printlogo


رقم الخبر: 210818التاریخ: 1396/10/13 17:47
الإستثمار في صناعة الفولاذ الإيرانية يتطلب 20 مليار دولار
وفقاً للخطة العشرينية
الإستثمار في صناعة الفولاذ الإيرانية يتطلب 20 مليار دولار
أعلن عضو مجلس إدارة إتحاد منتجي الصلب في إيران، رضا شهرستاني، ان التوصل إلى سعة إنتاجية قدرها 55 مليون طن من الصلب وفقاً للخطة العشرينية للجمهورية الاسلامية الايرانية يتطلب إستثمارات تبلغ 20 مليار دولار يتم تخصيص 15 مليار دولار منها لخدمة البنى التحتية والنقل.

وأعلن شهرستاني، الأربعاء، عن بلوغ السعة الإنتاجية للفولاذ في ايران حتى نهاية مارس هذا العام 32 مليون طناً وفقاً لخطة وزارة الصناعات والمناجم والتجارة، مشيراً إلى نجاح بلده هذا العام في جلب استثمارات أجنبية قدرت بـ8 مليارات دولار بعد أن كانت هذه الاستثمارات الأجنبية العام المنصرم 5ر5 مليارات دولار وفق إعلان وزارة الشؤون الإقتصادية.

وحدد شهرستاني أولوية الاستثمار في قطاع الفولاذ متمثلة في توظيف أحدث التقنيات التي ستفرز نمواً في الإنتاج. مضيفاً: ان دخول الاستثمارات الأجنبية إلى البلاد يزيد من السعة الإنتاجية وفرص العمل والتصدير، فضلاً عن تأثيرها على ضمان الاستقرار في البلاد. وأعرب عن اعتقاده بضرورة إستقطاب متكافئ للاستثمارات الأجنبية يكفل أرباحاً للجانبين. ورأى إمكانية بلوغ الصادرات الفولاذية نسبة الخمسين بالمائة رهناً بتوظيف إستثمارات أجنبية.

علماً بأن مشاريع الاستثمار الأجنبي المصادق عليها في إيران تنحصر على الصناعات والطاقة والخدمات والبناء والمواصلات.


رابط الموضوع: http://www.al-vefagh.com/News/210818.html
Page Generated in 0/0049 sec