printlogo


رقم الخبر: 212728التاریخ: 1396/11/9 18:07
إنطلاق أعمال مؤتمر الحوار السوري وجابري انصاري يجري محادثات في سوتشي
وموسكو تؤكد ان غياب المعارضة السورية لن يقوض المؤتمر
إنطلاق أعمال مؤتمر الحوار السوري وجابري انصاري يجري محادثات في سوتشي
* مصادر: تركيا تستخدم النابا لم المحرّم دوليا في قصف عفرين وتسجيل حالات إصابة * (سي.ان.ان) تعلن ان القيادة المركزية الامريكية لا تفكر بسحب قواتها من منبج السورية * حزب تركي معارض يبدي استعداده لإقامة اتصالات مع دمشق

وصل كبير مساعدي وزير الخارجية الايراني للشؤون السياسية الخاصة حسين جابري انصاري، فجر الاثنين، على رأس وفد، الى مدينة سوتشي الروسية للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني السوري.
وأجرى جابري انصاري الاثنين وكذلك يجري اليوم محادثات ثنائية وثلاثية مع الوفدين الروسي والتركي البلدين الضامنين مع ايران لعملية أستانة حول سوريا.
وكان كبير المفاوضين الايرانيين في عملية أستانة قد زار دمشق ليوم واحد السبت حيث اجرى محادثات مع الرئيس بشار الاسد ووزير الخارجية وليد المعلم ونائب الخارجية فيصل المقداد، حول احدث التطورات السياسية والميدانية في سوريا.
واجتمع حسين جابري انصاري مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى سوريا الكسندر لافرينتيف في سوتشي وبحث معه آخر التطورات المتعلقة بمؤتمر الحوار الوطني السوري.
كما شارك أيضاً في الاجتماع الثلاثي للدول الضامنة في مباحاثات أستانة وسيمثل ايران، في مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي.
الى ذلك يلتقي جابري انصاري على هامش مؤتمر الحوار الوطني السوري بشخصيات سورية مختلفة مشاركة في المؤتمر.
 
وكان المبعوث الخاص للأمين العام لمنظمة الامم المتحدة ستيفان دي ميستورا قد وصل الى سوتشي الاثنين ايضا للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني