ثلاثة اعوام، بإستشهاد اكثر من عشر آلاف شخص، واصابة اضعاف هذا العدد بنسب متفاوتة، الى جانب عمليات النزوح لأعداد كبيرة من المدنيين، ناهيك عن حجم الدمار الهائل الذي طال المنشآت الحيوية، من قبيل الطرق والجسور والمستشفيات والمدارس والجامعات واماكن العبادة، وعموم الممتلكات العامة والخاصة.

 

 

 


رابط الموضوع: http://www.al-vefagh.com/News/228424.html
Page Generated in 0/0056 sec