printlogo


رقم الخبر: 228309التاریخ: 1397/5/14 08:38
جهانغيري: حدث «همدان 2018» فرصة سانحة للتعريف بإيران للعالم
جهانغيري: حدث «همدان 2018» فرصة سانحة للتعريف بإيران للعالم
اعتبر النائب الاول لرئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية اسحاق جهانغيري اختيار «همدان 2018» عاصمة السياحة في الدول الآسيوية، فرصة سانحة منقطعة النظير للتعريف بايران للعالم.

واشار جهانغيري في الاجتماع التنسيقي لحدث «همدان 2018» باعتبارها عاصمة السياحة الآسيوية، السبت الى اهمية هذا الحدث، وقال: ان حدث 'همدان 2018' باعتبارها عاصمة سياحية للدول الآسيوية فرصة منقطعة النظير للتعريف بشكل افضل بتاريخ وحضارة وثقافة ايران للعالم.

ولفت النائب الاول لرئيس الجمهورية الى ان محافظة همدان/غرب ايران/ تمتلك امكانيات ومعالم سياحية وتاريخية متعددة، داعيا حميع المؤسسات الوطنية الى اتخاذ اجراءات خاصة للتعريف بهذه الامكانيات.

كما دعا وزارة الخارجية الايرانية الى القيام بدور نشط في هذا المجال للاستفادة من هذه الفرصة السانحة عبر الدبلوماسية الثقافية والتعريف بايران على الصعيد الدولي.

واعتبر جهانغيري تطوير السياحة احد التوجهات الرئيسية لتنمية البلاد، وقال: ان ايران تمتلك الكثير من الاماكن السياحية، وان حدث «همدان 2018» لا يعد فرصة سانحة لهذه المحافظة فقط بل أيضا لكل ايران في اطار التعريف بالامكانيات السياحية.

وقال جهانغيري، انه وفي الوقت الذي تحاول بعض الدول اشاعة الخوف من ايران وبث دعايات سلبية ضدها، وكذلك بعض المحاولات الرامية للتشكيك بالهوية الايرانية لشخصيات شهيرة وعظيمة مثل ابن سينا ونسبهم الى دول اخرى، فانهم يريدون من وراء ذلك النيل من الثقافة والحضارة الايرانية، لذلك فان حدث «همدان 2018» يشكل فرصة كبرى للعمل، عبر التعريف بشخصيات ومشاهير همدان، على تبيين مكانة ايران الحقيقية لدي الرأي العام العالمي.

 

 

 


رابط الموضوع: http://www.al-vefagh.com/News/228309.html
Page Generated in 0/0035 sec