printlogo


رقم الخبر: 213416التاریخ: 1396/11/18 18:31
أنقرة تستكمل معايير السفر للاتحاد الأوروبي دون تأشيرة
توقيف العشرات في حملات لمحاربة الإرهاب في تركيا
أنقرة تستكمل معايير السفر للاتحاد الأوروبي دون تأشيرة
قال إبراهيم كالين المتحدث باسم الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يوم الأربعاء: إن بلاده استكملت 72 معيارا وضعها الاتحاد الأوروبي للسماح لمواطني تركيا بالسفر بدون تأشيرات دخول لدول التكتل وسلمت الوثائق الخاصة بذلك.

وقال كالين في مؤتمر صحفي في أنقرة إن السفر بدون تأشيرة دخول في 2018 سيعطي قوة دفع جديدة لعلاقات تركيا بالاتحاد الأوروبي.

من جهة أخرى أوقفت السلطات التركية صباح الأربعاء في ولايتي إسطنبول ومرسين عشرات المشبوهين بانتمائهم إلى التنظيمات الإرهابية.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن مصادر أمنية، أن فرق مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية أمن إسطنبول، أطلقت حملة لتوقيف 43 مشبوها بصلتهم بحزب العمال الكردستاني الذي تصنفه أنقرة تنظيما إرهابيا، وتمكنت من ضبط 31 منهم فيما يستمر البحث عن الباقين.

وخلال المداهمات، عثرت الشرطة في منازل المطلوبين على مسدسات وبنادق صيد والكثير من الذخائر، إضافة إلى وثائق تنظيمية.

وفي ولاية مرسين جنوبي البلاد أوقفت قيادة الدرك 3 مطلوبين أجانب يعتقد أنهم أعضاء في تنظيم "داعش" الإرهابي.

وأوضحت قوات الأمن أن الثلاثة دخلوا الأراضي التركية بطرق غير قانونية بعد أن مني "داعش" بهزائم متتالية في سوريا والعراق، مرجحة انتماءهم إلى وحدة إعدام تابعة لـ"داعش".

يذكر أن تركيا شهدت في الفترة الأخيرة سلسلة من الحملات الأمنية، استهدفت مشبوهين بالارتباط بـ"داعش"، ومناهضين لعملية "غصن الزيتون" التي يخوضها الجيش التركي شمالي سوريا.


رابط الموضوع: http://www.al-vefagh.com/News/213416.html
Page Generated in 0/0278 sec