printlogo


رقم الخبر: 222967التاریخ: 1397/3/23 12:53
مدير عام إرنا يؤكد ضرورة ايصال المعلومات والتغطية الاعلامية السريعة بشأن الحج
وبدءُ إيفاد الحجاج إعتباراً من 18 تموز من 20 مطار في البلاد
مدير عام إرنا يؤكد ضرورة ايصال المعلومات والتغطية الاعلامية السريعة بشأن الحج
* مدير عام إرنا يؤكد ضرورة ايصال المعلومات والتغطية الاعلامية السريعة بشأن الحج

اكد المدير التنفيذي لوكالة الجمهورية الاسلامية للانباء (ارنا)، سيد ضياء هاشمي، على استعداد الوكالة للتعاون مع منظمة الحج والزيارة في تغطية احداث حج التمتع للعام الحالي؛ مبينا ان التغطية الاعلامية السريعة من شأنها ان تحول دون العديد من المشاكل وتسهم في تعزيز المصالح الوطنية.
وفي لقائه رئيس مؤسسة الحج والزيارة للجمهورية الاسلامية الايرانية حميد محمدي بمقر وكالة ارنا، نوّه هاشمي الى اقتراب موسم ايفاد الزوار الايرانيين لأداء مناسك الحج؛ موكدا على ضرورة ايصال المعلومات والتغطية الاعلامية السريعة في هذا الخصوص.
واعرب المدير التنفيذي لوكالة الجمهورية الاسلامية للانباء، في هذا اللقاء، عن امله بان يستطيع الزوار الايرانيون من اداء مناسك الحج خلال العام الحالي وعلي غرار العام الماضي، في اجواء يسودها الامن والهدوء والعزة؛ مؤكدا ان وسائل الاعلام تضطلع بدور كبير في هذا السياق.
واوضح قائلا، ان وسائل الاعلام من شانها ان تسهم في توفير ظروف آمنة وتقويض اثار الرؤي والافكار السيئة.
 
 
 
من جانبه أعلن رئيس منظمة الحج والزيارة الايرانية حميد محمدي عن بدء ايفاد الحجيج الايرانيين الى السعودية إعتباراً من 18 تموز/يوليو حتى 15 آب/اغسطس.
وقال محمدي: إنّ عدد هؤلاء الحجاج هذا العام سيبلغ 85 الفاً و200 حاج يتوزعون في 583 قافلة وستنطلق رحلاتهم من 20 مطارا.
وأضاف محمدي بأنّ القوافل الموفدة ستتكوّن من فرق تضمّ 85 و 115 و135 و165 حاجاً يرافقهم وفد طبي يزيد عن 280 طبيباً وطبيبة.
كما أعلن نائب المدير التنفيذي لشركة المطارات والنقل الجوي الايراني حسين اسفندياري يوم الاربعاء انه سيتم ايفاد 85 الف حاج تنطلق رحلاتهم من 20 مطاراً وستكون الأخيرة منها الى السعودية في 15 آب/اغسطس من مطار الإمام الخميني(رض) الدولي.
وأما المطارات العشرون فهي مطار الإمام الخميني(رض) بطهران ومطارات مشهد واصفهان وأهواز وشيراز وهمدان وجرجان وساري و تبريز واروميه ويزد وبيرجند وزاهدان وكرمانشاه و زنجان وميناء عباس وبوشهر واردبيل ومدينة رَشت.
وبالنسبة لرحلات العودة قال نائب المدير التنفيذي لشركة المطارات والنقل الجوي الايراني: إنّ أولى طائرة ستهبط في مطار بوشهر جنوب ايران وستكون الرحلات الأخيرة في مطارات بيرجند وتبريز ومطار الإمام الخميني(رض) ومطار مدينة جرجان.
علماً بأنّ منظمة الحج والزيارة هي الجهة الوحيدة في البلاد لتنظيم عملية إيفاد الحجيج والتخطيط لها.

 


رابط الموضوع: http://www.al-vefagh.com/News/222967.html
Page Generated in 0/0039 sec