printlogo


رقم الخبر: 214065التاریخ: 1396/11/29 14:54
الاشعار الایرانیة المتنوعة تجعل إيران أكثر جمالا
سید عباس صالحي:
الاشعار الایرانیة المتنوعة تجعل إيران أكثر جمالا
قال وزیر الثقافة والارشاد الاسلامي سيد عباس صالحي بأن واحدة من الأشياء الجيدة التي حدثت هذا العام بشأن مهرجان الفجر للشعر هو اقامة الحفل الختامي للمهرجان في تبريز، عاصمة السياحة الإسلامية حیث تم فیها تقییم الكتب الفارسية والأدب التركي الإيراني.

واضاف وزیر الثقافة والارشاد الاسلامي، سید عباس صالحي في الامسیة الثانیة من أمسیات شعر طهران بأن مهرجان شعر الفجر یتمحور حول الكتاب وكذلك الاهتمام بالشعر الفارسي وبشعر الناطقین بالفارسیة من غیر الایرانیین والذي یضم شعراء من افغانستان وسائر الدول.

وأشار صالحي الی اقامة مراسم مختلفة في ایران حول الشعر وكذلك حول شعر الشعراء الناطقین بالفارسیة والاهتمام الذي تولیه ایران لهذا الامر بخاصة في السنوات الاخیرة.

وذكر وزیر الثقافة والارشاد الاسلامي بأن واحدة من الأشياء الجيدة التي حدثت هذا العام بشأن مهرجان شعر الفجر هو اقامة الحفل الختامي للمهرجان في تبريز عاصمة السياحة الإسلامية حیث تم فیها تقییم الكتب الفارسية والأدب التركي الإيراني.

وأكد صالحي بأنه تم هذا العام في مدینة تبريز تقییم كتب الادب التركي خلال السنوات العشر الاخیرة والذي أوجد فرصة للنظر في الشعر التركي جنبا إلى جنب الشعر الفارسي بالاضافة الی دراسة ومطالعة لغات ولهجات مختلف المجموعات العرقية في إيران.

 


رابط الموضوع: http://www.al-vefagh.com/News/214065.html
Page Generated in 0/0064 sec