printlogo


رقم الخبر: 215352التاریخ: 1396/12/16 19:07
تركيا تعتقل "دواعش" استهدفوا القنصلية الأميركية
وتوتر بين أنقرة ونيقوسيا بشأن منطقة بالمتوسط
تركيا تعتقل "دواعش" استهدفوا القنصلية الأميركية
ذكرت وكالة الأناضول التركية الرسمية للأنباء أن الشرطة في مدينة أضنة جنوبي البلاد اعتقلت 13 شخصا يشتبه بانتمائهم لداعش، وبتخطيطهم لشن هجمات على عدد من المباني في المدينة، بما فيها القنصلية الأميركية.

وقالت الأناضول إن الشرطة اعتقلت المشتبه فيهم، الأربعاء، في مداهمات متزامنة على منازلهم، مستخدمة آلات حربية لدك الأبواب في بعض المواقع. وأوضحت أن 12 من المشتبه فيهم مواطنون سوريون.

جاءت هذه المداهمات بعد أيام من اعتقال الشرطة في مدينة سامسون الساحلية المطلة على البحر الاسود، 4 عناصر ينتمون لداعش بجنسيات عراقية، في إطار التحقيقات بمؤامرة محتملة ضد السفارة الأميركية بالعاصمة أنقرة، مما أدى إلى إغلاق المنشأة الأميركية.

وتعرضت تركيا لسلسلة من الهجمات الإرهابية الدامية في عامي 2015 و 2016 على يد داعش أو من تصفهم أنقرة بالمتمردين الأكراد.

من جهة أخرى ذكر إبراهيم كالين المتحدث باسم الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يوم الأربعاء، أن تركيا حصلت على معلومات تفيد بأن سفينة تابعة لشركة إكسون موبيل تتوجه صوب شرق البحر المتوسط لاستكشاف النفط والغاز، وسط خلاف بين تركيا وقبرص بشأن القضية.

وقال في مؤتمر صحفي: إن أنقرة ستواصل الحفاظ على حقوقها المتعلقة باستكشاف المحروقات في المنطقة.

وكانت مناورات قام بها الجيش التركي الشهر الماضي منعت سفينة استأجرتها شركة إيني التي تسيطر عليها الدولة في إيطاليا من الوصول إلى منطقة أصدرت قبرص ترخيصا بالتنقيب فيها.

 


رابط الموضوع: http://www.al-vefagh.com/News/215352.html
Page Generated in 0/0041 sec