printlogo


رقم الخبر: 213513التاریخ: 1396/11/20 16:45
زنكنة: قيمة المنتجات البتروكيمياوية بلغت20 مليار دولار
خلال السنوات الخمس الماضية
زنكنة: قيمة المنتجات البتروكيمياوية بلغت20 مليار دولار
قال وزير النفط الايراني: إن قيمة المنتجات البتروكيمياوية للبلاد بلغت 20 مليار دولار خلال السنوات الخمس الماضية.

وأضاف بيجن زنكنة، الخميس، خلال إجتماع المجلس الإداري لمحافظة كهكيلوية وبويرأحمد، بأن إحدى أولويات الحكومة في نطاق الصادرات غير النفطية الإستثمار في الصناعات البتروكيماوية والحد من بيع النفط الخام، مرحباً بالاستثمارات الأجنبية في هذا القطاع وتوظيف أحدث التقنيات ذات الصلة.

وأكد زنكنة على ضرورة توظيف التقنيات والاستثمارات والتطورات الفنية الخارجية لتحقيق التنمية الاقتصادية للبلاد والإنتاج وتوفير فرص العمل المستدامة، مشيداً بمساعي الحكومة في توفير الخدمة للناس رغم العقبات والمشاكل التي تواجهها ورغم السياسات العدائية التي يتبناها الأعداء في قضايا ذات صلة بتوفير فرص العمل وتحسين الظروف الإنتاجية والحالة المعيشية للبلاد.

كما أشار وزير النفط الى إنفاق 10 آلاف مليار تومان لتزويد المنازل القروية بالغاز على مستوى البلاد، وقال: كانت البلاد حتى عام 2006 تعيش أفضل الظروف الاقتصادية والمعيشية والإنسجام والتنسيق الحكومي، إلّا أن الظروف التي تلتها غيرت الحالة وفرضت على البلاد صعوبات وعراقيل وأدت إلى تضاؤل نسبة الاستثمارات.

واعتبر وزير النفط إن تحديث معظم المنشآت النفطية للبلاد تتطلب استثمارات تبلغ 10 مليارات دولار. وأعلن عن مشروع إستثماري قدره 5 مليارات دولار سيتم تنفيذه في المناطق النفطية للبلاد، وتزويد 10 آلاف قرية بالغاز خلال السنوات الأخيرة، بلغت كلفته أربعة مليارات دولار حتى الآن وسيضاف إليه مليار دولار آخر لسد نفقاته المتبقية. كما أعلن الوزير عن التخطيط لبناء 6 منشآت بتروكيماوية في محافظة كهكيلويه وبويرأحمد (جنوب البلاد)، معرباً عن أمله بأن تخلق هذه المشاريع فرص عمل كثيرة للمواطنين.

علماً بأن محافظة كهكيلوية وبويرأحمد، عبر شركة نفط كجساران، تنتج يومياً 630 ألف برميل نفط ومليار و200 مليون قدم مكعب من الغاز الجاف و35 ألف برميل من المكثفات الغازية .


رابط الموضوع: http://www.al-vefagh.com/News/213513.html
Page Generated in 0/0034 sec